آخر تحديث: 4 مارس 2024 - 2:22 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلنت وزارة التخطيط ، اليوم الاثنين، عن إبرام 9 عقود، لتنفيذ (14) مشروعا خدميا بعدد من القرى في ست مُحافظات، ضمن خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي 2024.وذكر بيان للوزارة، أن “الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع حزمة من العقود الجديدة، لعدد من المشاريع الخدمية ، ضمن خطته للعام الحالي في محافظات: (النجف وكربلاء وميسان وصلاح الدين والبصرة وكركوك)”.

واضاف أن “المشاريع الخدمية لمُحافظة النجف  تضمنت أنشاء طرق في قرى (الوسمية الجنوبية، الشواطىء الغربية، الرحبة اضافة الى بناء جسر حديدي للسيارات في قرية الوسمية الجنوبية)”.ولفت إلى ان “المشاريع في محافظة كربلاء تضمنت ايضا انشاء مركز صحي في قرى (ام البنين الصحراوية، الدخانية ، السوادة )”، موضحا ان “المشاريع لمحافظة البصرة تضمنت انشاء شبكة ماء في قرى (همايون ، السورة) وانشاء وحدة ماء مجمعة في قرية (التأميم) وكذلك اعادة تأهيل وحدة ماء مجمعة في قرى (البو بصيري ، البو شاوي ) فضلا عن انشاء طرق في قرى (همايون ، التأميم السورة حمرينان سيد الشهداء) مع انشاء سقيفتي انتظار  في قرية (همايون)”.واضاف ان”مشاريع محافظة كركوك شملت انشاء طرق في قرى( البشير، سنور جديدة السادة ، حوض) كذلك انشاء شبكة مياه الامطار في قرية (سيكانيان) بالإضافة الى انشاء شبكة ماء في قرى (المقام، حوض 6 ، سنور)”.وتابع ان “مشاريع محافظة صلاح الدين تضمنت ايضا انشاء ملعب ثيل صناعي خماسي في قرية قرة ناز”، لافتا الى ان “مشاريع محافظة میسان شملت انشاء طرق في قرى (صلابط، سعد طخاخ الرضيوية، معيل سعودي) وكذلك انشاء مركز صحي في قرى (سعد طخاخ، سید کرم، معيل سعودي)”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: طرق فی قرى فی قریة

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزارة المالية بتمويل المشاريع في محافظة ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن السوداني استقبل رئيس صندوق إعمار محافظة ذي قار محمد جواد الزيدي، واستمع خلال اللقاء، لشرح مفصل عن أبرز المشاريع المدرجة ضمن خطط الصندوق في المحافظة منذ تأسيسه، واستعراض المشاريع المنجزة والمتلكئة.

ووجه السوداني وزارة المالية بتمويل المشاريع في المحافظة بمبلغ 50 مليار دينار، كما وجَّه بأن يكون العمل في المشاريع بواقع وجبتي عمل، وأن يتواجد استشاري متخصص لأعمال الصندوق.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة توظيف أموال الصندوق في مشاريع تنموية وخدمية واستثمارية تتناسب مع حاجات المواطنين، وتوفر فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظة، وبما يتطابق مع أولويات البرنامج الحكومي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: تنفيذ 361 مشروعا تنمويا في الغربية بتكلفة 3.6 مليار جنيه
  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • تقدم تنفيذ الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر
  • السعيد: تنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا في البحر الأحمر|تفاصيل
  • هذه قائمة المشاريع الفنية المستفيدة من الدعم المالي
  • التخطيط : 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعا تنمويا بمحافظة البحيرة بخطة عام 23/2024
  • أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في محافظة الإسكندرية
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعة
  • وزيرة التخطيط تتابع خطوات انشاء الصندوق السيادي للصناعه