تشارك دولة قطر بوفد يترأسه سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية، في أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، التي انطلقت أمس وتستمر لمدة يومين في مدينة عمَّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية.
يحمل المؤتمر عنوان «تسريع تحول نظم الأغذية الزراعية الإقليمية لتحقيق الزراعة المستدامة والأمن الغذائي في خضم الأزمات المتعددة التي تواجه المنطقة»، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة وزراء الزراعة والبيئة والبلدية في دول مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.


ويهدف الاجتماع الوزاري الذي يُعقد كل سنتين للوزراء المعنيين من بلدان الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، لتقييم الوضع الحالي لنظم الأغذية الزراعية الإقليمية ووضع خطة عمل مستقبلية، فضلاً عن تحديد الأولويات الرئيسية لبرنامج عمل المنظمة في المنطقة، كما يناقش الاجتماع عددا من القضايا من أبرزها تسريع إحداث التحول في نظم الأغذية الزراعية لجعلها أكثر كفاءة وشمولاً واستدامة وقدرة على الصمود.
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري، إلقاء عدد من البيانات لكل من: المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأغذية والزراعة، رئيس الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى، رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، المتحدث باسم منظمات المجتمع المدني، والمتحدث باسم القطاع الخاص.
وعُقدت خلال هذه الدورة مناقشات المائدة المستديرة الوزارية، لبحث عدد من القضايا وهي: تمكين التحول الريفي الشامل والمستدام في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، تسريع التحول نحو استدامة الأسواق والتجارة والاستهلاك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية الأردن وزير البلدية الأدنى وشمال أفریقیا الأغذیة والزراعة

إقرأ أيضاً:

سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية

تفتتح يوم الأربعاء القادم فعاليات دورة ألعاب بريكس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية وتستمر حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة 4751 رياضياً ورياضية يمثلون 60 بلداً يتنافسون في 27 لعبة رياضية تتضمن 387 مسابقة تنافسية تقام على 17 ملعباً ومنشأة رياضية في أنحاء المدينة.

وتشارك سوريا بالدورة في سبع ألعاب هي المصارعة والريشة الطائرة والجودو والسباحة والملاكمة وكرة الطاولة والشطرنج. 

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس البعثة السورية المشاركة بالدورة الدكتور مروان دويعر قال إن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب الروسي بهذا الحدث الدولي متعدد الرياضات، وتم الاستعداد له في وقت مبكر وبدعم كبير من الإتحاد الروسي وجمهورية تتارستان ووزارة الرياضة في الجمهوريتين ، حيث تم تجهيز البنية التحتية والمنشآت الرياضية الملائمة، خاصةً أن مدينة كازان تعتبر من المدن المعدة أصلاً لاستضافة أحداث رياضية دولية كبيرة، بل ويمكن القول أنها معتادة على استحقاقات من هذا النوع.

وأضاف د. دويعر: هناك مشاركة واسعة في الدورة تزيد عن خمسين دولة وبالتالي سيكون مستوى المنافسة عالياً بوجود دول متقدمة رياضياً مثل روسيا وبيلاروسيا وإيران والبرازيل وجمهوريات الاتحاد الروسي.

وأشار دويعر إلي أنه سيعقد على هامش الدورة اجتماع لوزراء الرياضة للدول الأعضاء والدول المشاركة، لبحث كل ما يتعلق بشؤون تنظيم الدورة الحالية، والرؤية المستقبلية لتطويرها في النسخ القادمة من كافة النواحي، إضافةً لبحث سبل تعزيز التعاون الرياضي بين الدول المشاركة.

ونوه د. دويعر باستعداد لاعبي منتخباتنا الوطنية  للمشاركة في هذا الاستحقاق الدولي بالتنسيق مع المكاتب الفنية واتحادات الألعاب وجرت عدة اجتماعات قبل الوصول إلى الشكل النهائي للمشاركة السورية سواء لجهة الألعاب المشاركة أو أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين، مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق الفائدة الفنية لمنتخباتنا وتقديم مستوى منافس.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • الرياضة السورية تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • «بالمز الرياضية» تشارك في إدارة وتشغيل مجمع «القلعة الحمراء»
  • «الري» تدرس استخدام نظم حديثة في مزارع قصب السكر بأسوان