علق الدكتور محمد عزام خبير أمن المعلومات، الحادث الذي وقع في البحر الأحمر، والذي إلى قطع 4 كابلات بحرية تحت الماء توفر الإنترنت والاتصالات، مشيرًا إلى ان عملية الاستهداف أدى إلى فقدان  25% من حجم البيانات القادمة من آسيا إلى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "من مصر " الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يوجد 900 ألف كيلة متر من كابلات الاتصالات والإنترنت عبر العالم.

وذكر أن الناتج العالمي، يتضمن 15 % بواقع 15 تريليون دولار معتمدة على وسائل الاتصالات والإنترنت، و90% من بيانات العالم تمر في كابلات الألياف الضوئية تحت البحار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط البحر الاحمر خبير أمن المعلومات أوروبا أمن المعلومات منطقة الشرق الأوسط تحت الماء

إقرأ أيضاً:

خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار وباء جديد ناتج عن مرض «X»، الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات حول مدى خطورته، مما يجعل مسألة تفشيه مسألة وقت، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، إلى إطلاق عدد من النصائح للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب والذي بات يشكل قلقًا عالميًا ويمكن تناوله في التقرير التالي.

4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذير الصحة العالمية منه

توجد العديد من النصائح التي وجب اتباعها للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب، والذي أشارت إليه منظمة الصحة العالمية، ليشير خبراء الصحة العالمية إلى أن أجراس الخطر تنذر عن خطر وشيك لظهور وباء جديد، ربما يكون ناتجا عن مرض X غير المعروف حتى الآن.

وأشارت التقارير الأخيرة التي توصلت إليها الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى ضرورة التعامل بكفاءة مع كافة الأوبئة التي نواجهها مستقبلًا، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى منها:

 الاستعداد والتكاتف لمواجهة هذا التهديد العالمي.  تعزيز أنظمة الرعاية الصحية والوقائية. اتباع الإجراءت الاحترازية للحد من انتشار أي وباء جديد.  وجب على الخدمات الصحية أن تكون مجهزة تمامًا للتعامل مع تلك الحالة.

معلومات عن وباء x

يمكن الإشارة إلى أن وباء x هو عامل ممرض غير معروف، من الممكن أن يتسبب في وباء عالمي خطير، فهو ليس مرضًا بل هو مجرد مفهوم أو مصطلح يستخدم في إطار البحث المستمر لتحديد الأوبئة المحتملة في المستقبل والاستجابة لها.

وقالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة جيني هاريس، إن مصطلح «x» يلجأ إليه العلماء بسبب عدم معرفتهم العامل الذي سيسبب جائحة، ما يدعو إلى الحاجة للتأهب واليقظة المستمرة من أجل التعامل في تلك الحالة المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • «لجان مدني»: الدعم السريع تحاصر مدينة العزازي بالجريرة
  • خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • السودان: إطلاق حملة تطالب بإعادة الاتصالات للجزيرة
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • البحرية البريطانية تعلن عن حادث بحري لسفينة في البحر الأحمر