من قلب أحد الأحياء العتيقة بالقاهرة تنطلق المُحامية الشابة "نعمة" لتتولى مهمة الدفاع عن المظلومين والمقهورين الذين يبحثون عمن يمدإليهم يد العون والمُساعدة، حيث تعود النجمة مي عمر مُجدداً للانطلاق عبر قنوات "MBC مصر، من خلال الدراما الاجتماعية المميزة "نعمةالأفوكاتو" الذي يُعرض حصرياً خلال شهر رمضان، وبالتعاون مع المُخرج محمد سامي، حيث تتأرجح حياتها بين مُساعدة البسطاء فيالقضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يُمارس عليها أقصى أنواع الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

ومن زاويته يقول المخرج محمد سامي، أن فكرة مُسلسل "نعمه الأفوكاتو" راودته واختمرت في ذهنه بصورة مكتملة حتى اختيار اسم الشخصية كان يظهر أمامه، ثم تحدثت مع مي عمر وتناقشنا في الإطار العام للفكرة وهي اقترحت أن تكون شخصية "نعمة" من الطبقة الوسطى التي تُمثل غالبية الشعب المصري، وجلسنا سوياً حتى انتهيت من كتابة الحلقة الأولى للمُسلسل ثم تواصلت مع المؤلف مُهاب طارق لنُشكل فريق عمل بصورة جماعية، وبدأت تتدفق الأفكار وتتطابق الرؤى حتى انتهينا من الحلقات في وقت قياسي.

وأشار محمد سامي إلى أن التصوير إستغرق ثلاثة أشهر، والصعوبة التي واجهتنا أن أغلب المشاهد كانت في أماكن مفتوحة ومناطق مُزدحمة، وأضاف أنه مُمتن لأهالي حي "روض الفرج" وهو من الأحياء العريقة في قلب القاهرة، والذي شهد تصوير أغلب الحلقات في أماكن مفتوحة، حيث كان الأهالي في غاية التعاون والدعم طوال أيام التصوير الذي انتهى تماماً قبل رمضان بفترة كبيرة، وأكد محمد سامي إلى أن هذه هي التجربة الأولى له في تقديم أعمال درامية في إطار 15 حلقة.

وأشار محمد سامي إلى أن هذا المُسلسل من نوعية الـ 15 حلقة وهو سلاح ذو حدين بالنسبه له لأنه اعتاد على تقديم المُسلسلات ذات الـ30 حلقة ونجح فيها وقدم أعمال كثيرة مع عدد كبير من النجوم، وهو ما أتاح له فرصة كبيرة في الإعتياد على الأعمال الضخمة والطويلة، بينما في هذه التجربة الجديدة الجهد البدني والذهني أقل ولكن ما يشغلني هو مدى استعداد الجمهور لتقبل العمل بهذه الصورة وبهذا الإيقاع.
 

وعن طبيعة التعامل مع المُمثلين أثناء التصوير، قال أنه يضع إطار لكل شخصية ويترك للممثل التجويد والتطوير من خلال النقاش المُشتركوصولاً لأفضل طريقة للأداء، بالإضافة لتعاون وتفاني فريق الإنتاج على الرغم من الصعوبات الكبيرة بسبب التصوير في الشوارع والأماكن المفتوحة.

 

وأشار محمد سامي إلى أنه محظوظ بعرض أهم الأعمال التي قدمها في مسيرته عبر شاشات ومنصات MBC، وقال أن هناك ارتباط وثقةبينه وبين المشاهد العربي أن ما سيقدمه عبر MBC سيكون محتوى مميز، وقال الأمر ذاته بالنسبة لمي عمر التي كانت أولى بطولاتها فيالدراما معروضة على شاشات MBC مما أتاح لها الفرصة لتُصبح نجمة عربية، وتمنى محمد سامي أن يجد مُسلسل "نعمة الأفوكاتو" نفس الصدى والنجاح الذي واكب أعماله السابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخرج محمد سامي مسلسل نعمة الافوكاتو م سلسل

إقرأ أيضاً:

دعما للقضية الفلسطينية.. رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية خلال رحلة مدارية

حمل رائد الفضاء التركي توفا جيهانغير أتاسوار، الكوفية الفلسطينية تعبيرا منه عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وحشي في قطاع غزة.

قال رائد الفضاء التركي توفا جيهانغير أتاسوار، السبت، إن “معاناة الشعب الفلسطيني لا تنسجم مع كوكبنا الجميل وحملت الكوفية للتعبير عن ذلك”.

جاء ذلك في تصريحات أدلاها عقب استكمال رحلته شبه المدارية وهبوطه على الأرض، نقلتها وكالة الأناضول.



ووصف رائد الفضاء التركي رحلته بأنها “كانت ناجحة جدا وحققت جميع أهدافها من منظور التجارب العلمية".

واستكملت المركبة شبه المدارية "VSS Unity" التي تضم ثاني رائد فضاء تركي، رحلتها بالهبوط على الأرض بعد ساعة و10 دقائق من إقلاعها في وقت سابق من أمس السبت.

ووصلت المركبة "VSS Unity" إلى ارتفاع نحو 45 ألف قدم بواسطة الطائرة الحاملة، قبل أن تشعل محركها الصاروخي الهجين للوصول إلى ارتفاع قرابة 90 كيلومترًا.

وعقب استكمال المهمة، هبط الرائد التركي أتاسوار بنجاح مع باقي أعضاء فريق رحلة "جالاكتيك 07" المكونة من ستة أفراد، بينهم اثنان من الولايات المتحدة وواحد من إيطاليا بالإضافة إلى ربانين اثنين.



وهبطت المركبة شبه المدارية في منشأة سبيس بورت بولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

وخلال مرحلة السقوط الحر التي تستمر حوالي 3 دقائق، أكمل أتاسوار إجراء 7 تجارب علمية في بيئة الجاذبية الصغرى، حيث كانت بدلة رائد الفضاء الخاصة بأتاسوار مُجهزة لحمل معدات ثلاث تجارب علمية.

ففي تجربة تصوير الدماغ المسماة "BEACON"، ارتدى أتاسوار جهاز قياس الطيف بالأشعة تحت الحمراء القريبة خلال جميع مراحل الطيران لتحليل ديناميات السوائل في قشرة الدماغ الأمامية والسائل النخاعي، وفقا للأناضول.

إضافة إلى ذلك، أتم تحليل التغيرات النفسية التي تحدث نتيجة رؤية الأرض من الفضاء.

وفي تجربة "IvmeRad" لقياس الجرعات الإشعاعية، تجمع بيانات حول كمية الإشعاع التي يتعرض لها رائد الفضاء، مما يساعد في توقع مستويات الإشعاع التي قد يتعرض لها رواد الفضاء في المستقبل.

وتهدف تجربة اختبار قلم الأنسولين في الفضاء، التي تُجرى بالتعاون بين وكالة الفضاء التركية وشركة "Axiom Space"، إلى دراسة فعالية نقل الجرعات في بيئة الفضاء لأول مرة.



وفي تجربة تحليل الحويصلات خارج الخلية، سيتم عزل الحويصلات باستخدام شريحة ميكروفلويديك خاصة لتحليل التغيرات البيولوجية التي تطرأ على رائد الفضاء قبل وبعد الرحلة.

كما شهدت رحلة أتاسوار إعادة تجارب "MESSAGE" و"METABOLOM" و"MIYELOID" التي نُفذت في مهمة أول رائد فضاء تركي، ألبير غزر أوجي.

يذكر أن رائد الفضاء التركي ألبير غزر أوجي أجرى في كانون الثاني/يناير الماضي 13 تجربة علمية خلال مهمة "أكسيوم ميشن 3" في محطة الفضاء الدولية.

مقالات مشابهة

  • سامية سامى: لجان بالمشاعر المقدسة للتأكد من تواجد كافة الحجاج فى أماكنهم المحددة
  • بعد غياب 3 سنوات.. هنا الزاهد تعود إلى الدراما
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • "إش إش" و"سيد الناس"..محمد سامي يشارك في دراما رمضان 2025 بمسلسلين
  • 2.5 مليار جنيه حجم مبيعات مول مصر حتى نهاية إبريل 2024
  • بعد نجاحه في كوبرا.. محمد إمام يخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل من إنتاج مها سليم
  • مي عمر.. «ورد على فل وياسمين»
  • «أونكتاد»: تجربة مصر في تطبيق الحياد التنافسي بمثابة مرجعية إقليمية ودولية
  • طاهٍ شهير يتحدث عن تجربة الطبخ للزعيم الصيني والرئيس الفرنسي
  • دعما للقضية الفلسطينية.. رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية خلال رحلة مدارية