طالب أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، الشركة القابضة للكهرباء بتحديد موعد انقطاع التيار والمناطق، حتى يتسنى للأهالي اتخاذ المحاذير والاحتياطات اللازمة.

أخبار متعلقة

الغرفة التجارية: «هناك نقص واللي هيجيب أساسيات الأجهزة الكهربائية محتاج 70 ألف جنيه»

منها «فصل الفيشة».

. 5 نصائح لحماية أجهزة منزلك من انقطاع التيار الكهربائي

رئيس شعبة الأجهزة المنزلية يوجه 3 نصائح للمواطنين لتجنب الماس الكهربائي في الصيف

نائب عن انقطاع الكهرباء: «في أجهزة كهربائية باظت عند الناس»

وتابع هلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار الأجهزة الكهربائية زادت بشكل كبير بينما هناك ركود كبير في حركة البيع، مضيفا أن هناك نقصا في المعروض شمل كل الأصناف بداية من التكييفات والثلاجات.

وأكد أن سعر التكييف 1.5 حصان وصل لـ18 ألف جنيه بينما كانت الأسعار منخفضة نصف هذا المبلغ منذ عام وربما 60% مما عليه الآن، مضيفا أن 90 من مستلزمات الإنتاج للأجهزة الكهربائية تأتي من الخارج بالعملة الصعبة وهذا يحمل الصانع والمستهلك أعباء كبيرة، موضحا أن هناك مقاسات معينة من الثلاجات غير موجودة لغياب قطع أو بعض مستلزمات الإنتاج.

ولفت إلى أن انقطاع التيار وعودته أكثر من مرة يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، مضيفا أنه يجب إغلاق المفتاح الرئيسي للمنزل بعد انقطاع الكهرباء وفصل الأجهزة من الكهرباء أو الإعتماد على مثبت الكهرباء في حالة انقطاعها لأنه يمتص القدرة الزائدة.

وكشف أن الشاب المقبل على الزواج يحتاج 70 ألف جنيه لشراء المستلزمات الأساسية فقط، موضحا أنه يجب الإعتماد على الأولويات القصوى في الأجهزة الكهربائية لتجهيز بيت الزوجية .

ونادى بالاكتفاء بالشاشة متوسطة الحجم 42 بوصة، ويجب الاكتفاء بواحدة فقط في الصالة دون الحاجة لواحدة في غرفة النوم إلا بعد تحسن الأوضاع، مشيرا إلى أن البوتجاز 5 شعلات يبدأ بـ 5 آلاف جنيه والمراوح زادت 3 أضعاف ووصلت لـ 900 جنبه بسبب ارتفاع تكلفة العمالة والإنتاج.

ولفت أشرف هلال، إلى أن سعر الغسالة يبدأ من ألفين جنيه ومتوسط الأسعار يصل إلى 15 ألف جنيه، مشددا على ضرورة تصنيع (الستانلس ستيل والصاج) محليا بدلا من استيراها من الخارج لتقليل تكلفة الإنتاج للسلعة النهائية وبالتالي تنخفض الأسعار، مضيفا أنه يجب تغيير ثقافة تجهيز بيت الزوجية بعد ارتفاع الأسعار وعدم تقليد الأقارب.

الاجهزة الكهربائية الاجهزة الكهربية ارتفاع اسعار الاجهزة الكهربائية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاجهزة الكهربائية زي النهاردة الأجهزة الکهربائیة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية

انقطعت الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا، الأحد، بعد يوم من شن روسيا هجمات واسعة النطاق على البنية التحتية للطاقة.

وانقطعت الكهرباء في جميع مناطق أوكرانيا باستثناء 3 منها، بعد هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ، السبت، على أهداف للطاقة مما أدى إلى إصابة 19 شخصا على الأقل.

وقالت شركة تشغيل شبكة الكهرباء المملوكة للدولة في أوكرانيا "أوكرينرغو"، إن انقطاع الكهرباء أثر على المستهلكين الصناعيين والمنازل.

وأجبرت الهجمات الروسية المستمرة على شبكة الكهرباء الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة الحكومة على فرض قطع متكرر للتيار الكهربائي على مستوى البلاد.

ومن بين الضربات الأخيرة الأكثر أهمية، كان القصف الذي وقع في أبريل وألحق أضرارا بأكبر محطة للطاقة الحرارية في كييف، والهجوم الضخم الذي وقع في 8 مايو واستهدف منشآت توليد ونقل الطاقة في عدة مناطق.

وبعد قصف السبت، قالت القوات الجوية الأوكرانية إن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الطائرات المسيرة الـ25 التي تم إطلاقها خلال الليل.

وأعلنت روسيا، الأحد، أنها سيطرت على قرية أومانسكي في منطقة دونيتسك التي تحتلها روسيا جزئيا.

وتركز الهجوم الروسي الجديد على منطقة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا، ولكن يبدو أنه يشمل اختبار الدفاعات الأوكرانية في دونيتسك إلى الجنوب، في حين يقوم أيضا بشن غارات في منطقتي سومي وتشرنيغيف الشماليتين.

وفي روسيا، أصيب 6 أشخاص في قصف على مدينة شيبيكينو في منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف، الأحد.

وأضاف غلادكوف أن مسؤولا محليا هو نائب رئيس منطقة كوروتشانسكي قتل من جراء "انفجار ذخيرة"، ولم يذكر تفاصيل.

وفي منطقة كورسك المجاورة، أصيب 3 أشخاص الأحد عندما أسقطت طائرة مسيرة عبوة ناسفة، بحسب القائم بأعمال الرئيس الإقليمي أليكسي سميرنوف.

مقالات مشابهة

  • أزمة ثلج خانقة في شبوة بسبب انقطاع الكهرباء
  • حماية المستهلك: هناك استجابة بشأن نزول الأسعار في الأسواق (فيديو)
  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية
  • انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية
  • السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن