الوطن:
2024-06-02@06:22:42 GMT

حديقة الحيوان تُشارك في معرض برلين الدولي للسياحة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

حديقة الحيوان تُشارك في معرض برلين الدولي للسياحة

شارك التحالف المصري لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان في معرض برلين السياحي الدولي، الذي انطلق اليوم في العاصمة الألمانية بمشاركة 5500 عارضٍ من كل دول العالم.

الترويج لحديقة الحيوان

وقال محمد كامل رئيس شركة حدائق لإدارة حدائق الحيوان والمنشآت الترفيهية التي تقود التحالف أن الهدف من المشاركة في المعرض هو تدشين (Giza Zoo) كواجهة سياحية والترويج لحديقة الحيوان من خلال هذا المعرض الدولي الهام حتى تكون على خريطة السياحة العالمية وذلك بالتوزاي مع أعمال تطويرها تمهيدا لافتتاحها في 2025.

وأضاف كامل أنّ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، زار جناح حديقة الحيوان بمعرض برلين السياحي، كما حظي الجناح بزيارة المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق، وكذلك هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، وعدد كبير من زائري المعرض في يومه الأول، وشرح أعضاء التحالف تاريخ حديقة الحيوان المصرية للزائرين الأجانب وطابعها الأثري والتراثي باعتبارها أقدم حديقة حيوان في المنطقة.

أعمال التطوير بالحديقة

وأشار إلى أنّ أعمال التطوير بالحديقة بدأت بالفعل وذلك عقب الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الآثار، لافتا إلى أنّه يتم التوثيق لحظةً بلحظة للأعمال التي تجرى ويتم تكويد المباني قبل البدء، مؤكدًا أنّ المخطط العام لتطوير حديقة الحيوان يتضمن رفع كفاءتها مع صون ما بها من مبانٍ أثرية وتاريخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حديقة الحيوان حديقة الأورمان معرض برلين السياحي حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، المعرض الطلابي السنوي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية بكلية الفنون الجميلة، وذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، وسيد عطا أمين عام الجامعة، والدكتورة ثريا صبيح منسق برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.

المؤثرات البصرية وتكوين المجسمات

وتضمن المعرض نماذجا مختلفة من أعمال الطلاب في المقررات الدراسية خلال العام الدراسي 2023-2024، مثل تصميم الشخصيات والتحريك وعمل المؤثرات البصرية وتكوين المجسمات.

وأعرب قنديل عن سعادته بمستوي الطلاب الذي وصفه بالمتميز، مؤكدا أن أعمال طلاب المستوى الأول بالبرنامج يوازي مستوى طلاب المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، مشيرا إلى أهمية التخصص من السنة الدراسية الأولى لأنه يصقل مهارات الطلاب العملية.

وشهد رئيس الجامعة، عرضا خاصا لبعض أعمال الطلاب المرئية والمؤثرات البصرية بقاعة المجسمات بالحرم الجامعي، ووجه كلمة للطلاب تشيد بمجهوداتهم وأعمالهم المتميزة، وقدم لهم بعض النصائح الهامة لدعم وصقل مواهبهم، مشيرا إلى أن المداومة على العمل من أهم أسباب النجاح، كما دعا الطلاب للاشتراك في المسابقة التي ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، لتصميم شخصية مصر الكرتونية.

فيما أكد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن جودة الأعمال المقدمة في المعرض تشير إلى مهارات الطلاب العملية، كما تشير إلى أن إدارة البرنامج استطاعت تنمية قدرات الطلاب وتوظيف مهاراتهم بشكل جيد.

إمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة

ومن جانبه أعرب الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، عن سعادته بتنظيم هذا المعرض، مشيرا إلى أن البرنامج يهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، ويتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية لتحقيق ذلك.

وأوضحت الدكتورة ثريا صبيح منسق برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، أن الأعمال التي أنتجها الطلاب خلال العام الدراسي 2023-2024، هي نتاج مجهود كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج، مؤكدة أن الطلاب بذلوا مجهودا كبيرا ليخرج المعرض بهذا الشكل المتميز.

وأشارت إلى استمرار العمل لصقل مواهب الطلاب، والوصول إلى أعمال تحريك تنافس الإنتاج العالمي وتصطبغ بالصبغة المصرية.

مقالات مشابهة

  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • تشجيعًا للصناعة المحلية.. رئيس مدينة دمنهور يفتتح معرض «صنع في مصر» بقرية سنهور
  • غداً.. نائب وزير الإسكان يدشن أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للبناء والبناء المستدام
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • افتتاح معرض الكتاب الأول بقصر الثقافة بمدينة الشلاتين
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)