نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك ندوة تعريفية حول الخطة التنفيذية ومؤشرات الأداء لكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة (٢٠٢٤-٢٠٣٠) لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى، يحاضر بها الدكتور محمد عبدالفتاح المشرف على التخطيط الاستراتيجى بالجامعة.

جامعة الدلتا التكنولوجية تحصل على تمويل مشروعين من أكاديمية البحث العلمي طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يزورون مصنع السويدي

يأتى ذلك فى إطار حرص جامعة الدلتا التكنولوجية على تنفيذ توجهات الدولة المصرية في مجال التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتضمينها بالخطة المستقبلية للجامعة، والإهتمام بتنمية روح الإبتكار واقتصاد المعرفة والتحول الرقمى،بما يدعم تحقيق أهداف استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة 2030 .

خلال فعاليات الندوة تم مناقشة رؤية الكلية ورسالتها والتى تستهدف ان تكون رائدة فى مجال التعليم التكنولوجي لخدمة المجتمع، ومركزًا للإبتكار والإبداع،اضافة الى تخريج تكنولوجيين مؤهلين طبقًا للمعايير الأكاديمية والعالمية.

كما تم عرض عدد من الغايات الإستراتيجية التى تسعى الكلية لتحقيقها لتكون جامعة ذكية ذات بحوث وخدمات تعليمية علمية تنافسية متميزة منها: تقديم تعليم تكنولوجى متميز، جودة منظومة الدراسات العليا والبحث العلمي بالكلية ،تعزيز التعاون وتوثيق الصلة بين الكلية والمجتمع، تحقيق اداء اداء فعال، وان تكون كلية ذكية ابتكارية. 

جامعة الدلتا التكنولوجية تحرص على تشجيع الابتكار 

وأكد الدكتور عربى كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، حرص الجامعة من خلال الخطة على ترسيخ القيم وتشجيع الابتكار والإبداع، ونشر المعرفة وخلق روح التعاون بين الطلاب وجميع منسوبي الجامعة؛لتحقيق الريادة والتميز،وترسيخ قيم الجودة والوصول إلى العالمية ومواكبة التطورات التكنولوجية والمتغيرات المتلاحقة، خاصة مع حرص الجامعة على تحقيق التكامل والشمول بين جميع المجالات المرتبطة بالعملية التعليمية والبحثية والتدريبية،ومجالات خدمة المجتمع.

واضاف رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية أن الخطة الإستراتيجية تتضمن تعزيز عناصر التميز داخل الجامعة، ورفع معدلات التنافس، ودعم العلاقات الدولية، مؤكدًا ضرورة إنشاء نظام الجودة والإعتماد الأكاديمي للبرامج، وتأهيلها للتقدم للإعتماد ،بالإضافة الى انشاء البنية التحتية المعلوماتية للتحول الرقمي لجميع خدمات الجامعة،بما يسهم فى تحقيق رؤية الجامعة وتعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجي للجامعة على المستوى المحلى والاقليمى والدولى،حيث تسعى الجامعة إلى توفير بيئة منتجة للعلوم والتكنولوجيا ومحفزة لتوطين المعرفة والابتكار ،وفق استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا جامعة الدلتا التكنولوجية تكنولوجيا الصناعة جامعة جامعة الدلتا التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 1499 مواطن وفقاً لنتائج دورة ابريل 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد " الجيزاوى " أنه تم التأكيد على استغلال إمكانات الجامعة والإستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأشار "الجيزاوى" إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه أضاف الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأوضح "فودة" أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بتنظيم «جامعة الذيد»
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية