أعلن النائب عن ولاية مينيسوتا الأمريكية دين فيليبس، انسحابه من الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي لعام 2024، مؤكدا دعمه للرئيس جو بايدن.

ماريان ويليامسون تؤكد تعليق منافستها لبايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي

وكتب فيليبس في منشور عبر منصة "إكس": "لقد ترشحت للكونغرس في عام 2018 لمقاومة (الرئيس السابق) دونالد ترامب، وحوصرت في مبنى الكابيتول في عام 2021 بسبب دونالد ترامب، وترشحت للرئاسة في عام 2024 لمقاومة دونالد ترامب مرة أخرى.

. لأن الأمريكيين كانوا يطالبون ببديل، والديمقراطية تتطلب خيارات".

وأضاف: "لكن من الواضح أن البديل ليس أنا. ومن الواضح أن جو بايدن هو مرشحنا وفرصتنا لإظهار نوع الدولة التي تمثلها أمريكا والتي تنوي أن تكون عليها".

In 2011, I hosted then VP Biden at my home. Most notable was his empathy and kindness to my daughters and the catering staff, with whom he sat and had ice cream (surprise-surprise). His decency and wisdom were rarities in politics then, and even more so today.

Over a decade… pic.twitter.com/e3mGNU7u2C

— Dean Phillips (@deanbphillips) March 6, 2024

وانسحاب فيليبس يترك المؤلفة ماريان ويليامسون باعتبارها آخر منافسي بايدن على ترشيح الحزب.

وفي 7 فبراير الماضي، أعلنت تعليق حملتها بعد تحقيق بايدن أول فوز رسمي له في الانتخابات التمهيدية للحزب في ساوث كارولاينا.

ويوم 28 منه، أعلنت ويليامسون في مقطع فيديو تراجعها عن القرار واستئناف حملتها إثر تقدمها على فيليبس في الانتخابات التمهيدية في ميشيغان.

وقالت: "اعتبارا من اليوم، سأقوم بإلغاء تعليق حملتي لرئاسة الولايات المتحدة. لقد قمت بتعليقها لأنني كنت أخسر السباق، ولكن هناك شيئا أكثر أهمية بكثير. إن السباق على المحك هنا، وعلينا أن نرد. لدينا فاشي يقف عند الباب"، معتبرة أنه "من الوهم أن ينتظر الديمقراطيون ويأملون أن يهزم بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات العامة".

#Unsuspendedpic.twitter.com/7BEcIo3iij

— Marianne Williamson (@marwilliamson) February 28, 2024

المصدر: CNN + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض انتخابات جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب

واجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدّة انتقادات، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ردّه الذي وُصف بـ"الغريب" عقب سؤاله عن الإدانة الجنائية التاريخية، لمنافسه السياسي دونالد ترامب، حيث اكتفى بابتسامة وُصفت من وسائل إعلام غربية بـ"الشريرة".

وكان بايدن، قد قال، الجمعة خلال خطاب له في البيت الأبيض، "بعد إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب في محاكمته الجنائية في نيويورك، إنه سيمنح الفرصة، كما ينبغي، لاستئناف هذا القرار، تماما مثل أي شخص آخر لديه هذه الفرصة".

وفي الوقت الذي كان فيه بايدن يغادر المنصة، قال أحد الصحفيين: "يشير دونالد ترامب إلى نفسه على أنه سجين سياسي ويلومك مباشرة، ما هو ردك على ذلك يا سيدي؟"، فتوقف بايدن والتفت إلى الصحفيين وأظهر ما وصفه البعض بابتسامة "شريرة" لمدة 10 ثوان تقريبا، قبل أن يبتعد دون أن ينطق بكلمة. 

وفتحت ردة فعل بايدن، الباب على مصراعيه لموجة سخرية عمّت مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر بايدن مبتسما ويمشي بعدها مغادرا المنصة.

وفي السياق نفسه، علّق جيسون ميلر، وهو أحد كبار مسؤولي حملة ترامب، عبر حسابه على منصة "إكس" ساخرا: "إلى أين كان يتجول الأحمق الخرف؟". فيما قال ويسلي هانت، وهو النائب الجمهوري عن ولاية تكساس: "ابتسامة بايدن هي كل ما يحتاج الناخبون الأمريكيون إلى رؤيته".

Where was this senile fool shuffling off to??? https://t.co/yOD2j04Jj4 — Jason Miller (@JasonMillerinDC) May 31, 2024
He’s NOT even trying to hide it anymore… Biden’s grin is all American voters need to see. pic.twitter.com/xgia9XrXYI — Wesley Hunt (@WesleyHuntTX) May 31, 2024
تجدر الإشارة إلى أن هيئة محلفين في نيويورك، قد أدانت الرئيس السابق، دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه، وذلك في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

من جهته، قال القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك: "تلقينا مذكرة من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على حُكم" وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها وإدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه. وحدد القاضي يوم 11 تموز/ يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.


إلى ذلك، تأتي هذه الإدانة الموجهة لترامب، قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها ترامب للعودة إلى البيت الأبيض. وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، على الرغم من أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • متهور وخطير.. أول تعليق لبايدن على الإدانة التاريخية لدونالد ترامب
  • هل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة بعد إدانته؟.. نيويورك تايمز تجيب
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • إدانة ترامب في 34 اتهامًا تُربك حسابات الناخبين
  • يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا.. «ترامب» يعلق على إدانته بالقضية الجنائية التاريخية