تحدث محمد الحصرى مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة pend أول شركة متخصصة في   web3.0 الأنترنت المستقبلي عن طريقة مشاركة المعلومات والبيانات وأهمية الأستفادة منها بشكل آمن، حيث  شرح أهمية تكنولوجيا "البلوك تشين" في حفظ وتداول البيانات واتاحتها بعدة تطبيقات مثل بناء الهوية الرقمية .، والتي تسهل على العديد من الكيانات الوصول الآمن إلى البيانات بدون المساس بسلامة البيانات ، وعن تأسيس شركته و مشوارها وبداية معرفته بعلاقة المعاملات المالية والتكنولوجيا وكيفية تحقيق الاستفادة من الربط بينهما ومدى الصعوبات التي كانت في بداية الأمر، جاء ذلك على هامش مشاركته في جلسات مؤتمر الأمن السيبراني CSIS والذي عقد بالقاهرة.



وتطرق للحديث عن المشروع الجديد الذي يستعد لاطلاقه في الفترة القادمة حيث يعمل على بناء معبر جديد لربط نسخة الأنترنت الحالي Web2.0 ونسخة الأنترنت المستقبلي  Web3.0 والذي سيتم من خلاله توحيد المجهودات في القطاعات المختلفة والعمل على تحقيق المزيد من الخصوصية والأمان والثقة في أطار قانوني، وذلك في ظل التطور التكنولوجي المستمر والتحول الرقمي للدولة في كل مؤسساتها وقطاعاتها.

وعبر الحصري عن سعادته بالتعاون الذي تم بين شركة PEND والشركة المصرية للأتصالات لبناء الثقة والشفافية بين الشركات والمؤسسات المصرية وتوعيتها بأهمية الحفاظ على البيانات وتبادل المعلومات وتحفيزها على استخدام تقنية "البلوك تشين" والتي تتميز باعتبارها تقنية عابرة للحدود لا تعرف الحدود الوطنية، وتتميز بإنجاز المعاملات ونقل الأموال بأمان بدون وسيط.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إطلاق دورة تعلم بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام سيرفليتس ودورة JSP

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI»، عن فتح باب التسجيل في دورة بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام Servlets و JSP على منصة Mahara-Tech.

أهداف دورة بناء تطبيقات الويب الديناميكية

وتهدف الدورة إلى تقديم فهمًا شاملًا لكيفية استخدام صفحات سيرفلتس وجافا سيرفر «JSP» لبناء تطبيقات ويب ديناميكية، وتغطي المفاهيم الأساسية لسيرفلتس وJSP.

وتستكشف الدورة العديد من الموضوعا، منها، التعامل مع طلبات واستجابات HTTP والردود، وإدارة جلسات المستخدمين، واستكشاف الميزات المتقدمة مثل علامات JSP المخصصة، وبناء تطبيقات ويب ديناميكية وتفاعلية مع واجهات سهلة الاستخدام ووظائف سلسة، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

يجب أن يكون المتقدمين على دراية بجافا سكريبت و CSS و HTML و خوادم الويب و بيئات التطوير المتكاملة «IDEs» و استكمال كورس برمجة جافا الأساسية.

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنـــــــــــا.

معهد تكنولوجيا المعلوماتالدورة السابعة من مبادرة شباب مصر الرقمية

جدير بالذكر أن، المعهد القومي للاتصالات احتفل بتخرج 500 متدرب في الدورة السابعة من مبادرة «شباب مصر الرقمية - مصر تصنع الإلكترونيات» منحة الأربعة أشهر.

وتأتي المبادرة في إطار إستراتيجية بناء القدرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويستعد الخريجون لقضاء شهر من التدريب الوظيفي في كبرى الشركات المحلية والعالمية.

ويذكر أن المعهد القومي للاتصالات انتهى من تدريب ما يزيد عن 1700 متدرب خلال المراحل السابقة من المبادرة، وتوفير تدريب عملي لهم في أكثر من 50 شركة من كبرى الشركات العالمية والمحلية في المجالات المختلفة للمبادرة.

اقرأ أيضاً«البحوث الفنية للقوات المسلحة» توقع بروتوكولا مع «الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة»

بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات و فودافون للحلول الذكية VOIS

مقالات مشابهة

  • نصائح كاسبرسكي يجب اتخاذها عند تسريب البيانات
  • تصدير العقول.. والعجول
  • محافظ القليوبية يستعرض انجازات ملف التصالح في مخالفات البناء
  • بمرتبات 10 آلاف جنيه.. وظائف جديدة لخريجي كليات تكنولوجيا المعلومات
  • أبرز المعلومات عن يسرا الجديدي بعد زواجها من أمير طعيمة
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • إطلاق دورة تعلم بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام سيرفليتس ودورة JSP
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر