شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الثقافة والرياضة والشباب تكرم الكاتب زهران القاسمي الفائز بجائزة البوكر العربية، مسقط في 23 يوليو العُمانية كرمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الكاتب العُماني زهران بن حمدان القاسمي بعد فوز روايته تغريبة القافر بجائزة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الثقافة والرياضة والشباب تكرم الكاتب زهران القاسمي الفائز بجائزة البوكر العربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الثقافة والرياضة والشباب تكرم الكاتب زهران القاسمي...

مسقط في 23 يوليو /العُمانية/ كرمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الكاتب العُماني زهران بن حمدان القاسمي بعد فوز روايته "تغريبة القافر" بجائزة البوكر العربية للعام 2023م.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة الكاتب زهران بن حمدان القاسمي بمكتبه اليوم، ويعد فوز رواية "تغريبة القافر" إنجازًا لسلطنة عُمان على المستوى العربي والدولي، كما يأتي هذا التكريم تأكيدًا على اهتمام الوزارة بتكريم المنجزين والمبدعين والحاصلين على الجوائز الإقليمية والدولية في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.

ويعد زهران القاسمي شاعرًا وروائيًّا من سلطنة عُمان، وصدرت له ثلاث روايات أخرى غير الرواية الفائزة وهي: "رواية جبل الشوع" عام 2013، ورواية "القناص" عام 2014، وأيضا رواية "جوع العسل" عام 2017، وله أيضا عشرة دواوين شعرية.

وتدور أحداث رواية "تغريبة القافر" في إطار درامي مليء بالتشويق والغموض، حيث تقدم الرواية قصة رئيسة تتناول مغامرة شخصية القافر، وهي شخصية غامضة وغير عادية، حيث يتمتع القافر بقدرات استثنائية ويتعامل مع مشكلات وتحديات فريدة في رحلته، تنتقل القصة بين العوالم المختلفة والأحداث غير المتوقعة، مما يجعل القارئ عالقًا في تفاصيل القصة.

/العُمانية/

سامي الحوسني

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي جرى تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه، أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء، عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشه زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي ووزير الثقافة يبحثان ترشيح “الفاية الأثري” على قائمة التراث العالمي لليونسكو
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة في جولة لـ«الفاية الأثري» دعماً لترشيح الملف لليونسكو
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • الفائز بجائزة منشد «الشارقة» لـ«مدد»: فخور بلقب صاحب الحنجرة الذهبية
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب