عين ليبيا:
2024-06-16@11:20:52 GMT

بالفيديو.. وفيات وإصابات بانهيار بناء شمالي مصر

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

انهار بناء مأهول بالسكان في مدينة الإسكندرية شمالي مصر، ما تسبب بوفاة وإصابة العديد من المواطنين.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 3 آخرون، اليوم الجمعة، جراء انهيار عقار بمدينة الإسكندرية شمالي مصر.

وأفادت أجهزة الأمن المصرية، أنها تلقت إخطارا يفيد بانهيار عقار مأهول بالسكان، مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية في منطقة الورديان، مع وجود مصابين ومتوفين، مشيرة إلى أن العقار انهار بالكامل تقريبا، عدا أجزاء من المحلات بالطابق الأرضي.

هذا وتتكرر حوادث انهيار العقارات في مدينة الإسكندرية، وسط مطالب بتشديد الرقابة على عمليات البناء.

وفي يوليو 2023، انهار مبنى سكني في حي الخليفة جنوبي القاهرة، ما أسفر عن سقوط قتيل وجريحين اثنين.

وفي اغسطس 2023، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران في انهيار عقار سكني بمحافظة الإسماعيلية شرقي مصر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أجهزة الأمن المصرية العقارات في الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة

قالت ‫هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة"، إنها باشرت إجراءات البحث والتقصي حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة، الذي وقع بتاريخ ١٤٤٥/١١/٢٢هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٥/٣٠م، والذي نتج عنه 7 وفيات و8 إصابات.
وأضافت في بيان مساء الحمعة، أنه تبين وجود مؤشرات بممارسات فساد بإصدار تراخيص البناء للمبنى، وأنه بالتنسيق من قبل الهيئة مع اللجنة المشكلة بتوجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة للتحقيق بالحادث، تم إحالة القضية للهيئة.

#هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد تباشر قضية جنائية
أخبار متعلقة نزاهة تحقق في 446 قضية فساد وتوقف 112 متهمًا خلال شهرمصر.. انهيار عقار من 5 طوابق مأهول بالسكان في الدقهليةجامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنونإشارةً إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام، حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة، الذي وقع بتاريخ ١٤٤٥/١١/٢٢هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٥/٣٠م، والذي نتج عنه (۷) وفيات و (۸) إصابات.
وعليه فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد... pic.twitter.com/E2dQf9qeeZ— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) June 14, 2024وكيل وزارة الثقافةوأوضح البيان أن التحقيقات أسفرت عن وجود عيوب فنية بالمبنى طالبت على ضوئه الأمانة في حينه مالك المبنى المواطن/ فراس هاني جمال التركي - يعمل وكيلاً لوزارة الثقافة للخدمات المشتركة - إيقاف البناء ومراجعة الأمانة إلا أنه لم يقم بذلك، وتواصل وكيله الشرعي المواطن/ فهد حسين علي صنبع - يعمل تحت إدارة وكيل الوزارة المشار له - مع مكتب للاستشارات الهندسية الذي يملكه المواطن/ ماجد محمد جميل بشناق، عبر الوسيط مقاول المبنى المقيم/ محمد سالم أحمد الهصيصي - يمني الجنسية - رغبةً منه في إصدار رخصة بناء عن طريق المكتب لإضافة طابقين وملحق علوي.
تابع البيان: على إثر ذلك قدم أحد العاملين بالمكتب الهندسي طلب إصدار رخصة هدم ومن ثم تقديم طلب إصدار رخصة بناء تتضمن معلومات مزورة - تحتوي على صور معالجة تم تعديلها ببرامج متخصصة توضح هدم المبنى خلافاً للواقع - مقابل مبلغ (٥٠,٠٠٠) ريال، وحول مالك المبنى المبلغ لوكيله الشرعي الذي قام بدوره بتسليم المبلغ لأحد العاملين بالمكتب نقداً؛ وقيام مقاول المشروع بالبناء ما أدى إلى زيادة الأحمال وانهيار المبنى.
‏وأشار البيان إلى أن مالك المبنى أقر بقيامه بدفع المبلغ المالي المشار إليه على سبيل الرشوة مقابل إصدار رخصة بناء للمبنى العائد له بطريقة غير نظامية، وقد تم إيقاف المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
‏وأكدت الهيئة أنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

مقالات مشابهة

  • إب.. ارتفاع وفيات احتراق حافلة تقل مسافرين في نقيل سمارة إلى تسعة
  • احتراق باص في نقيل سمارة ووقوع وفيات وإصابات 
  • عقار شبرا المنهار يكشف عن شرخ طولي بالعقارات المجاورة
  • السعودية.. صور انهيار مبنى الفيصلية ونتائج تحقيق نزاهة بعد مقتل 7 وإصابة 8
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزة
  • نزاهة تصدر بيانا حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة
  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • نزاهة تباشر قضية حادث انهيار مبنى سكني في جدة
  • رشوة ومعلومات مزورة.. «نزاهة» تكشف تفاصيل التقصي في انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية تسبب بـ7 وفيات