العين (وام)

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: «نقاء» تجسد نهج الدولة ورؤية قيادتها في ضمان موارد مائية مستدامة للأجيال المقبلة الإمارات ومصر تسقطان 62 طناً من المساعدات على شمال غزة

رفعت بلدية مدينة العين جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة على الدولة ضمن خطة الطوارئ التي تقوم بها البلدية بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتضمنت استعدادات البلدية تجهيز مكتب الطوارئ للرد على جميع البلاغات الواردة خلال فترة الحالة الجوية، إلى جانب توفير 57 مهندساً ومراقباً و1200 عامل و166 معدة وآلية، بالإضافة إلى مضخات وصهاريج لسحب تجمعات مياه الأمطار موزعة على مجموعة من المواقع الحرجة والشوارع والأنفاق الرئيسة في مدينة العين.
كما باشرت فرق الطوارئ في بلدية مدينة العين بالتأكد من فتح جميع منافذ تصريف المياه وتنفيذ السواتر الترابية لحماية الطرق المحاذية للمناطق السكنية من ارتفاع منسوب المياه والوصول إلى المناطق السكنية والشوارع الداخلية بالإضافة إلى تخفيض منسوب المياه في بحيرات منطقة جبل حفيت وعين الفايضة، ووضع شاشات إلكترونية بجانب نفق النباغ في شارع طحنون بن محمد من الجهتين لتنبيه السائقين بإغلاق النفق وتغيير المسار بالاتجاه للأعلى في حال ارتفاع منسوب المياه داخل النفق. كما شملت الاستعدادات إغلاق جميع الحدائق والملاعب ومراكز المواد الغذائية في مناطق مدينة العين مع تعليق مهرجان العين للزهور وسوق سابع وجميع الفعاليات مؤقتاً اعتباراً من اليوم الجمعة وحتى انتهاء الحالة الجوية وذلك لضمان سلامة المدينة وسكانها واستمرارية خدمات الأصول.
وجهت البلدية شركات البناء والإنشاء بإيقاف جميع الأعمال في المواقع وتأمين الرافعات والسقالات وإيقاف عمليات الرفع وتثبيت الحواجز والأسوار المؤقتة واللوحات في مواقع البناء وإزالة المواد المحتمل تطايرها من المرتفعات والأماكن المفتوحة، كما وجهت المستفيدين من خدمة تصاريح الخيام الرمضانية والخيم المؤقتة بالتأكد من تثبيت الأعمدة وهياكل الخيام بصورة محكمة لتفادي الضرر بالسلامة المجتمعية.
وأهابت بلدية مدينة العين بالجمهور إلى التواصل مع مكتب الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 993 خلال الحالية الجوية للإبلاغ عن أي تجمعات للأمطار، كما نبهت الجمهور إلى عدم دخول الأودية والشعاب خلال الحالة الجوية ومواقع تجمعات المياه وذلك للمحافظة على سلامتهم والتعاون مع فرق العمل الميدانية، مع الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات الرسمية بالدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين الإمارات العين الحالة الجوية طقس الإمارات الطقس في الإمارات حالة الطقس في الإمارات الأمطار الحالة الجویة مدینة العین

إقرأ أيضاً:

غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك

عقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة سوهاج، إجتماعًا موسعًا بمسئولى الشركة من رؤساء قطاعات ورؤساء، مناطق ومديري عموم لبحث الاستعدادات النهائية  للقطاعات ولغرفة الطوارئ والازمات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وخطة كل قطاع من خلال فترة أيام العيد.

طواري عيد الاضحي المبارك

ويأتي الاجتماع  للتأكد من الجاهزية والتأهب إلى الدرجة القصوى، والجدية في العمل واليقظة التامة من خلال اللجان المشكلة للتعامل الفورى مع أى أحداث، قد يتعرض لها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى المحافظة .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه يتم الاستجابة بشكل عاجل لشكاوى المواطنين من خلال غرفة الطوارئ والازمات بالشركة والمدعمة، بأحدث الأجهزة الحديثة والإنترنت فائق السرعة لتحقيق التواصل الفورى والبث المباشر للأحداث الطارئة، حين وقوعها كما تم ربط غرفة الأزمات والطوارئ بغرفة الأزمات والطوارىء بوزارة الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام محافظة سوهاج .

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، على أنه تم ربط غرفة الطوارئ داخليا بالخط الساخن 125، وجميع قطاعات الشركة الفنية لتحقيق الترابط بين جميع المتعاملين، فى حل الأزمات وتوفير المعلومات الصحيحة والفورية لاتخاذ القرار الصحيح وحل جميع المشكلات فى أسرع وقت ممكن .

وشدد رئيس مياه سوهاج، على مراجعة خطة الشركة لتوفير مياه الشرب النقية بالمناطق، التى تعانى من ضعف ضغوط المياه موجهًا بتوفير سيارات مياه تحت الطلب، بالقرب من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية للتدخل الفوري فى حالات الطوارئ وتوزيع السيارات والمعدات وماكينات شفط المياه المتنقلة فى الأماكن الحيوية وفقاً للخطة الموضوعة . 

وناشد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، المواطنين بترشيد إستهلاك المياه  وحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي، وعدم إلقاء مخلفات الأضاحي داخلها لأن هذا يعرضها للانسداد مضيفا ان العاملين بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بسوهاج يبذلوا جهودا غير عادية خلال ايام الأعياد ويواصلون العمل بكل جهد .

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • «عمليات البحر الأحمر» ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس الحار في أول أيام العيد
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى
  • تموين البحر الأحمر ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى
  • «الداخلية» ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى
  • الدكتور سويلم يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ