أعلنت الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو سيزور إفريقيا والشرق الأوسط في الفترة من 11 إلى 23 مارس الجاري.

ذكرت ذلك النبأ العاجل قناة "الحرة" الأمريكية، السبت، دون التطرق لتفاصيل أخرى في هذا الصدد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أعلن في 27 فبراير الماضي تعيين توم بيرييلو مبعوثا خاصًا للولايات المتحدة إلى السودان.

 

وقال بلينكن - في بيان -إن "مهمة المبعوث الخاص بيرييلو هي تنسيق سياسة الولايات المتحدة بشأن السودان وتعزيز جهود واشنطن لإنهاء الأعمال العدائية وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ودعم الشعب السوداني في سعيه لتحقيق تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبعوث الأمريكي الخاص السودان أفريقيا الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة

صفا

عقبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة، مستنكرة التي يبرّئ فيها ساحة الاحتلال الإسرائيلي ويحمّل المسؤولية للمقاومة عن تعطيل التوصل لاتفاق.

وطالبت اللجنة في تصريح وصل وكالة صفا"، يوم الخميس، الإدارة الأمريكية بإعادة النظر في وزير خارجيتها الذي أثبت للعالم أجمع تواطؤ الولايات المتحدة الكامل مع قاتلي الأطفال والنساء الذين وضعتهم الأمم المتحدة على قائمتها السوداء، مؤكدة وقفهت الكامل خلف الوفد الفلسطيني المفاوض، ودعمها وإسنادها له في معركة المفاوضات.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد قطاع غزة منتهكةً كل القوانين والمعاهدات الدولية.

جدير بالذكر أن الحرب الإسرائيلية على غزة خلفت منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها على غزة بدعم أمريكي مطلق، متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • عن تباينات مهمة بين بكين وموسكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه البوسعيدي من بلينكن، الجمعة، وفق بيان صادر عن الخارجية العمانية.
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • قضية ختان الإناث تدفع بلينكن للاتصال برئيس غامبيا
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار
  • لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة