أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين توافر كافة السلع الغذائية والأساسية بجميع معارض "أهلًا رمضان" وانتظام العمل داخل المعارض والتزام التجار بالمواعيد والأسعار المعلنة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم /الأحد/ تقديم وإتاحة السلع للمواطنين على مستوى 16 معرضًا من معارض "أهلًا رمضان" تم تشغيلها في جميع المدن والمراكز؛ للتأكد من توافر احتياجات الأهالي من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة.

وقال المحافظ إن معارض "أهلًا رمضان" مستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتضم مجموعة متنوعة من السلع الغذائية الأساسية مثل: الأرز والسكر والزيت واللحوم والدواجن، والأسماك والبقوليات بأسعار مخفضة تتراوح من 15% إلى 20% وتصل إلى 30%؜ علي بعض السلع.

وأوضح أهمية تكاتف جميع الجهود لمواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، داعيًا المواطنين للإبلاغ عن أية حالات احتكار أو غش تجاري، مشددًا على تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق والتصدي لكافة وسائل الاحتكار.

وتابع أنه سيتم تنفيذ حملات رقابية وتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة ومحال بيع الأسماك وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين، موجهًا رؤساء المراكز والمدن بالتوسع في إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية بالمناطق والأحياء ذات الكثافة العالية؛ لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع الغذائیة أهل ا رمضان

إقرأ أيضاً:

"الزراعة": زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بأسعار تنافسية

كشف الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة ومسؤول منافذ البيع بوزارة الزراعة، عن زيادة عدد المنافذ الثابتة إلى  300 منفذ بنهاية العام الجاري لبيع ما يقرب من 200 سلعة في جميع المحافظات بأسعار تنافسية، مشددًا على أنه لا تقل عن مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 50%.

 

وأوضح "صالح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن الدولة حرصت على زيادة عدد المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، مؤكدًا أن وزارة الزراعة لديها العديد من مزارع الإنتاج الحيواني على مستوى الجمهورية.

 

وتابع: "أنشأت نقاط ارتكاز حتى تغطي أكثر حيز على مستوى الجمهورية".

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد إقبال المواطنين على شراء اللحوم والأضاحي، ولكن، قد يواجه بعض المواطنين صعوبة في اختيار الأضحية المناسبة، خاصة مع انتشار ظاهرة "أضاحي الجلالة".

ما هي "أضاحي الجلالة"؟

هي الماشية التي تتغذى على القمامة وروث الحيوانات النافقة، مثل الكلاب والحمير النافقة، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
لماذا تعد "أضاحي الجلالة" خطيرة؟

مخاطر صحية:
الأمراض: تُشكل هذه الأضاحي خطرًا على صحة الإنسان، حيث قد تحمل أمراضًا خطيرة مثل الجمرة الخبيثة ومرض بروسيلات، والتي يمكن أن تنتقل للإنسان من خلال تناول لحمها أو حتى لمسها.
السّموم: قد تحتوي لحوم أضاحي الجلالة على مواد سامة ناتجة عن تناولها للقمامة، مما قد يسبب تسممًا غذائيًا خطيرًا.
مخالفة للشريعة الإسلامية:
شروط الأضحية: تشترط الشريعة الإسلامية أن تكون الأضحية سليمة وخالية من الأمراض والعيب، وأن تتغذى على طعام طيب.
نهى عن أكل الميتة: نهى الإسلام عن أكل الميتة، وأضاحي الجلالة تعتبر ميتة شرعية لعدم حلال طعامها.
 

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • "الزراعة": زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بأسعار تنافسية
  • خبير معماري يثمّن جهود الحكومة لتوفير وحدات بأسعار مناسبة للعاملين في المدن الذكية
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط