أكد الإعلامي عبد الناصر زيدان على استمرار أزمته مع مجموعة قنوات mbc في مصر، بسبب برنامج مقلب رامز جلال «رامز جاب من الآخر»، والمقرر عرضه في رمضان 2024.

عبد الناصر زيدان يصعد أزمته مع رامز جلال

وكتب عبد الناصر زيدان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «كنت أتمني أن يكون هناك حل لأزمتي مع الmbc قبل ظهور هذا البرومو، ومازلت أنتظر بكل احترام وتقدير موقفاً إيجابياً يليق بمؤسسة عريقه بوزن كيان الـmbc».

وتابع عبد الناصر زيدان: «ويبدو أن الأمر يسير في إتجاه لم أكن أود أن نذهب إليه، وهناك عدم إهتمام متعمد من المسؤلين عن قناة الـmbc في مصر لما أصابني من أضرار كبيرة يوم تصوير المقلب مع رامز جلال في دبي».

رامز جلال يعلن برومو «رامز جاب من الآخر»

وقد نشر الفنان رامز جلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل «إنستغرام»، «بوستر» برنامجه، ويحمل اسم رامز جاب من الآخر، وظهر الفنان المصري في البوستر الرسمي، وهو يحمل فانوسا في يده، وفي اليد الأخرى نعامتين وكلبا، ليشوق جمهوره لطبيعة مقلب هذا العام، وسط توقعات بمفاجأة مدوية في قصة البرنامج.

وعلق جلال على البوستر، قائلًا: «بسم الله توكلنا على الله واللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر ورمضان كريم، وكل سنة وانتو طيبين».

برنامج المقالب لرامز جلال في رمضان 2024

واختتم جلال: «بعون الله رامز جاب من الآخر، في رمضان 2024 على MBC مصر والله المستعان».

موعد عرض برنامج رامز جلال في رمضان 2024

يعرض برنامج المقالب للفنان رامز جلال، في رمضان 2024، والذي يحمل اسم «رامز جاب من الآخر»، بعد الإفطار مباشرة، في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية.

قناة عرض برنامج رامز جاب من الآخر في رمضان 2024

سيذاع «رامز جاب من الآخر» في موسم المارثون الرمضاني 2024، للفنان رامز جلال، على قناة Mbc مصر.

ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر في رمضان 2024

تم تداول أخبار كثيرة عن ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر، ومن بين هؤلاء انجوم «سمية الخشاب، أيتن عامر» بخدوش وجروح أدت إلى دخولهما المستشفى، كما أصيبت الفنانة شيرين رضا بشرخ في القدم، وأصيب الإعلامي عبد الناصر زيدان بكسر في اليد.

ضيوف برنامج رامز جلال في رمضان 2024

وبالحديث عن ضيوف برنامج رامز جاب من الآخر، فضمت القائمة كوكبة من النجوم والشخصيات العامة وأبرزهم: محمود العسيلي، عمرو يوسف، إمام عاشور، حنان مطاوع، وغيرهم من النجوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان رامز جلال برنامج رامز جاب من الآخر برنامج رامز جاب من الاخر برنامج رامز جلال 2024 برنامج مقالب رامز برنامج مقالب رامز جاب من الآخر برومو رامز جاب من الآخر برومو رامز جاب من الاخر تتر رامز جاب من الاخر رامز رامز جاب من الآخر رامز جاب من الاخر رامز جاب من الاخر 2024 رامز جاب من الاخر برومو رامز جاب من الاخر رمضان 2024 رامز جلال رامز جلال 2024 رامز جلال رمضان 2024 ضحايا رامز جاب من الاخر ضيوف رامز جاب من الاخر عبد الناصر زيدان برنامج رامز جاب من الآخر عبد الناصر زیدان رامز جلال فی فی رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

هل كان عبد الناصر صادقا فى خطاب التنحي؟

نسافر بالزمن لنستقرئه، علنا نتعلم لحاضرنا وغدنا.

كان خطاب جمال عبد الناصر يوم 9 يونيو 1967 الشهير بـ»خطاب التنحي» لحظة فارقة فى تاريخ مصر الحديثة. فقد خرج رجل كان ملء السمع والبصر، يقول للناس إنه مستعد أن يتحمل مسئولية أخطائه ويقوم من كُرسى الحُكم، وهو ما لم يشهدوه من قبل.

فى الخامس من يونيو 1967 شهدت مصر أقسى هزيمة عسكريا وحضاريا وإنسانيا، خسرت فى أيام قليلة مئة ألف مواطن، وفقدت ثُلث أرضها تماما، وانطفأ حلم كاذب بشّرت به السلطة محبيها داخل مصر وخارجها. وخرج جمال عبد الناصر بعد أيام ليقول إنه مستعد لتحمل المسئولية تماما، وكلف زميله زكريا محيى الدين بتولى منصب رئيس الجمهورية، ليعود مواطنا عاديا.

من يومها والسؤال يتجدد: هل كان عبد الناصر صادقا فى تنحيه؟ وهل كان مستعدا بالفعل لتحمّل المسئولية؟ وهل أيقظته الهزيمة فعلم أنه أحد أسبابها، فقرر الخروج من المشهد؟

للإجابة عن ذلك، قبلت بنصيحة الصديق الإعلامى إبراهيم عيسى لأعيد قراءة خطاب التنحي، وتفسير عباراته، وتحليلها بُعمق لأخلص إلى كون الخطاب، الذى كتبه الأستاذ العبقرى محمد حسنين هيكل، خطاب تثبيت لا تنحى. فما حدث فى 5 يونيو جريمة سياسية، لكن خطاب التنحى جريمة صحافية، تضاف لجرائم الأستاذ العبقرى رحمه الله.

جاءت العبارة الواردة بشأن التنحى بعد عرض توضيحى لتبرير الهزيمة، التى أصر هيكل على تسميتها نكسة، وهو تهوين من ضربة عميقة وقاصمة، وإنكار لمسئولية يُفترض أن هناك مَن يُريد تحملها.

وحوى الخطاب أكاذيب عديدة من بينها مشاركة تحالف دولى فى العدوان. فمثلا قال الخطاب إن حجم الهجوم الإسرائيلى كان أكبر من المتوقع ومن إمكانيات العدو لأن هناك آخرون شاركوا فى المؤامرة. والدليل أننا كنا نتوقع الهجوم من الشرق والشمال، فجاء من الغرب، وهو يعنى مشاركة بريطانيا وأمريكا فى الإغارة على مصر، وقد ثبت فيما بعد كذب ذلك.

كما ذكر الخطاب «أن الحسابات الدقيقة لقوة العدو تظهر لنا أن قواتنا بما بلغته من اعداد وتدريب قادرة على ردعه» وهو ما اتضح زيفه، فلم تكن هناك دقة، ولا حسابات من أساسه، ولم يكن هناك تدريب حقيقي، بل إن بعض الفرق كانت ما تزال فى اليمن.

والمؤسف أن عبد الناصر وهيكل استخدما اسم زكريا مُحيى الدين فى إثارة الجماهير لعلمهم أن زكريا غير شعبوى لأنه كان قبل عام واحد رئيسا للحكومة التى حاولت تطبيق اصلاحات اقتصادية، فرفعت أسعار بعض السلع، وهو ما آثار غضب الناس عليه.

والحقيقة كما ذكر لى الصديق العزيز النائب محمد زكريا محيى الدين، أن والده فوجئ بكلام عبد الناصر بتكليفه برئاسة الجمهورية عبر التلفزيون، فلم يحدثه الرئيس ولا غيره فى الأمر. ولو كان عبد الناصر يقصد بالفعل ما يقوله، لاستدعى زكريا وأخبره وشاوره.

الأمر الآخر، فإن مظاهرات وصلت إلى منزل زكريا بالدقى بعد دقائق قليلة من إذاعة الخطاب وهى تصرخ «ارفض ارفض يا زكريا»، وكان واضحا أنها معدة سلفا، لأن ترتيب وتنظيم هذه المظاهرات وتسييرها نحو بيت المفترض أنه غير معروف للعامة يستغرق عدة ساعات. كذلك، فإن جماهير الاتحاد الاشتراكى كادت أن تفتك بمحمد فائق وزير الاعلام لأنه شبيه زكريا حتى تثنيه عن قبول الاستخلاف مكان الزعيم.

والغريب أن زكريا قام بالذهاب إلى التليفزيون، وتسجيل خطاب يرفض فيه المنصب، ووضع تصور مفاده عرض الأمر على البرلمان أو جمعية تأسيسية، لكن عبد الناصر ورجاله رفضوا إذاعة الخطاب، وربما مازال مودعا إلى اليوم فى أرشيف التليفزيون.

ويبدو أن عبد الناصر كان يُناور عبد الحكيم عامر ورجاله فى هذه اللحظة العصيبة، لأن «عامر» كان يعتبر زكريا غريمه، ويؤمن أنه الوحيد الذى يُمكن لـ»ناصر» الاعتماد عليه فى المواقف الصعبة. وربما حاول «عبد الناصر» إثارة « عامر» واختبار ردود فعله القادمة فى هذا الوقت.

لكن يقينا، وبراحة ضمير نجزم أن «عبد الناصر» لم يتنح ولم يكن ينتوى أبدا.

والله أعلم

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد بفضل الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق
  • بعد أزمته الأخيرة.. عمرو دياب يستعد لإحياء حفلين في بيروت ودبي
  • بعد أزمته الأخيرة.. عمرو دياب يحيي حفلًا غنائيًا في دبي
  • سعر الذهب الآن.. الأصفر يصعد في التعاملات المسائية
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد بقيادة أسهم القطاع المالي والشركات المرتبطة بالتصدير
  • تركيا قد تصبح جارة ليبيا!
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية
  • عمر جابر: أنصح رمضان صبحي بالانتقال إلى الزمالك.. وهذه أفضل لحظات حياتي
  • الحروبُ سِجال.. !!
  • هل كان عبد الناصر صادقا فى خطاب التنحي؟