أعلنت هيئة الأرصاد الجوية موعد انخفاض درجات الحرارة في المحافظات، بعد زيادتها عن المعدل الطبيعي بمقدار 6 درجات، إذ تسجل القاهرة الكبرى يوم الأربعاء 13 مارس 29 درجة للعظمى، على أن يسود طقس حار بداية من اليوم حتى الأربعاء المقبل.

موعد انخفاض درجات الحرارة في المحافظات 

وحول موعد انخفاض درجات الحرارة، أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية، بداية من الخميس 14 مارس إذ تسجل القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية.

تحذير من تخفيف الملابس 

وحذرت الهيئة المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الثقيلة نظراً لانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى خلال الأيام المقبلة، مع استمرار تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية وتعمل على حجب الرؤية الأفقية أحياناً، وسط تحذيرات لسائقي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة 

الظواهر الجوية خلال الأيام القادمة 

كما تشهد المحافظات تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تزداد حدتها في شمال الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى محافظات السواحل الشمالية الغربية وتمتد أحيانا إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا موعد انخفاض درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة موعد انخفاض

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحة أنَّ هذه موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

موجة شديدة الحرارة

وقالت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إنَّ هذه الموجة تستمر لمدة أسبوع في القاهرة الكبرى، وتتجاوز الأسبوع في محافظات الصعيد، موضحة أن درجة الحرارة في محافظات الصعيد خلال فترة النهار 45 درجة مئوية.

كتل هوائية صحراوية

وأضافت أنَّه خلال هذه الأيام نتأثر بكتل هوائية صحراوية مما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وقيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • بدأ مناخيًا.. موعد فصل الصيف 2024 فلكيًا في مصر
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الأحد
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • غداً.. انخفاض في درجات الحرارة
  • موعد انتهائها غير محدد.. موجة حارة طويلة تبدأ اليوم والذروة منتصف الأسبوع
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأنواء الجوية: انخفاض بالحرارة وتصاعد للغبار غداً