الوطن|متابعات

التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، مع عدد من المسؤولين الأمنيين والقضائيين والمدنيين، لمناقشة سُبل تعزيز عمل وحدة المرور والتراخيص في منفذ أمساعد الحدودي.

وتركّز الاجتماع على عدة نقاط، منها تحديد كيفية إصدار تراخيص مؤقتة للسائقين وتنظيم الغرامات والمخالفات للمتجاوزين للمدد الزمنية المحددة، بالإضافة إلى وضع لوحات مؤقتة على المركبات والشاحنات التي تمر عبر المنفذ، وتحديد مدة تواجدها داخل البلاد.

كما تم مناقشة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل في المنفذ، وتنفيذ العقوبات المنصوص عليها للمتجاوزين، إضافة إلى تحديد الرسوم الجمركية المفروضة على دخول المركبات والشاحنات، وآليات التعامل معها من ناحية التفتيش والكشف والفحص الفني والتقني.

وفي سياق متصل، تم التأكيد على ضرورة توفير التدريب والتأهيل المستمر للعاملين في المنفذ، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لضمان سير سلس وفعال لعمليات الدخول والخروج.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار استكمال الجهود المبذولة لتسهيل العمليات الحدودية وتعزيز الأمن والسلامة في البلاد، وذلك  بعد زيارة سابقة قام بها وزير الداخلية إلى المنفذ للإطلاع على التحديات والمشاكل التي تواجه عمله.

 

الوسومالرسوم الجمركية تعزيز الأمن والسلامة ليبيا منفذ أمساعد الحدودي وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الرسوم الجمركية تعزيز الأمن والسلامة ليبيا منفذ أمساعد الحدودي وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

“التوظيف مقابل المال”.. تخفيض الحكم الصادر في حق مستشار وزير العدل الأسبق

زنقة 20 | علي التومي

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الاستئناف بتطوان، حكمها في حق أنس اليملاحي، مستشار وزير العدل السابق محمد بن عبد القادر وخفضت حكمه من عشرة اشهر التي سبق وادين بها إبتدائيا إلى ثلاث أشهر فقط.

كما أبقت ذات المحكمة على متابعته بغرامة 5000 درهم، وذلك تماشيا مع قرار ابتدائية تطوان التي أعادت تكييف التهم وإسقاط تهمة استغلال النفوذ مع الإبقاء على تهمة النصب والاحتيال .

وسبق لغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لتطوان، أن رفضت مجموعة من الطلبات التي سبق ان تقدم بها دفاع اليملاحي،تلتمس منح السراح المؤقت له بعدما تنازل المشتكي عن متابعته.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، قد قرر ، متابعة الأستاذ الجامعي ونائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي، في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي “الصومال” على خلفية تورطه في قضية مابات يعرف ب”الرشوة مقابل الوظيفة”.

وحري بالذكر انه جرى توقيف المعني بمطار الرباط سلا بناء منتصف ابريل الأخير بناء على مذكرة بحث وطنية صدرت في حقه حيث كان يحاول مغاردة التراب الوطني نحو اسبانيا.

مقالات مشابهة

  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • مراسل رؤيا: عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ 
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • أمن “الموانئ والجمارك” يستعد لاستقبال المركبات داخل المناطق الحرة خلال إجازة العيد
  • تحفهم السكينة ويحيطهم الأمن والأمان الخدمات كافة.. حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى “منى” لقضاء يوم التروية
  • انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن “حبر على ورق”
  • “التوظيف مقابل المال”.. تخفيض الحكم الصادر في حق مستشار وزير العدل الأسبق
  • الدبيبة يبحث مع وفد تونسي آلية إعادة فتح معبر رأس اجدير وتعزيز العلاقات الثنائية
  • الطرابلسي يتفق مع وزير الداخلية التونسي على إعادة فتح منفذ رأس اجدير جزئياً اليوم الخميس