قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هذه الفترة من السنة تشهد تباينا في قيم الحرارة نهارا وليلا، مشيرةً إلى أنها مرتبطة بالكتل الهوائية الصحراوية، وبالتالي تشهد فترة النهار دفئا بشكل كبير وفترة الليل تشهد برودة شديدة وبخاصة في المدن الجديدة والمفتوحة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: "اعتبارا من اليوم، ستبدأ ارتفاعات تدريجية في قيم الحرارة، حيث سيبدأ اليوم تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية التي ستؤثر في معظم محافظات الجمهورية".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "كما سيبدأ تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، والعظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 24 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن الأمس".

اقرأ أيضاًبارد ليلاً.. حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 10 مارس 2024

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 7 مارس 2024.. شبورة وأمطار على هذه المناطق

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس 7 مارس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجواء الطقس أجواء الطقس اليوم أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم احوال الطقس احوال الطقس اليوم اخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم الأرصاد الارصاد الجوية الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم وغد ا الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس فى مصر حالة الطقس في مصر حالة الطقس في مصر اليوم طقس اليوم طقس مصر اليوم

إقرأ أيضاً:

«هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يبدأ رسميا 20 يونيو الجاري، ويستمر قرابة 3 أشهر.

وأشارت «غانم» إلى أنه مع بداية شهر يونيو تبدأ الأجواء الصيفية في السيطرة على حالة الطقس بشكل كبير، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، كما ترتفع نسب الرطوبة التي تؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن المسجلة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي للهيئة لـ«الوطن»، أن هيئة الأرصاد تحرص خلال الفترة المقبلة على إضافة درجات الحرارة المحسوسة في النشرات اليومية، نظرا لوجود اختلاف بين درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والعوامل الأخرى مثل التعرض لأشعة الشمس.

ملامح فصل الصيف 2024

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أبرز العوامل الجوية في فصل الصيف، ومنها منخفض الهند الموسمي، والذي يأتي محملا بكتل هوائية شديدة الحرارة والتي تمر على البحر المتوسط، وتكون محملة بنسب عالية من بخار المياه، مما يترتب عليه ارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأشارت «غانم» أيضا إلى منخفض العروض الوسطى الذي نتأثر به في فصل الصيف، والذي يأتي محملا بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وتكون أقل درجات حرارة من القادمة مع منخفض الهند الموسمي، وتكون معتدلة بشكل كبير في توزيعات درجات حرارتها.

هل نشهد موجات شديدة الحرارة في صيف 2024؟

وأوضحت «غانم» أنه من المتوقع أن يتخلل فصل الصيف موجات شديدة الحرارة، وهذا شيئ طبيعي، كما أنه من الممكن أن نتأثر بتذبذب الحزام المداري وفرص الأمطار تكون موجودة في أقصى جنوب البلاد.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • «هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر
  • أجواء شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • أجواء شديدة الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بالدرجات
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد