وقع سفير اليابان لدى مصر أوكا هيروشي، والمدير التنفيذي لجمعية الأفق الجديد للتنمية الاجتماعية نادي كامل، عقد منحة لمشروع المساعدة اليابانية للأمن الإنساني الأساسي (كوسانوني) التي تستهدف تعزيز أنشطة الجمعية غير الحكومية. 


وأوضحت سفارة اليابان - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن المنحة تبلغ حوالي 2.7 مليون جنيه إلى الجمعية لتحسين البيئة الغذائية وزيادة معدل التوظيف والدخل في منطقة بلاط بالوادي لجديد من خلال توفير مرافق لإنتاج الثروة الحيوانية والألبان وبرنامج تدريبي للشباب، حيث سينشئ المشروع حظائر للماشية ومصنع الألبان بما في ذلك معدات وأدوات إنتاج الألبان وسيوفر برامج تدريبية للشباب.


وأعرب السفير عن سعادته بهذا التعاون الرابع مع جمعية الأفق الجديد للتنمية الاجتماعية، كما أعرب عن تقديره للعمل المنجز من خلال برنامج كوسانوني مع سفارة اليابان في السابق في مجال الزراعة. 


وأشار إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الـ 30 لبرنامج المنح كوسانوني في مصر، مؤكدا استعداده لمواصلة العمل مع مختلف المنظمات غير الحكومية التي تلعب دورا محوريا في مصر من خلال تنفيذ برنامج كوسانوني.


من جانبه، أعرب رئيس الجمعية عن تقديره العميق لدعم كوسانوني من اليابان والتزامه القوي بالمشروع، وسلط الضوء على ريادة برنامج كوسانوني في المجالات التي يدعمها وعمله في مناطق لا يعمل بها مانحين آخرين مما يجعله يصنع نموذجا جديدا ويشجع من بعده الشركاء والأعمال على حد سواء لاستكشافه والعمل عليه.


و أشاد بالدراسة المستفيضة ببرنامج كوسانوني للمشروع والتي تركز على الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للمشروع، حيث يهدف إلى تحقيق فائدة حقيقة للمجتمع.


يذكر أن برنامج كوسانوني الياباني يوفر دعما ماليا مباشرا وصغيرا للمنظمات غير الربحية، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في المجتمعات المحلية. 


وقدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994، حيث دعمت 179 مشروعا، بما في ذلك هذا المشروع، في جميع أنحاء مصر بالتعاون مع 129 منظمة غير حكومية في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

شاهد.. عملية "تقويس عراجين" البلح في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد الفترة الحالية بالوادي الجديد، مرحلة تقويس عراجين البلح بالنخيل، والمعروفة لدى الأهالي بمسمى "الدلاوة" أو تذليل عراجين البلح، وذلك في إطار المراحل التي تمر بها أشجار النخيل بداية من مرحلة التقليم والطرح وصولا لمرحلة الجني.

ورصدت فضائية "إكسترا نيوز"، عملية "تقويس عراجين" البلح في الوادي الجديد حيث يواصل مزارعو النخيل خلال الفترة الحالية بمحافظة بالوادي الجديد، مرحلة تقويس عراجين البلح بالنخيل، بداية من مرحلة التقليم والطرح والتلقيح وحاليا فترة التقويس بعدها مرحلة التكييس وصولا لمرحلة الجني من منتصف شهر سبتمبر حتى نهاية أكتوبر في فترة تسمى الدميرة.

ويقول أحد مزارعي النخيل،إ ن تدلية وتقويس العراجين هي عملية لسحب العراجين من وضعها المألوف بين السعف وتدليتها وتوزيعها بانتظام حول النخلة على أن يتم ذلك قبل أن تتخشب سيقان العراجين وتكون عرضة للكسر، وعملية التدلية أو التقويس تتم أثناء الظهيرة وفي الأيام شديدة الحرارة لأن شدة الحرارة تساعد على عملية تقويس سيقان العراجين وتسهل عملية السحب كونها مرنة من شدة الحرارة ولا تتعرض للكسر.

ويبدأ موسم تقويس وتدلية العراجين في الوادي الجديد نهاية شهر مايو من كل عام ويستمر حتى شهر يوليو حيث يستغل مزارعو النخيل بالوادي الجديد موجة الحرارة الشديدة في نفس الوقت من كل عام لبدء عملية تقويس وتدلية العراجين استعدادًا لإتمام النضج.

مقالات مشابهة

  • قبل العيد.. «الداخلية» تحبط ترويج مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • الأمن يداهم أخطر بؤرة إجرامية ويضبط مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • ضبط كمية من مخدري "الآيس والأفيون" بقيمة 2،5 مليون جنيه في البحيرة ومطروح
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • 50 مليون جنيه سنويا.. ضياء رشوان: بدل الصحفيين لا يليق بقيمة عملهم
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • ضبط أسلحة ومخدرات بقيمة 20 مليون جنيه
  • بقيمة 20 مليون جنيه..ضبط أسلحة نارية ومخدرات بحوزة بؤرة إجرامية بالبحيرة
  • شاهد.. عملية "تقويس عراجين" البلح في الوادي الجديد
  • عاجل| المصريون يبيعون أسهم بقيمة 38 مليون جنيه والمؤشر الرئيسي للبورصة يتراجع 1.7%