كشف خالد شقير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في مارسيليا، تفاصيل تعرض عدة مؤسسات حكومية في فرنسا لهجمات إلكترونية غير مسبوقة، قائلا إن هذا التصريح جاء من قبل بعض المسؤولين بمكتب جابرييل أتال، رئيس الوزراء الفرنسي، الذي أكد أن هذه الهجمات لم تكن منذ الأمس فقط، ولكنها موجودة منذ أكثر من شهر، حيث تعرضت وزارة التعليم الفرنسية لاختراقات.

الرئاسة الجزائرية: تبون يزور فرنسا سبتمبر المقبل فرنسا: استهداف عدة خدمات حكومية بهجمات سيبرانية بكثافة غير مسبوقة

وأضاف "شقير"، خلال رسالة على الهواء، أن المصدر الحكومة المقرب من "أتال" أكد أن هذه الهجمات كانت عنيفة ولكن تم السيطرة عليها، وهذه الهجمات سبقت في الماضي وزارة الصحة الفرنسية إبان جائحة كورونا، وحينها كان هناك اتهامات لروسيا على وجه التحديد.

وتابع: "تأتي هذه الهجمات الجديدة قبل أقل من 3 أشهر على الانتخابات الأوروبية التي ستشهدها فرنسا في 9 يونيو 2024، و4 أشهر من الألعاب الأولمبية".

وواصل: “كان وزير الجيوش الفرنسي تحدث عن أهمية الأخذ بالاعتبار أن فرنسا مستهدفة، ووضع خطة للتأمين المعلوماتي أو السيبراني”، وهذه العملية- وفقا للمصدر- لن تكون الأولى أو الأخيرة، لكنه قلل من شأنها وخطورتها".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشرطة الفرنسية تقتل مسلحا أشعل النار بكنيس يهودي

باريس  -  (رويترز)

 قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ومسؤولون محليون إن الشرطة قتلت بالرصاص مسلحا أضرم النار في كنيس يهودي في مدينة روان بشمال غرب البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

وقال مسؤول بمدينة روان إن الشرطة، التي استُدعيت إلى الموقع بسبب الدخان المتصاعد من المبنى، أطلقت النار على المسلح عندما ألقى قضيبا حديديا على أفرادها وهددهم بسكين أثناء مغادرته الكنيس.

وأضاف المسؤول أنه تمت السيطرة الحريق.

وقال نيكولا ماير-روسينيول رئيس بلدية روان إن الكنيس تعرض لأضرار بالغة لكن لم يصب أحد بأذى، وأضاف أن المدينة الواقعة في منطقة نورماندي "تعرضت للاعتداء والصدمة".

وقال للصحفيين إن "رجلا مسلحا تسلق بطريقة أو بأخرى الكنيس وألقى شيئا يشبه المولوتوف في قاعة الصلاة الرئيسية".

ولا تزال هوية المهاجم ودوافعه غير واضحة.

وشهدت فرنسا، مثل العديد من البلدان الأوروبية، ارتفاعا كبيرا في الأعمال المعادية للسامية منذ الهجوم الذي شنه مسلحو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول والحملة الإسرائيلية على غزة التي أعقبت ذلك.

وقال يوناتان أرفي رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "إنها محاولة جديدة لفرض مناخ الإرهاب على اليهود في بلادنا".

وتستضيف فرنسا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بعد نحو شهرين. ورفعت مؤخرا حالة التأهب إلى أعلى مستوى وسط التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وشرق أوروبا.

وقال ماير-روسينيول إن الكنيس محاط بالكاميرات الأمنية.

وذكر شموئيل لوبيكي حاخام روان لتلفزيون بي.إف.إم "الليلة هي ليلة السبت ومن المهم إضاءة الشموع لنظهر أننا لسنا خائفين وأننا لا زالنا نمارس طقوسنا اليهودية رغم الظروف".

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي متواصل وغارات لا تتوقف على قطاع غزة
  • "لو تعرضت لمضايقة".. كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • خبراء أمريكيون: الهجمات اليمنية في المحيط الهندي غير مسبوقة وتزيد الضغط على “إسرائيل”
  • أجهزة الأمن الروسية تعمل على تحديد ملابسات حادث مؤسسة التعليم العالي بسانت بطرسبرج
  • إصابة 7 عسكريين روس فى انفجار ذخيرة منذ الحرب الوطنية العظمى
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية في لبنان على سيارة تستهدف مسؤولا بـ"حماس"
  • خرجت عن السيطرة.. ماذا تواجه فرنسا في «كاليدونيا الجديدة»؟
  • فيديو.. حالة فزع على الهواء بعد إلقاء الاحتلال منشورات جديدة بخان يونس
  • الشرطة الفرنسية تقتل مسلحا أشعل النار بكنيس يهودي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يتصاعد