أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الكويتي الشيخ فراس سعود المالك الصباح اليوم الاثنين دعم دولة الكويت لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحسين وضع المرأة معربا عن تطلعه لتعزيز أطر التعاون مع المنظمة الأممية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الشيخ فراس الصباح مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الدورة ال68 للجنة وضع المرأة والتي انطلقت في وقت سابق من اليوم وتستمر حتى 22 مارس الجاري.

ولفت الوزير الصباح أثناء الاجتماع إلى المشاريع التي تقوم حكومة الكويت بتنفيذها اليوم لتمكين وزيادة تحسين وضع المرأة ودعمها بشكل أكبر وفي مجالات أوسع تماشيا مع (رؤية الكويت 2035).

وأضاف أن الكويت قطعت شوطا كبيرا في الفترة الماضية فيما يتعلق بتحقيق الهدف الخامس المعني (بالمساواة بين الجنسين) من الأهداف الأممية ال17 الخاصة بالتنمية المستدامة إيمانا منها بأهمية تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لتلك الأهداف وإدراكا بأن الإنسان هو المحور الجوهري والحقيقي للتنمية.

من جانبها أشادت نائبة الأمين العام بالجهود الحثيثة التي قامت حكومة الكويت بتنفيذها لمواصلة دعم تمكين المرأة مستشهدة بما رأته ولمسته خلال زيارتها الأخيرة إلى البلاد مطلع الشهر الجاري.

كما أعربت المسؤولة الأممية عن تطلعها لاستمرار التعاون والتنسيق القائم بين الأمم المتحدة ودولة الكويت في هذا المجال.

المصدر كونا الوسومالأمم المتحدة وزير الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزير الشؤون وضع المرأة

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعمه لسكان غزة، والتزام الأمم المتحدة تجاه وكالة الأونروا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشدد في تصريح صحفي، أهمية إيصال المساعدات الإنسانية لغزة، مشيرًا إلى الصعوبات التي تواجهها الأونروا بسبب التحديات السياسية والعسكرية.صعوبة تقديم المساعداتوأشار جوتيريش إلى صعوبة تقديم المساعدات الإنسانية منذ إغلاق معبر رفح، منددًا بالأعمال العدائية التي تسببت في دمار واسع وخسائر بشرية كبيرة خلال الأشهر الثمانية الماضية.
أخبار متعلقة لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزةمؤسسات حقوقية: الجوع والعطش يحاصران سكان شمال غزةوأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تصاعد العنف يعوق الوصول إلى الرعاية الصحية في غزة، رغم وصول المساعدات لنحو 280 ألف شخص أسبوعيًا.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • الإرهاب الحوثي.. الإخفاء القسري وسيلة عقابية ضد الموظفين الأمميين والإغاثيين
  • جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا
  • بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تنظمان حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي
  • الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • سلطان يعزي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف