صدى البلد:
2024-06-01@10:31:17 GMT

مهم لمرضى السكرى.. طرق تخفيض سكر الدم بسرعة

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

إذا كنت تعاني من مرض السكري وترغب في خفض سكر الدم بسرعة، فمن المهم مراعاة النقاط التالية،وفقا لما نشره موقع هيلثي :

جبنة قريش وعسل .. طريقة غريبة لعمل ألذ أصناف القطايف أخبار الفن| تامر حسني يثير الجدل حول عودته لبسمة بوسيل.. وملخص حلقات مسلسلات اليوم مرضى السكرى أشياء تخفض سكر الدم بسرعة أكتشفها

أخذ الدواء بشكل صحيح: يجب عليك اتباع جرعات الدواء الموصوفة من قبل الطبيب وفقًا للجدول الزمني المحدد.

قد يشمل ذلك تناول الأدوية الفموية أو الأنسولين إذا كانت موصوفة لك.

ممارسة النشاط البدني: قد يساعد ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة في خفض مستويات السكر في الدم. يمكنك محاولة المشي السريع أو ركوب الدراجة أو أي نشاط بدني آخر يناسب حالتك الصحية. يجب استشارة الطبيب قبل بدء أي برنامج للتمارين الرياضية.

تناول الأطعمة ذات الفهم الجيوكيميائي منخفض: حاول تناول الأطعمة التي تحتوي على مؤشر جليكميك المنخفض، مثل الخضروات ذات الألياف العالية، والبروتينات الصحية مثل اللحوم المشوية والأسماك والبيض، والحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني.

تناول الأطعمة بحذر: يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكر والنشويات المكررة، مثل الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة. يمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة إلى زيادة مستويات السكر في الدم بشكل سريع.

شرب الماء بكميات كافية: يجب أن تشرب الكمية المناسبة من الماء للحفاظ على الترطيب ودفع السكر في الدم للكلى للتخلص منه.

مع ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب المعالج لتحديد الخطوات المناسبة لخفض سكر الدم بشكل آمن وفعال وفقًا لحالتك الصحية الفردية ونوع السكري الذي تعاني منه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرض السكري خفض سكر الدم ممارسة التمارين الرياضية خفض مستويات السكر تناول الأطعمة تناول الأطعمة سکر الدم

إقرأ أيضاً:

الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم

قال طبيب روسيا الفخري ميخائيل جينزبرج إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من ملح الطعام يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لارتفاع ضغط الدم.

 

ونصح الطبيب جينزبرج مرضى ارتفاع ضغط الدم بالحذر بشأن منتجات التعليب الذاتي، لأنها تحتوي غالبًا على الكثير من الملح. 

 

وأكد الطبيب أن الأطعمة المالحة جدًا تشكل خطورة على أمراض القلب ويجب استبعادها من النظام الغذائي اليومي.

 

وأشار طبيب العلوم الطبية في تعليق لـ RIA Novosti إلى أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني يحتاجون إلى استبعاد الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من ملح الطعام، بما في ذلك منتجات التعليب الذاتي.

 

وأوضح ميخائيل جينزبرج أنه كجزء من نمط حياة صحي، يجب ألا تستهلك أكثر من جرام أو جرامين من ملح الطعام خلال اليوم.

 

ما هو مهم أيضًا للوقاية من مضاعفات القلب والأوعية الدموية هو التحكم في كمية الكربوهيدرات سهلة الهضم المستهلكة مع الطعام: بشكل رئيسي المنتجات التي تحتوي على السكر المضاف والحبوب المطحونة المعالجة بالإضافة إلى ذلك، من الضروري تناول البروتين الحيواني باعتدال صارم، كما يعتقد الطبيب.

 

ومن الأطعمة المفيدة للقلب والأوعية الدموية المأكولات البحرية المختلفة، وخاصة الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية وفي الوقت نفسه، من المهم تقليل كمية اللحوم الدهنية المستهلكة.

 

وترى جينسبيرغ أيضًا أنه من الضروري الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تناول ما يكفي من الخضار والفواكه والخضراوات - ما لا يقل عن 600 جرام يوميًا. تعمل الألياف النباتية على القناة المعوية كمضاد حيوي وتمنع زيادة مستويات الكوليسترول في الدم، وكل ذلك له تأثير مفيد على حالة القلب والأوعية الدموية.

 

ارتفاع ضغط الدم 

ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على شرايين الجسم، ويُطلَق عليها أيضًا فرط ضغط الدم وفي حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، تكون قوة دفع الدم باتجاه جدران الشرايين عالية للغاية باستمرار ويجعل هذا القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم.

 

يُقاس ضغط الدم بوحدة الملليمتر الزئبقي (ملم زئبقي). تُوصَف الحالة عمومًا بأنها ارتفاع في ضغط الدم عندما تكون قراءة ضغط الدم 80/130 ملم زئبقي أو أعلى.

 

تقسم الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية ضغط الدم إلى أربع فئات عامة. ويصنّف ضغط الدم المثالي بأنه ضغط الدم الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • ما تأثير الحر على الصحة؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • نصائح مهمة لمرضى السكر المقبلين على أداء مناسك الحج
  • ندوة تبحث تعزيز الوعي المجتمعي بأمراض الدم الوراثية