اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن تطبيق TikTok يشكل تهديدا للأمن القومي، مبينا أنه لا يدعم حظر الكونغرس للتطبيق لأن ذلك من شأنه تعزيز وضع "فيسبوك" وهو "عدو الشعب".

وأجاب ترامب في تصريح لقناة CNBC، عما إذا كان يعتقد أن TikTok يمثل تهديدا للأمن القومي: "أعتقد ذلك".

إقرأ المزيد "تيك توك" تدين التوجه لحظر التطبيق في الولايات المتحدة

وأضاف: "أنا أعتقد بذلك، وعلينا أن نعترف بقوة أننا نحمي خصوصية الشعب الأمريكي وحقوق البيانات".

وكان ترامب قد دعم في البداية الجهود الرامية إلى حظر التطبيق في الولايات المتحدة، لكنه تراجع عن دعمه مؤخرا. وعند الضغط عليه حول سبب انقلابه في الرأي، قال ترامب إنه كان بإمكانه حظر TikTok خلال فترة رئاسته لكنه ترك الأمر للكونغرس من أجل القيام بذلك.

وأردف في هذا الجانب: "ولكن كما تعلمون، كنت في مرحلة حيث كان بإمكاني إنجاز الأمر في حال أردت ذلك.. كان يجب أن أقول، يا رفاق، اتخذوا هذا القرار، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون ويحبون القيام بذلك".

وقال: "هناك الكثير من الأطفال الصغار على TikTok الذين سيصابون بالجنون بدونه. هناك الكثير من المستخدمين". وأوضح ترامب أن حظر TikTok سيؤدي إلى نمو فيسبوك.

إقرأ المزيد مجلس النواب الأمريكي يطرح مشروع قانون يحظر TikTok

وكان ترامب قد انتقد فيسبوك باعتباره "عدوا للشعب" في منشور على موقع Truth Social الأسبوع الماضي، قائلا إن حظر TikTok سيسمح لفيسبوك ومؤسسها المشارك مارك زوكربيرغ "بمضاعفة أعمالهما".

وقد تم تعليق حسابات ترامب على فيسبوك وإنستغرام في اليوم التالي لهجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول بسبب منشورات تحريضية حول الهجوم.

ثم أعادت شركة "ميتا"، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الذي يدير  "فيسبوك" و"إنستغرام"، حساباته العام الماضي بعد تعليق مؤقت لمدة عامين.

واختتم ترامب: "أعتقد أن فيسبوك كان سيئا للغاية بالنسبة لبلدنا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالانتخابات".

المصدر: CNBC

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي انستغرام تيك توك دونالد ترامب غوغل Google فيسبوك facebook مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نتنياهو أكد التزامه بالمقترح الأمريكي وعلى حماس أن تقرر موقفها

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم /الثلاثاء/ أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملتزم بالمقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ،مضيفا أنه على حركة حماس أن تقرر التقدم نحو هذا المقترح من عدمه.

 

وقال بلينكن ـ في تصريحات مع وسائل إعلام خلال زيارته لإسرائيل ـ إن مجلس الأمن الدولي كان يتحدث أمس نيابة عن المجتمع الدولي ، الجميع يرغب في وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن ، مؤكدا أن واشنطن عازمة على إعادة جميع الرهائن إلى ذويهم .

 

وأشار إلى أن قرار وقف إطلاق النار هو ما يحتاجه شعب غزة وأهالي الرهائن في إسرائيل، مشددا على ضرورة إغاثة شعب غزة وعودة النازحين وأن يكون هناك آفاق مفتوحة لإسرائيل لبناء أمنها الداخلي والدمج في المنطقة مع الدول الجوار. 

 

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن الوسائل العسكرية غير كافية وينبغي أن يكون هناك خطة سياسية وإنسانية واضحة ، مؤكدا أن واشنطن كانت حريصة دائما على عدم اتساع الصراع في المنطقة ، مؤكدا أن هذا المقترح يلزم الأطراف بان يكون هناك وقف لإطلاق النار بشكل دائم ، وأن المفاوضات مستمرة للعمل على وقف إطلاق النار.

 

وحول مسألة إقناع حماس بقبول وقف إطلاق النار ، قال بلينكن " هناك الكثير من الإشارات ولكن كان هناك مقترح من الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ عدة أيام ولكن لم يكن هناك موافقة، وسننتظر ماذا سيحدث ".

 

وأضاف " أنه في حالة عدم موافقة حماس ستستمر الحرب ولن تنتهي ، وأن الدول تعمل بشكل جدي وتوافق على المقترح ونحن ننتظر رد حماس".

 

سلطنة عمان ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة

رحّبت سلطنة عُمان بالقرار الصادر عن مجلس الأمن لدعم الصفقة الخاصة بالتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة، داعيةً كل الأطراف لاتخاذ خطوات جادة تجاه تنفيذه دون تأخير.

 

وأعربت الخارجية العمانية -في بيان، اليوم /الثلاثاء/، أوردته وكالة الأنباء العمانية- عن تقديرها للجهود المبذولة من قِبل مصر ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية في سبيل تمرير مشروع هذا القرار، داعيةً المجتمع الدولي إلى ضرورة تطبيقه وإلزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بعدم التهرب من مسؤولياتها ومن المطالبات الدولية بضرورة وقف العدوان الغاشم على القطاع، وبما يؤدي لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية دعمًا للسلم والاستقرار في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • تقصي ياباني حول حقيقة الأجسام الطائرة المجهولة
  • العرادة يتحدى الحوثيين بفتح جميع الطرقات ويقول: المرتبات لم تُدفع وتعز ما زالت محاصرة فكيف تكون الهدنة؟
  • بلينكن: نتنياهو أكد التزامه بالمقترح الأمريكي وعلى حماس أن تقرر موقفها
  • فتح باب تعديل التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة.. رابط التسجيل
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر
  • نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • «القومي للبحوث» يكشف عن 3 علامات تشير إلى سلامة الأضحية