بوابة الوفد:
2024-09-22@10:50:36 GMT

داعية: النبي كان قبل خلق الملائكة (فيديو)

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

قال الدكتور يسري جبر، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالى، وصف الرسول صلى الله عليه وسلم، في القرآن الكريم، بقوله تعالي (قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ).


وأضاف، خلال حلقة برنامج "حكمة العبادات"، المذاع عبر قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "سيدنا النبي صلى  الله  عليه  وسلم،  قال أنا أول العابدين، ومعلوم إن الملائكة يعبدون الله، وهذا إن دل يدل علي إن سيدنا النبي كان قبل خلق الملائكة، وهو أزل عابد لله، والنبي صلى الله عليه وسلم، أول العابدين، يعنى أول المنكرين ليكون لله ولد".

حدث في يوم 1 رمضان.. تعرف على أهم الأحداث التاريخية أبرزها "عودة الرسول وجيش المسلمين إلى المدينة المنورة" أعمال الرسول فى رمضان

وتابع: "النبي صلى الله عليه وسلم،  أول المنكرين أن يكون لله ولد، وهو أول العابدين وأفضل الخلق، وأعلم الخلق بالله".

وبين: “عبد يعبد وعبد يعبد عبد يعبد يعني أنف يأنف فيقول على هذا المعنى قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين، وإذا كانت بمعنى عبد يعبد يعني إنقاد من الانقياد والعبادة فيكون هو أول العابدين المنقادين لان هو أول المسلمين وبالتالي فالنبي- صلى الله عليه وسلم- من حيث إنه هو أول فهو أول المنكرين أن يكون لله ولد فإذا كان النبي- صلى الله عليه وسلم- يقول قل إن كان للرحمن ولد وأنا أفضل الخلق أجمعين فأنا أول العابدين فيستحيل أن يكون لله ولد لأنني أفضل الخلق وأعلم الخلق بالله وأعبد الخلق لله وأول المسلمين وأنا من العابدين فيستحيل هذا الفرض”.

وأردف: “ويبين ذلك أيضا أنه كان بقوله أنا هنا لا تعود على الشخص المحمدي الذي هو أحد أبناء آدم ولكن تعود على الروحانية المحمدية في قوله وما أرسلناك إلا رحمه للعالمين وبالتالي كان كونه رحمة للعالمين منفذا مراد الله منه حيث أخرج العوالم بهذه الرحمة وقسمها 100 جزء فأخذ كل عالم جزء من هذه الرحمة نعود مرة أخرى إلى العبادة وقلنا إن العبادة لا بد فيها أن يسبقها الرحمة ثم بعد ذلك العلم”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملائكة داعية الرسول ل لر ح م ن صلى الله علیه وسلم أول العابدین هو أول

إقرأ أيضاً:

داعية: هناك اتفاق بين أهل السنة على وجود "الكرامة"

قال الدكتور عبد العزيز النجار، وكيل وزارة بالأزهر سابقًا، إن دعاء الله ليس في حاجة إلى واسطة على الإطلاق، وفكرة التماس الدعاء في شخص صالح أمر ليس به شيء،  مشيرًا إلى أن دعاء الله ليس في حاجة للدعاء من قبل صاحب كرامة أو داعية أو خلافه. 

يبدأ غدا| أستاذ مناخ يكشف ملامح فصل الخريف 2024 في مصر خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد


وتابع "النجار"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن الكرامة موجودة، وهناك اتفاقًا بين أهل السنة والجماعة على وجود الكرامة التي تختلف عن المعجزة التي تأتي على يد الرسول وتكون خارقة للعادة، أما الكرامة فتظهر على يد أولياء الله عز وجل.
ولفت إلى أن الولي هو الشخص التقي،  مشيرًا إلى أن الأولياء هم أشخاص بسطاء مع الله، وليس شرطًا أن يكونوا من كبار الدعاة أو كبار القوم أو المشاهير على وجه الإطلاق.
 

مقالات مشابهة

  • داعية: هناك اتفاق بين أهل السنة على وجود "الكرامة"
  • العالمي للفتوى يوضح مظاهر رحمة النبي للحيوانات
  • كيف تحصن نفسك وبيتك من السحر والعين.. هكذا فعل النبي
  • هل احتفل الصحابة بالمولد بعد موت النبي؟
  • مفتي الجمهورية: النبي أول من دعا إلى بناء الإنسان
  • أحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية
  • عمر هاشم: نقابة الأشراف تدعو إلى الله وتنشر سيرة الرسول أشرف الخلق
  • خالد الجندي: أرفض وأحتج على أى شخص يقول إن النبى مات (فيديو)
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم