القاهرة - أ ش أ:

قالت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، إن القطاع السياحي سواء الحكومي أو الخاص؛ يزخر بالعديد من النماذج لسيدات حققن نجاحات عظيمة وتقلدن أرقى المناصب؛ فقد أصبحت المرأة وزيرة كما تقلدت رئاسة العديد من اللجان بمجلس النواب، وتولت المرأة العديد من المناصب القيادية في الوزارة وفي القطاع السياحي بوجه عام.

وقالت نائب الوزير - في كلمتها خلال الندوة التي نظمتها جامعة عين شمس تحت عنوان "مكانة المرأة المصرية عبر العصور"، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية - إن الوزارة تضع نصب أعينها تحقيق التنمية المستدامة وذلك عن طريق تعزيز عدد من المنتجات السياحية الواعدة مثل سياحة الطعام والسياحة الريفية التي تمثل أيضا دعماً كبيراً للسيدات في الريف عن طريق هذا النمط الذي يتعرف السائح من خلاله على المجتمع المحلى عن قرب، مشيرة إلى فوز قريتي دهشور وسيوه ضمن أفضل القرى الريفية السياحية من منظمة السياحة العالمية في عام 2023 تكليلاً للجهود المبذولة في هذا الشأن والتي سوف تتيح فرص عمل جديدة لاسيما للسيدات في المناطق التي تتمتع بمقومات هذه الأنماط السياحية وخاصة السيدات الأولى بالرعاية مثل المرأة المعيلة، وهو ما سوف يمثل دعماً كبيراً لها ولأسرتها.

وأعربت عن حرصها على التفاعل مع الشباب باعتبارهم مستقبل الوطن، مثمنة على أهمية هذه الندوة لتسليطها الضوء على مكانة المرأة المصرية ودورها المؤثر والفعال عبر العصور وحتى وقتنا الحالي.

وخلال كلمتها مع الطلبة، حرصت نائب وزير السياحة والآثار، على زيادة وعيهم بأهمية السياحة للدخل القومي وتعظيم العائدات من العملة الصعبة؛ إلى جانب تعريفهم بما قامت به الوزارة نحو التركيز على الأربع منتجات السياحية التي تشتهر بها مصر لما لها من قدرة تنافسية دولية؛ وهي السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية، وسياحة المغامرات، وسياحة العائلات، مشيرة إلى الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة والآثار والتي تهدف إلى جذب 30 مليون سائح في عام 2028.

ولفتت إلى المكانة الرفيعة التي وصلت إليها المرأة المصرية حالياً حيث تولت العديد من المناصب القيادية في الدولة من بينها حقائب وزارية في الحكومة الحالية، ونائبات لوزراء ولمحافظين، ونائبات بمجلسي النواب والشيوخ.

وقد تم خلال الندوة، عرض فيلم ترويجي قصير عن المقصد المصري، كما تم إهداء درع الجامعة لنائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة؛ تقديراً لمجهوداتها في قطاع السياحة في مصر.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غادة شلبي وزارة السياحة نجاحات السيدات طوفان الأقصى المزيد نائب وزیر السیاحة السیاحة والآثار المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب

 

 وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح

مقالات مشابهة

  • إجراءات عاجلة.. السياحة تكشف موقف 11 ألف سائح متعاقد مع شركة FTI بعد إفلاسها
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • وزير السياحة يبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع FTI والمتواجدين بالمقاصد المصرية المختلفة