على غرار التنس.. شكل جديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دوري ابطال اوروبا كرة القدم تغييرات جديدة

إقرأ أيضاً:

نهائي أبطال أوروبا.. فشل أمني واقتحامات للملعب للفوز بجائزة

تسببت عمليات "اقتحام" لملعب ويمبلي تأخيرا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند والتي انتهت بفوز النادي الملكي بهدفين دون مقابل.

وقالت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية إن عمليات الاقتحام هذه تسببت بالحرج للمسؤولين عن الأمن في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى وجود 2500 شخص كانوا يعملون كمنظمين للمباراة بين ريال مدريد ودورتموند، كما أجريت تدريبات واستعدادات مكثفة لاستضافة ملعب ويمبلي للقاء استمرت 18 شهرا.

وأفادت شرطة العاصمة لندن بأنها ألقت القبض على 53 شخصا خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، 5 منهم على صلة باقتحام الملعب، والآخرين لتجاوزهم القوانين.

وتوقف نهائي دوري أبطال أوروبا في الدقيقة الأولى بسبب اقتحام الملعب من شخصين، حيث التقط أحدهم صورة شخصية مع نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، وحاول أحد المقتحمين التقاط صورة مع جود بيلينغهام.

وتم القبض على شخص آخر أفلت من الأمن، وأوقف أيضا مقتحم رابع قبل أن يتمكن من تجاوز الحواجز.

وكان جميع المشاركين في عمليات اقتحام الملعب يرتدون قمصانا يبدو أنها تحمل اسم مقدم البث البيلاروسي ميلستروي والذي عرض مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لأي شخص يركض خلال المباراة النهائية واسمه على قميصه.

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة السادسة في آخر 11 موسما، معادلا بذلك المسيرة التي بدأ بها النادي الإسباني علاقة الحب مع دوري أبطال أوروبا بعدما توج باللقب في أول خمس نسخ للبطولة التي انطلقت في 1956 ثم حقق لقبا آخر في 1966.

كما عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رقمه القياسي في التتويج بالبطولة للمرة الخامسة.

مقالات مشابهة

  • نهائي أبطال أوروبا.. فشل أمني واقتحامات للملعب للفوز بجائزة
  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • ريال مدريد يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام بوروسيا دورتموند
  • للمرة الخامسة عشر في تاريخه.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • تعزيزات أمنية في «ويمبلي» قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا
  • سيلا تصعد لدوري الدرجة الثالثة.. وطامية تفوز ببطولات الناشئين لكرة القدم بالفيوم