كشف الفنان علاء مرسي، كواليس إصابته بسرطان القولون، والمواقف التي تعرض لها خلال اكتشاف هذا المرض الصعب، موضحا أنه لأول مرة في حياته يدخل مستشفى كمريض كانت مع هذا المرض الخطير.

إصابة علاء مرسي بسرطان القولون

وتحدث علاء مرسي، خلال لقائه في برنامج «كلم ربنا»، مع أحمد الخطيب، على الراديو 9090، عن أسرار علاقته بالمولى عز وجل، والمرات التي تحدث فيها إلى الله، مشيرا إلى أنه دائما ما يعترف أنه عاصي.

علاء مرسي

وأوضح علاء مرسي خلال حديثه، أن الرسول زاره خلال تخديره لإجراء عملية استئصال القولون المِصاب بالسرطان، وشاهد كل أحبائه ووالدته التي كان مرتبطا بيها، لافتا إلى أن لحظة المرض كانت صعبة عليه وعلى أسرته.

علاء مرسي وتجربة مرض السرطان

وعن تجربة المرض، قال علاء مرسي إنها اختيار من الله ليؤدب الإنسان وينقيه، مضيفا أنه خلال تخديره لإجراء الجراحة الخطيرة في المستشفى رأى سيدنا النبي وصاحبه أبو بكر الصديق وعايش أجواء روحانية، حيث انتقل إلى الموت فعلا في العالم الآخر ورأي كل الموتى من بينهم والدته وصديقه الفنان الراحل علاء ولي الدين وكل أصدقائه، قبل أن يفيق من الغيبوبة، وظل ينادي ربنا ربنا، ويطلب منه السماح والعفو والشفاء.

الفنان علاء مرسي في المستشفى

وأضاف: أنا كلمت ربنا بالفعل وأنا بين الحياة والموت خلال إجراء العملية، لافتا إلى أنه كان يقرأ ما يكتب عنه من شائعات وفاته خلال العملية، وتابع: زعلت جدا، لكن في نفس اللحظة شعرت بمحبة الناس لي وحزنهم على مرضي.

علاء مرسي في رمضان 2024

ويشارك الفنان علاء مرسي، كضيف شرف في مسلسل «فراولة»، بموسم مسلسلات رمضان 2024، حيث تجمعه مواقف كوميدية مع الفنانة نيللي كريم.

تدور احداث مسلسل فراولة، حول فتاة فقيرة تدعى «فراولة»، والدها حارس عقار بمنطقة الزمالك تحلم يتغير حياتها إلي حياة المشاهير وتترك الفقر وتذهب إلى الغناء، وقارئة فنجان متمكنة، وتترك روتين حياتها من الفقر حيث نالها الحظ لتبدأ رحلة جديدة في المبيعات في إحدى الشركات العالمية، وتبدأ حياتها الجديدة حيث تتمكن من شراء الشركة وتقودها إلي قطار الانفلونسر المشهور على السوشيال ميديا وتصبح خبيرة طاقة لديها ملايين المعجبين ومن المفترض أنها استحوذت على عقول متابعيها ليعيشون وهم الأحلام.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2024.. علاء مرسي ضيف شرف في «فراولة»

تطورات الحالة الصحية للفنان علاء مرسي بعد خضوعه لعملية منظار في القولون

تطورات الحالة الصحية للفنان علاء مرسي بعد خضوعه لعملية منظار في القولون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سرطان القولون علاء مرسي الفنان علاء مرسي مسلسل فراولة احمد الخطيب علاء مرسی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسباب الأضحية في الإسلام

الأضحية هي من أهم الشعائر الدينية التي يقوم بها المسلمون خلال عيد الأضحى، وتتمثل في ذبح أحد الأنعام (الإبل، البقر، أو الغنم) تقربًا إلى الله واتباعًا لسنة النبي إبراهيم عليه السلام. تحمل الأضحية أغراضًا دينية واجتماعية وروحية هامة تعزز من القيم الإسلامية وتعمق الإيمان والتكافل بين المسلمين. وفيما يلي نستعرض الأغراض الرئيسية للأضحية:

1. التقرب إلى الله والتعبير عن الطاعة والإيمان

الأضحية تعد وسيلة للتقرب إلى الله عز وجل، وهي تعبير عن الطاعة المطلقة لأوامره. يقوم المسلمون بذبح الأضاحي امتثالًا لأمر الله الذي جاء في القرآن الكريم: "فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ" (سورة الكوثر: 2). هذا العمل يعكس إخلاص المؤمن وتفانيه في عبادة الله واستعدادًا لتنفيذ أوامره، مهما كانت صعوبتها، كما فعل النبي إبراهيم عليه السلام.

2. إحياء سنة النبي إبراهيم

تُذَكِّر الأضحية المسلمين بقصة النبي إبراهيم عليه السلام عندما أمره الله في رؤيا بذبح ابنه إسماعيل. وعندما همّ إبراهيم بتنفيذ الأمر، فداه الله بكبش عظيم. من خلال الأضحية، يحيي المسلمون هذه الذكرى العظيمة ويجددون التزامهم بقيم الإيمان والطاعة والامتثال لأوامر الله، مستلهمين العبرة من قصة النبي إبراهيم.

3. تعزيز التكافل الاجتماعي والتضامن

توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والمحتاجين هو من أبرز مظاهر الأضحية. هذا الفعل يعزز من قيم التكافل الاجتماعي والتضامن بين أفراد المجتمع. يشعر الفقراء والمحتاجون بفرحة العيد ويتشاركون في الاحتفال، مما يقلل من الفوارق الاجتماعية ويعمق روح التعاون والمحبة بين المسلمين.

أسباب الأضحية في الاسلام4. تعليم القيم الدينية والأخلاقية للأجيال

الأضحية تعتبر فرصة لتعليم الأطفال والشباب القيم الدينية والأخلاقية مثل الطاعة، الإخلاص، والتضحية. من خلال المشاركة في طقوس الأضحية، يتعلم الأطفال معنى التضحية وقيمتها في الإسلام، وينشأون على حب العبادات والتزام تعاليم الدين، مما يعزز من تربية جيل ملتزم بتعاليم الإسلام وقيمه.

5. التعبير عن الشكر والامتنان لنعم الله

من خلال الأضحية، يعبر المسلمون عن شكرهم وامتنانهم لله على نعمه الكثيرة. ذبح الأضحية وتوزيع لحومها يعكس الاعتراف بفضل الله ورحمته، ويعزز الشعور بالشكر والامتنان، مما يدفع المسلمين للتقرب أكثر إلى الله والالتزام بطاعته.

6. إظهار الوحدة والتلاحم بين المسلمين

الأضحية تقام في جميع أنحاء العالم الإسلامي في نفس الفترة، مما يعزز من شعور الوحدة والتلاحم بين المسلمين. أداء هذه الشعيرة بشكل جماعي يعكس التماسك والتضامن بين أفراد الأمة الإسلامية، ويعزز من شعورهم بالانتماء إلى دين واحد وأمة واحدة.

 خاتمة

الغرض من الأضحية في الإسلام يتجاوز مجرد الذبح، ليشمل أهدافًا دينية واجتماعية وروحية متعددة. من خلال الأضحية، يعبر المسلمون عن طاعتهم وإخلاصهم لله، ويحيون سنة النبي إبراهيم، ويعززون قيم التكافل الاجتماعي والتضامن، وينقلون القيم الدينية والأخلاقية للأجيال القادمة، ويظهرون شكرهم وامتنانهم لنعم الله، ويعززون الوحدة والتلاحم بين المسلمين. بهذا، تظل الأضحية شعيرةً دينية تحمل في طياتها معاني سامية وأهداف نبيلة تعزز من الإيمان وتقوي الروابط الإنسانية والاجتماعية في المجتمع الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • عصام السيد يكشف تفاصيل واقعة الهجوم على مبنى وزارة الثقافة لفض الاعتصام
  • “فنان العرب” يظهر في عيد ميلاده.. “روتانا” تحتفل به وآمال ماهر تشاركه الغناء عبر الهاتف
  • طيار إسرائيلي يروي تفاصيل عملية النصيرات
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • تحرير رهائن النصيرات.. طيار يروي تفاصيل "المناورة الأخيرة"
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • تعرف على أسباب الأضحية في الإسلام
  • مستقبلى ضاع.. ضحية الشاب المتهور بسيارته يكشف تفاصيل إصابته بشلل نصفي
  • تفاصيل الحالة الصحية للفنانة مروة أنور بعد تعرضها لحادث سير
  • لميس الحديدي تكشف تفاصيل تهديدها بالقتل خلال فترة حكم الإخوان (فيديو)