البوابة:
2024-06-11@22:21:53 GMT

الاحتلال يدخل 6 شاحنات تحمل مساعدات لشمال غزة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

الاحتلال يدخل 6 شاحنات تحمل مساعدات لشمال غزة

اعلنت قوات الاحتلال انها سمحت بدخول 6 شاحنات اممية  مقدّمة من برنامج الأغذية العالمي  تحمل مساعدات انسانية الى شمال غزة المنكوب 

وفصل الجيش الاسرائيلي ان الشاحنات مرّت عبر "البوابة 96" على السياج الأمني خلال الليل بحجة "منع حركة حماس" من الاستيلاء على الشُحنة.

واكد ان عناصر الاجهزة الامنية في دولة الاحتلال أجروا فحصا أمنيا للشاحنات الست عند معبر كرم أبو سالم.

واعلن موقع "واينت" الأربعاء، بأن الأمم المتحدة قامت بنقل غذاء يكفي لـ25 ألف شخص إلى شمال قطاع غزة عبر "معبر 96" وزعم ان العملية تجريبية سيتم توسيعها مستقبلا 

وحسب المصدر الاعلامي الاسرائيلي فقد "تم إدخال المساعدات من قبل الأمم المتحدة، التي استخدمت الطريق البري الجديد بمحاذاة السياج الذي بناه الجيش الإسرائيلي لتوصيل الغذاء إلى شمال غزة لأول مرة منذ ثلاثة أسابيع".

جيش الاحتلال قال في بيان  “وفقا لتوجيهات الحكومة، دخلت ست شاحنات تنقل مساعدات إنسانية من برنامج الأغذية العالمي خلال الليلة الماضية (الثلاثاء) إلى شمال قطاع غزة عبر +البوابة 96+ على السياج الأمني”.

ومنذ عدوانها على القطاع منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي دخول المساعدات وادخلت غزة في كارثة انسانية كبيرة بمشاركة ودعم غربي اميركي وتجري عمليات التفتيش المستمر على معبري كرم أبو سالم ونيتسانا قبل السماح للناقلين بالدخول إلى جنوب قطاع غزة، وفي بعض الحالات الصعود إلى شمال القطاع الفلسطيني في الوقت الذي توقفت لايام طويلة عمليات دخول الشاحنات بذريعة وجود تهديد من المستوطنين 

واكد  برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن الجزء الشمالي من القطاع يواجه “كارثة إنسانية”، داعيا إسرائيل إلى إعادة فتح نقاط الدخول عبر البر للسماح بإرسال مزيد من المساعدات الإنسانية وتؤكد الأمم المتحدة إن إرسال المساعدات عن طريق البحر وعبر عمليات الإنزال الجوي لا يمكن أن يحل محل ارسالها برا. واوضح البرنامج الاممي “نظرا الى أن سكان شمال غزة باتوا على شفا مجاعة، فإننا بحاجة إلى دخول مساعدات يوميا ومن نقاط الدخول مباشرة إلى شمال غزة”.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إلى شمال شمال غزة

إقرأ أيضاً:

"انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية

أعلن برنامج الأغذية العالمي إيقاف توزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الأميركي قبالة غزة بسبب "مخاوف أمنية".

وقالت مديرة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، الأحد إن البرنامج "أوقف" توزيع المساعدات الإنسانية من رصيف أميركي تم بناؤه قبالة غزة، قائلة إنها "قلقة بشأن السلامة".

وأضافت: "لقد تراجعنا في الوقت الحالي، ونريد أن نتأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل. لكن عملياتنا مستمرة في الشمال والجنوب".

ويبدو أن إعلان الأمم المتحدة عن التوقف هو أحدث انتكاسة للطريق البحري الأميركي، الذي تم إنشاؤه لمحاولة جلب المزيد من المساعدات لشعب غزة الجائع.

ولم تقدم الأمم المتحدة أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك المدة التي سيستمر فيها التوقف.

وسكان غزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية بعد 8 أشهر من الصراع المدمر.

وأصدرت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، بيانا نفت فيه لأي دور في استخدام الرصيف العائم في عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين لدى حماس من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وكانت قد تحدثت تقارير عن دخول القوات لتحرير عملية الرهائن في غطاء إنساني عبر سيارات مساعدات إلى المخيم قادمة من الرصيف البحري العائم.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • السيسي يطالب بحل الدولتين: التدابير العسكرية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الدماء
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • الأردن يستضيف دول العالم لإعادة إحياء غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • البنتاغون ينفي استخدام الاحتلال لرصيف غزة خلال تحرير المحتجزين
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية