تضاعف عدد الأفارقة الذين دخلوا بريطانيا كعمال رعاية صحية ثلاثة أضعاف تقريبا في عام 2023، حيث وصل حوالي 57000 شخص من أفريقيا بتأشيرة رعاية صحية، مقارنة بـ 20000 شخص في العام السابق، كما تم منح أكثر من نصف ما قرب من 106000 شخص الحق في السفر إلى بريطانيا بغرض العمل.

اعلان

كشفت جائحة كوفيد -19 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" عن نقص حاد في العاملين في قطاع رعاية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في بريطانيا، مما دفع الحكومة إلى تغيير قواعد الحصول على التأشيرة لجذب المزيد من المهاجرين من أفريقيا لسد هذه الفجوة.

ويشكل الأفارقة الآن غالبية الأجانب الذين يحق لهم العمل في نظام الرعاية الصحية البريطاني.

ووفقًا لتحليل "سيمافور أفريكا" لبيانات وزارة الداخلية الصادرة حديثًا، تضاعف عدد الأفارقة الذين دخلوا بريطانيا كعمال رعاية صحية ثلاثة أضعاف تقريبا في عام 2023، حيث وصل حوالي 57000 شخص من أفريقيا بتأشيرة رعاية صحية، مقارنة بـ 20000 شخص في العام السابق، كما تم منح أكثر من نصف ما قرب من 106000 شخص الحق في السفر إلى بريطانيا بغرض العمل.

برز الارتفاع بشكل كبير لدى المتقدمين من نيجيريا وغانا، حيث حصل النيجيريون على ما يقرب من 21000 تأشيرة للعاملين في مجال الرعاية في عام 2023، ثاني أعلى نسبة بعد الهند، بينما ارتفع عدد الذين دخلوا إلى بريطانيا من غانا بتأشيرة عامل رعاية إلى 12147، بزيادة ملحوظة عن 1630 خلال العام الماضي.

2,6 مليون بريطاني عاطل عن العمل لأسباب صحيةمن البريكست إلى الندم عليه.. معاناة بريطانيا تكبر بعد 3 سنوات من هجران أوروبا لمواجهة النقص الحاد في اليد العاملة...بريطانيا ستمنح حوالي 11 ألف تأشيرة عمل مؤقتة

وكانت الحكومة البريطانية، قد أعلنت في ديسمبر 2021 عن إضافة موظفي الرعاية إلى القائمة المؤهلة لتلقي التأشيرات، بهدف حل النقص الحاد الذي ظهر خلال جائحة كورونا، والذي وضع البلاد أمام أزمة حقيقية.

وتُعاني العديد من الدول الأفريقية، مثل نيجيريا وغانا، من أزمات اقتصادية، وارتفاع معدلات التضخم والبطالة بين الشباب، مما يدفعهم للبحث عن فرص عمل أفضل في الخارج.

وتساهم الزيادة الكبيرة في عدد الأفارقة العاملين في قطاع الرعاية في بريطانيا في تعويض نقص العمالة في هذا القطاع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسنين.

وكانت زيمبابوي وكينيا أيضا من بين الدول الأفريقية التي شهدت ارتفاعًا في تكلفة المعيشة في السنوات الأخيرة، وتم تصنيفهما ضمن الدول العشر الأولى التي حصل رعاياها بشكل لافت على تأشيرات للعمل في مجال الرعاية الصحية في بريطانيا خلال العام الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا: أكبر إضراب على الإطلاق في مجال الرعاية الصحية للمطالبة بتحسين الأجور إضراب لموظفي الرعاية الصحية في بريطانيا وُصف بالأكبر في تاريخ البلاد بريطانيا تواجه أكبر إضراب للعاملين في الرعاية الصحية في تاريخها بريكست أفريقيا الصحة فيروس كورونا بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بعد نصف عام من الحرب: قصف متواصل على غزة وخطوط حمراء متعارضة قد تضع بايدن ونتنياهو على مسار تصادمي يعرض الآن Next بوتين: روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية إذا تعرض وجودها للتهديد يعرض الآن Next "خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفح يعرض الآن Next إصابة جنديين في عملية طعن تعرضا لها عند حاجز النفق جنوب مدينة القدس يعرض الآن Next "أرقام صادمة".. عدد أطفال غزة الذين قتلوا خلال أشهر يفوق عددهم خلال 4 أعوام من النزاعات بالعالم اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| نتنياهو يتعهد بالهجوم على رفح وسط رفض أمريكي قاطع و4 سفن في طريقها إلى غزة لبناء ميناء القضاء السويسري يحيل رفعت الأسد إلى المحاكمة بتهم جرائم حرب في الثمانينات شاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطاليا اليوم الـ157 من الحرب في غزة| لا هدنة ولا تهدئة.. مقتل 67 فلسطينيًا في القطاع في أول أيام رمضان شاهد: بعد ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.. طاقم "كرو7" يعود إلى الأرض

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن حركة حماس أوكرانيا أوروبا فلسطين كييف ناسا فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية بريكست أفريقيا الصحة فيروس كورونا بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن حركة حماس أوكرانيا أوروبا فلسطين كييف ناسا فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن أوكرانيا السياسة الأوروبية فی مجال الرعایة الرعایة الصحیة یعرض الآن Next فی بریطانیا رعایة صحیة الحرب فی

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن خطتها للتأمين الطبي خلال فترة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 15-20يونيو الجاري، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على توفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين خلال فترة الاحتفال ، وذلك اتساقًا مع خطة وزارة الصحة والسكان لتأمين الخدمة الطبية للمواطنين،.

وأوضح بيان هيئة الرعاية الصحية، تم رفع درجة الاستعداد القصوى بـ 276 منشأة صحية تابعة للهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل منهم 248وحدة ومركزًا لطب الأسرة فضلًا عن 28 مستشفى، تقدم الخدمات الطبية  والعلاجية بمحافظات (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان ).

وتابع بيان الهيئة، تم تنظيم جداول الأطباء والتمريض بكافة الأقسام وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، مع تشكيل فرق للانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أي حالات طوارئ.

فيما تم متابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء بأقسام الداخلي أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي، استعدادًا لأى اخطارات بالطوارئ، كما تم التأكد من توافر جميع الطعوم والأمصال والتأكد من كفاءة تشغيل كافة الأجهزة الطبية وغير الطبية بالمنشآت.

وأشارت الهيئة، إلى تشكيل غرفة طوارئ مركزية برئاسة الهيئة وغرف طوارئ بكل فرع من فروعها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، لافتة إلي التنسيق الكامل والمستمر مع غرفة عمليات وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية على مدار الساعة، مؤكدة على إدارة كافة عمليات الإبلاغ ورعاية الطوارئ المتكامل باستخدام نظام تكامل الدوائر الصحية المعزز بالشبكة الوطنية للسلامة العامة، وذلك من خلال استخدام نظام النداء الآلي من خلال الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، والتي تضمن الربط اللحظي بين هيئة الرعاية الصحية وهيئة الإسعاف المصرية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، على التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية وإبلاغهم بالمستشفيات المقررة للإخلاء ، لتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف ، واختيار خط السير المناسب للوصول للمستشفيات المقررة للإخلاء، وبما يضمن وصول المصابين إلى أقرب المستشفيات في أقل زمن ممكن مع متابعة كافة الوظائف الحيوية للمصابين من داخل عربات الإسعاف وفقاً للمعدلات العالمية.

وأضاف: تهدف هذه الجهود إلى ضمان السلامة الصحية للمواطنين وتوفير رعاية فعالة ومتخصصة في حالات الطوارئ المحتملة، وتأتي في إطار التعاون المثمر بين الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة في أوقات الطوارئ، مؤكدًا على صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل للمستحقين للصرف خلال فترة العيد، من كافة وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، واستمرار وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات فى تقديم خدماتها الطبية واستقبال المرضى، خلال فترة الاحتفال بالعيد.

موجهًا بتشكيل فرق للانتشار السريع والمرور على المنشآت الصحية ومتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي أولًا بأول، وتكثيف المرور على كافة منشآت هيئة الرعاية الصحية، لمتابعة الانضباط في العمل سواء لجداول النوبتجيات من الفرق الطبية والعاملين أو الالتزام بقوائم العمليات، وذلك على مدار الساعة وطوال فترة الإحتفالات بالعيد.

 

1000192549 1000192548 1000192547 1000192545 1000192585 1000192584 1000192587 1000192588

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • هيئة الرعاية بالأقصر تكرم 111 فرد من قيادات الصف الثاني بمنشآتها الصحية
  • «الرعاية الصحية» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • تحويل مستشفى نمرة إلى رعاية طارئة في الحج
  • نهيان بن مبارك: الإمارات تتمتع بسمعة مميزة في مجال الرعاية الصحية
  • عدلي القيعي: "الأهلي يحصل كل يوم على عقد رعاية جديد"