الثورة نت|

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم مشروع الكسوة العيدية لأبناء الشهداء في مختلف المحافظات، الذي يستهدف 59 ألف من أبناء الشهداء بتكلفة مليار و400 مليون ريال.

حيث افتتح محمد علي الحوثي ووزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة و وزير الدولة أحمد العليي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد ووكلاء وزارتي الإرشاد صالح الخولاني ومحمد مانع والتربية والتعليم محمد النعيمي ورئيس هيئة رعاية أسر الشهداء طه جران، معرض مشروع الكسوة العيدية لأبناء الشهداء في محافظة صنعاء.

واستمعوا من وكيل قطاع الرعاية في هيئة رعاية أسر الشهداء حسين القاضي إلى شرح عما يحتويه المعرض من أقسام وأجنحة لملبوسات وأقمشة رجالية ونسائية وأطفال، ذات منتجات محلية الصنع، يستهدف ثمانية آلاف و٥١٠ من أبناء الشهداء في محافظة صنعاء.

وفي التدشين أشاد محمد علي الحوثي بمبادرة افتتاح معرض الكسوة العيدية لأبناء الشهداء وما يحتويه من ملابس ذات جودة عالية يتم توزيعها على أبناء الشهداء في مختلف محافظات الجمهورية.

واعتبر تدشين المشروع استمراراً للوفاء لأسر الشهداء الذي قدّمت أغلى ما تملك دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

ونوه بدور هيئة رعاية أسر الشهداء التي أصبحت تعتمد على موارد ذاتية في تنفيذ مشاريع دعم أسر الشهداء ورعاية ذويهم .. مشيداً بجهود القائمين والعاملين في الهيئة وكل من ساهم في تخفيف معاناة أسر الشهداء باعتبار ذلك واجباً دينياً تجاههم.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء جران، أهمية تدشين مشروع كسوة العيد بافتتاح معرض خاص بأسر وذوي الشهداء بمحافظة صنعاء، ستليها افتتاح معارض في بقية المحافظات بما فيها أمانة العاصمة.

ولفت إلى أن المشروع يستهدف 59 ألف من أبناء الشهداء مشمولين بالكسوة العيدية وما تبقى في بعض المحافظات التي يتعذر ويصعب تنفيذ المشروع سيتم تنفيذه نقدا بواقع ٢٥ ألف ريال لكل يتيم ويتيمة من أسر الشهداء.

وأثنى جران على تميز جودة الكسوة العيدية التي أغلبها محلية من المعامل التابعة للهيئة، مبيناً أنه سبق تنفيذ مشروع السلة الغذائية لأسر الشهداء في مختلف محافظات بقيمة ٣٠ ألف ريال في أمانة العاصمة وصنعاء وكذا البيضاء والجوف وتعز والضالع.

وقال “ما يقدّم لأبناء الشهداء والمفقودين يُعد قليلاً تجاه تضحيات الشهداء” .. مثمناً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر وذوي الشهداء من خلال تنفيذ مشاريع تسهم في تخفيف معاناتهم.

وذكر أنه سيتم تنفيذ مشاريع عدة ومنها صرف الإعاشة لكافة الشهداء والمفقودين بواقع ٢٠ ألف لكل يتيم أو أرملة بتكلفه مليار ريال.

حضر التدشين نائب رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء صالح حمزة ووكيل قطاع التخطيط والتنمية ماجد عزان ووكلا محافظة صنعاء فارس الكهالي وعبدالله المروني وعدد من المسؤولين في الهيئة ومحافظة صنعاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هیئة رعایة أسر الشهداء الشهداء فی مختلف أبناء الشهداء فی

إقرأ أيضاً:

عروض شعبية في المحافظات احتفاء بثورة 21 سبتمبر وتضامنا مع فلسطين ولبنان

-محافظة عمران

حيث نظمت قوات التعبئة العامة في مديرية شهارة بمحافظة عمران اليوم، عرضا شعبياً مسلحاً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورفع المشاركون في العرض من خريجي دورات "طوفان الأقصى" رايات وشعارات الحرية.. مؤكدين الوقوف والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة، والدفاع عن المقدسات.

كما أكدوا الجهوزية العالية لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، نصرة للشعب الفلسطيني وإسنادا لمقاومته حتى تحقيق النصر

-محافظة مارب

من جهتها نظمت قوات التعبئة بالمربع الشمالي بمحافظة مأرب عرضا شعبيا لخريجي الدورات المفتوحة "طوفان الأقصى" من أبناء مديرية مجزر ، احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 من سبتمبر المجيدة.

وقدّم المشاركون من خريجي الدورات، عروضا عسكرية متنوعة، عكست التفاعل الشعبي ومدى جاهزية واستعداد أبناء مديرية مجزر للتصدي للعدو الامريكي، والانخراط في الدورات العسكرية التي تأتي في إطار الحشد والتعبئة العامة لمواجهة أعداء اليمن

- محافظة ذمار

وشهدت مديرية عبس بمحافظة حجة اليوم عرضاً شعبياً شارك فيه 10 آلاف من قوات التعبئة العامة من أبناء مديريات تهامة بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وردد المشاركون في العرض الذي حضره محافظ المحافظة هلال الصوفي ووكلاء المحافظة حمود المغربي ونبيل الجرب والدكتور طه الحمزي شعارات الحرية والعزة والكرامة.

وعبرو عن الفخر والاعتزاز بثورة 21 سبتمبر المجيدة والسير على خطاها حتى تحقيق أهدافها والجهوزية العالية لخوض المنايا دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وهتفوا بشعارات النصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والجاهزية لدعم المجاهدين والمقاومة الباسلة، وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

-محافظة المحويت:

وأقيم في محافظة المحويت اليوم عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة "طوفان الأقصى"، الدفعة الثالثة من أبناء مديريتي مدينة وجبل المحويت بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وقدم المشاركون عروضا رمزية متنوعة تعبيرا عن التضامن الشعب اليمني مع الأشقاء في فلسطين، وهتفوا بشعارات الغضب والتنديد بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري للفلسطينيين في قطاع غزة بمساعدة أمريكا ودول الغرب في ظل تواطؤ عربي وإسلامي

-محافظة الضالع:

كما شهدت مديرية دمت بمحافظة الضالع، اليوم، عرضاً شعبياً لقوات التعبئة العامة بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني .

وقدم المشاركون، الذين تقدمهم القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري ومسؤول التعبئة العامة أحمد ثابت المراني. ونائب مدير أمن المحافظة عبده أمير الدين الحوثي عرضا شعبييا على شكل سرايا بالزي الشعبي حاملين أسلحتهم الشخصية، ورافعين العلمين اليمني والفلسطيني وشعار المناسبة.

وأكد الخريجون جاهزيتهم للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني، ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وتنفيذ قرارات وخيارات قائد الثورة.

مقالات مشابهة

  • المجلس السياسي الأعلى يصدر قرار تعيين (الاسم المنصب)
  • قرار جمهوري بتعيين مستشار للمجلس السياسي الأعلى
  • صدور قرار بتعيين مستشار للمجلس السياسي الأعلى
  • رئيس هيئة المصائد السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بثورة 21 سبتمبر
  • عروض شعبية في المحافظات احتفاء بثورة 21 سبتمبر وتضامنا مع فلسطين ولبنان
  • "الشباب والرياضة " تنظم معسكر لطلائع قري "حياة كريمة " بمحافظة دمياط
  • محافظ صنعاء: ثورة 21 سبتمبر ضرورة حتمية لإنقاذ الوطن من التبعية والوصاية
  • الوية العمالقة تعلق عل ذكرى نكبة 21 سبتمبر وسيطرة الحوثي على صنعاء
  • صنعاء.. حفل تخرج الدفعة الـ 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة “صور”
  • تخرج الدفعة 43 لأبناء وأقارب الشهداء من كلية الشرطة