ووفقا لتقرير مراسل الجزيرة أيمن الزبير، فقد بلغ حجم مبيعات الأسلحة الألمانية لإسرائيل 1.4 مليار يورو للعام 2023، كما كشفت بيانات عن تضاعف الموافقات الخاصة بتصدير الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل بنحو 10 مرات عام 2023.

13/3/2024مقاطع حول هذه القصةاشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال بمدينة حمد غربي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37إقامة صلاة التراويح الأولى بالمسجد الأقصى وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 48 seconds 01:48سكان مخيم الشاطئ بغزة يجهزون ساحات قرب المساجد استعدادا لشهر رمضانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:29شاهد.

. سكان شمال غزة يبحثون عن مساعدات جوية سقطت في البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03منظمات دولية: نصف سكان السودان يعانون المجاعة وسوء التغذيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 09 seconds 03:09شاهد.. وفاة الشابة شيرين أبو هزاع بسبب الجفاف وسوء التغذية في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00الجزيرة ترصد حجم الدمار الكبير في بلدة بليدة اللبنانية على حدود إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟

ويقول مقدم برنامج "فوق السلطة" نزيه الأحدب إن أكبر المستفيدين مما يجري في السودان حاليا هي إسرائيل، لأن استمرار القتال بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان ونائبه السابق قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، يشوش ويخفف على صور جرائمها في قطاع غزة..

وتتشابه الظروف في السودان بشكل كبير مع الذي يحدث في قطاع غزة، وإن اختلفت السكاكين، فالإبادة هي نفسها في غزة وفي السودان، والجرح ينزف من شريان واحد والضحايا هم من أمة واحدة.

صورة لضحايا ود النورة بولاية الجزيرة
(مواقع التواصل الاجتماعي)

وكما في غزة، تنقل القنوات الإخبارية العالمية مشاهد مرعبة لضحايا مدنيين يقتلون في هجمات تشنها قوات الدعم السريع على قرى سودانية.

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق أن أكثر من 200 شخص قتلوا في هجوم نفذته قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة بوسط السودان، وأثار الهجوم موجة تنديد واستنكار واسعة من أطراف سودانية مختلفة.

وأوضحت التقارير نقلا عن ناشطين في المنطقة أن قوات الدعم السريع استهدفت قرية ود النورة بالأسلحة الثقيلة في هجوم استمر لساعات، ونفذت إعدامات ميدانية ونهبت ممتلكات سكان القرية، في ظل انقطاع شبكات الاتصالات عن المنطقة.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد اتهمت قوات الدعم السريع التي يتزعمها حميدتي بارتكاب إبادة جماعية وجرائم حرب في إقليم دارفور، ووصفتهم منظمة حقوق الإنسان بـ"رجال بلا رحمة".

ومنذ العام الماضي، تعاني السودان من حرب دائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والتي أسفرت عن تدهور الوضع الإنساني وتفاقم الأزمة ونزوح الآلاف، بالإضافة إلى تخريب البنية التحتية والمنشآت الحيوية في المنطقة.

14/6/2024-|آخر تحديث: 14/6/202407:38 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النوويplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 40 seconds 30:40برلماني أيرلندي يدعو على نتنياهو وحكومته أن يحترقوا بالجحيم وسياسي عربي يدعو لاقتلاع حماسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57طمعا في الفوز بالانتخابات.. مودي يدعي أنه رسول من الله للهندوسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38فوق السلطة- إسرائيل تلعب بخريطة المغرب المتفق عليها قبل التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 41 seconds 28:41حاخام يهودي يدعو لإبادة الفلسطينيين ويتفاءل بأحداث السابع من أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45فوق السلطة ــ الرصاصة الإسرائيلية تتحول إلى غليون بأيدي النازحينplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 16 seconds 27:16فوق السلطة- ما علاقة الإمام محمد الشعراوي بالفنان عادل إمام؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 09 seconds 28:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • كمين رفح يثير ضجة على المنصات وتشكيك في أرقام الاحتلال
  • بالأرقام.. أسعار الأضاحي في الدول العربية
  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • مظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمة
  • عرفة الركن الأكبر للحج.. معلومات وأرقام
  • الناتو يلتزم بدعم طويل الأمد لأوكرانيا
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟