أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن حوادث المرور تسببت خلال سنة 2023 في مقتل 665 شخصا وإصابة أزيد من 20 ألفاً على مستوى المناطق الحضرية.

في ندوة صحفية بالعاصمة، أوضحت المصالح الأمنية، أنّ حوادث المرور عرفت تراجعا خلال السنة الفارطة مقارنة بسنة 2022. بفارق -141. كما تم تسجيل تراجع في عدد الوفيات بـ (-44)، فيما شهدت الحصيلة إرتفاعاً في عدد الجرحى بـ +26.

وبخصوص الإجراءات الردعية، كشفت الحصيلة عن تسجيل 88302 جنحة مرورية. و1591052 مخالفة مرورية، 30368 مخالفة تنسيق، و128846 حالة وضع في المحشر.

وأضافت ذات المصالح، أنه تمّ تدعيم جهود المصالح الأمنية بسلسلة من الحملات التحسيسية. منها 3301 حملة على مستوى المؤسسات التربوية ، 757 درسا تطبيقيا بحظائر التربية المروية، و777.616 نشاطا توعويا لفائدة مستعملي الطرق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الحصيلة ترتفع إلى 40 .. استشهاد طفل بسبب المجاعة في قطاع غزة

#سواليف

أعلنت مصادر طبية، #وفاة #طفل اليوم الجمعة؛ بسبب #المجاعة، والجفاف؛ ما يرفع عدد #ضحايا #سوء_التغذية في قطاع #غزة إلى 40 وفق وكالة وفا.

وقالت المصادر: إن طفلا توفي نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة #دير_البلح وسط قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة، لحرب #إبادة_جماعية إسرائيلية متواصلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، مع شـح شديد في إمدادات الغذاء، والماء، والدواء، والوقود.

مقالات ذات صلة قتل واعتقال وتهديد لوقف عملهم: إسرائيل تصعّد استهدافها للصحافيين الفلسطينيين في غزة 2024/06/14

ونقلا عن مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان، “فقد تم تسجيل أعراض سوء التغذية لدى أكثر من 200 طفلا في قطاع غزة، وكارثة إنسانية تواجه شمال قطاع غزة وشبح المجاعة يلوح في الأفق.

ويعاني سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق إسرائيل للمعابر الحدودية وعدم دخول الشاحنات إلى الشمال، ما يعيد “شبح المجاعة” إلى الواجهة من جديد، وفقًا لمسؤولين محليين ومنظمات دولية.

وفي 7 أيار/ مايو الجاري، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى القطاع وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج، وفاقم من الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، تحديدا في الشمال بعد أن استنزف المواطنون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات.

وحذر مسؤولو إغاثة وخبراء صحة، من “مجاعة في قطاع غزة خلال أيار/ مايو الجاري، ما لم ترفع إسرائيل القيود عن المساعدات ويتوقف العدوان وتعود الخدمات الحيوية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس الأول، من أن الكثيرين من سكان القطاع يتعرضون إلى “مستوى كارثي من الجوع وظروف شبيهة بالمجاعة”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,232 مواطنا، وإصابة 85,037 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • دون تسجيل حوادث.. اكتمال توافد الحجاج لمشعر منى بكل طمأنينة
  • نائب أمير مكة: اكتمال توافد الحجاج إلى مشعر منى دون تسجيل حالات وبائية أو حوادث
  • الحصيلة ترتفع إلى 40.. استشهاد طفل بسبب المجاعة في قطاع غزة
  • درجات حرارة أربعينية في هذه المناطق .. والعقبة الأعلى
  • أمن «الموانئ والجمارك» يستعد لاستقبال المركبات خلال إجازة العيد
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • وفاة طفل بسبب المجاعة وسط قطاع غزة ما يرفع الحصيلة إلى 40
  • الحصيلة ترتفع إلى 40 .. استشهاد طفل بسبب المجاعة في قطاع غزة
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية بالقرى