أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، التوجيه الوزاري رقم 8 لسنة 2024، بشأن إرجاء تحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر مارس 2024 إلى أبريل 2024.

وأوضح الوزير -في بيان اليوم الخميس- أن القرار يأتي بمناسبة حلول شهر رمضان، وتيسيرا على أصحاب المخابز البلدية والتخفيف عليهم خلال الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك.

وأكد حرص الوزارة على استمرار عمل كافة المخابز البلدية العاملة في إنتاج الخبز البلدي المدعم عملا على زيادة منافذ توزيع الخبز للمواطنين، وضرورة توافر رغيف الخبز البلدي المدعم بكافة المناطق، والاستمرار في مزاولة النشاط على الوجه المعتاد خلال أيام الشهر الفضيل.

اقرأ أيضاًلو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد

ضبط مواد غذائية ومشروبات منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية بالفيوم

بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن بدل تالف لبطاقة التموين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر رمضان على المصيلحي وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

التموين تستورد لحومًا مبردة ومجمدة وطازجة إضافة إلى البلدية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجه بتخفيضات تتراوح من ١٥ إلى ٢٠٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وقال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية انه مستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة من خلال  1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركه القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان و جيبوتي و اوروجواي والهند إضافة إلي اللحوم البلدية.

وأوضح حسنين أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، و يتم تغذيتها بالعلف المصرى ثم  ذبحها في محجري توشكي و سفاجا.

 

 

من جانبه قال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن كميات اللحوم متوفرة و آمنة تماماً، يوجد حاليا في محجر توشكي ١٠ آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

و قال السعدني خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزار ة التموين أن هناك ١٠ آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في مجزر سفاجا

وأضاف السعدنى أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام  ٥٠٠طن منهم ، وجاري استلام الكميات الاخري تباعاً.

وأوضح السعدني أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان و جيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتاكد من سلامة اللحوم وخلوها من اي امراض .

وقال السعدني أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 15  إلي 20 ٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه ، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه ، و الضأن البلدي 360 جنيه
 

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي  "خلال الجولة أن الـمجزر يضخ يوميا ١٥٠طن من اللحوم الطازجة ب١٥٠٠مجمع استهلاكا يوميا.

وأوضح  كمال أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة، كذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيه للكيلو، ويصل سعر  الضأن البلدي 360 جنيه للكيلو، لافتَا إلي أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلي 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأضاف كمال، أنه تم أيضَا بالتوازي طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية أيضا بكميات كبيرة، إذ سيتم طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، وكذا 60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز إضافة لتكثيف طرح السلع التموينية لتزامن فترة العيد مع استمرار ضخ السلع التموينية.

وأوضح كمال، أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية بإستمرار.

وتابع هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للطمأنة والتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • التموين تستورد لحومًا مبردة ومجمدة وطازجة إضافة إلى البلدية
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • اليوم.. أولى جلسات نظر دعوى تطالب بإلغاء قرار رفع سعر رغيف الخبز