بوابة الوفد:
2024-06-12@07:37:15 GMT

المواجهة تعود من جديد بين ترامب وبايدن

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

يبدو أن المواجهة ستعود من جديد بين المرشحيْن جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

ترامب يدعو دول أوروبا للإنفاق على تمويل أوكرانيا محلل سياسي: الانتخابات الرئاسية الأمريكية تكسير عظام بين بايدن وترامب

فوفق تقديرات لوسائل إعلام أميركية فقد حصلا على ما يكفي من الأصوات في الانتخابات التمهيدية، لكي يضمنا ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وأصبح من شبه المؤكد أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون الآن إعادة لسباق عام 2020 الذي هزم فيه بايدن سلفه ترامب. وهي المرة الأولى التي تحصل فيها مواجهة ثانية في الانتخابات الرئاسية الأميركية منذ 7 عقود.

 

وتؤكد عضو مجلس مقاطعة كولومبيا سابقا إيفيت الكسندر خلال حوارها لبرنامج "أميركا اليوم" على "سكاي نيوز عربية" على قدرة جو بايدن الصمود ومواجهة منافسه دونالد ترامب.

سيبقى الأميركيون يتذكرون تاريخ دونالد ترامب وما أقدم عليه في 6 يناير 2021.لا يرغب الأميركيون في رئيس له في رصيده 91 محاكمة.لا يمكن أن نؤكد تغير في سلوكيات ترامب، فهو يُعتبر من قبل الأميركيين مجرما بناء على جميع الاتهامات الموجهة له إلى أن يثبت عكس ذلك.وجود مخاطرة في السماح لدونالد ترامب بالترشح للانتخابات وفوزه بمنصب رئيس الولايات المتحدة قبل إصدار الحكم النهائي.لا يوجد خيار للأميركيين سوى الاختيار بين رئيس متقدم في السن أو رئيس غريب السلوك ومحمل بالاتهامات.سيتقبل الأميركيون تقدم عمر بايدن والأخطاء البسيطة التي ارتكبها، لأن الأغلبية من الناخبين الذين يصوتون هم بين 50 إلى 85 عامًا.الإيجابيات في قيادة بايدن للولايات المتحدة تفوق السلبيات.إذا تم إجراء الانتخابات، سيكون القرار بيد المستقلين والشباب الذين لم يقرروا بعد لمن سيصوتون.تحمل الانتخابات دائما مفاجآت في طياتها لا يمكن التنبؤ بها، وهذا قد يحدث في شهر نوفمبر.يجب تحفيز الرافضين للتصويت، حيث أنهم قد يكونون العامل المفاجئ في هذه الانتخابات.

ومن جهتها نفت الخبيرة الاستراتيجية الجمهورية ميندي ووكر أن تكون عودة دونالد ترامب للرئاسة كارثية.

خلال فترة ولاية ترامب الرئاسية الأولى، لم تحدث الكوارث التي توقعها الديمقراطيون.استخدام الديمقراطيين لسياسة التخويف للفوز في باستطلاعات الرأي.الأميركيون يواجهون كارثة ليست تحت حكم ترامب بل تحت حكم بايدن الذي يعاني من ضعف في الذاكرة، الأمر الذي قد يؤثر على سياسته وقراراته بشأن السياسات الداخلية والخارجية للولايات المتحدة.سيقدم دونالد ترامب كل ورقة لديه للفوز بالرئاسة وليصبح رئيسا قويا، قادرا على إدارة وحل القضايا الصعبة.

السباق الرئاسي.. بايدن وترامب

بايدن المرشح المحتمل عن الحزب الديمقراطي بعد حصوله على أكثر من 1968 صوتا.ترامب المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري بعد حصوله على أكثر من 1215 صوتا.بايدن يفوز في الانتخابات التمهيدية في جورجيا بالإضافة إلى مسيسيبي وولاية واشنطن وجزر ماريانا الشمالية.ترامب يفوز في جورجيا وميسيسيبي قبل أن يضعه انتصاره في واشنطن في قمة مرشحي الحزب الجمهوري.تكرار سيناريو الانتخابات الرئاسية لسنة 2020 التي وضعت بايدن وترامب وجها لوجهاستطلاع رأي يظهر أن ترامب يتقدم على بايدن بـ47% مقابل 42% في مبارزة افتراضية لانتخابات 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن ترامب الانتخابات الانتخابات الرئاسية الأميركية 7 ولايات مختلفة الانتخابات الرئاسیة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نشرت وكالة تسنيم الإيرانية قائمة أسماء متوقعة لمرشحى الانتخابات الرئاسية المبكرة فى إيران المقررة 28 يونيو، وذلك قبل ساعات من اعلان وزارة الداخلية.

ومن بين المرشحين الذين صادق عليهم مجلس صيانة الدستور هم: سعيد جليلى ممثل المرشد الإيراني في المجلس الأعلى للأمن القومي (محافظ متشدد)، ومحمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الحالى والقيادى السابق فى الحرس الثورى (أصولي تقليدي)، على رضا زاكانى رئيس طهران (محافظ متشدد) ، ومسعود بزشكيان نائب برلمانى (اصلاحي) ، ومحمد شريعتمداري الوزیر السابق في حكومتي حسن روحاني ومحمد خاتمي، ومصطفى بور محمدى أمين سر مجلس جمعية رجال الدين المناضلين ورئيس مركز توثيق الثورة الإسلامية وزير الدواخلية الأسبق (محافظ) ، وامير حسين قاضى زاده هاشمي رئيس مؤسسة الشهيد (اصولى) ومحافظ البنك المركزي الأسبق عبدالناصر همتي (اصلاحي).

فيما استبعد مجلس صيانة الدستور أسماء بارزة، فى مقدمتها الرئيس الأسبق أحمدى نجاد، ورئيس البرلمان السابق على لاريجانى، والاصلاحى جهانجيري نائب الرئيس السابق حسن روحانى.

أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور انتهاء فحص أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية ، وارسال القائمة النهائية لوزارة الداخلية الإيرانية.

ومن المقرر أن تعلن فى وقت لاحق وزارة الداخلية الإيرانية عن القائمة النهائية للمرشحين الذين سيخوضون السباق الانتخابى لخلافة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي.

وكان تقدم 80 شخص للترشح، ووفقا للجدول الزمنى، من المقرر أن تعلن وزارة الداخلية الإيرانية القائمة النهئاية للمرشحين، وتبدأ الحملات الانتخابية اعتبارا من 12 يونيو الجارى، وتستمر حتى 27 من نفس الشهر، وتجرى الانتخابات يوم 28 يونيو الجارى لانتخاب الرئيس التاسع عن طريق التصويت المباشر.

وكان رئيس لجنة الانتخابات الإيرانية، محمد تقى شاهجراغى سيكون هناك 60 ألف مركز انتخابى للانتخابات الرئاسية فى أنحاء البلاد، وفى حال عدم حسم نتيجة الانتخابات ستكون هناك جولة ثانية فى يوم الجمعة التالى، فى 5 يوليو.

ويستعد التلفزيون الإيرانى لتنظيم المناظرات بين مرشحى الانتخابات، ووفقا لوكالة مهر قال محمد باقر أعلمى، نائب سكرتير لجنة الانتخابات، أن المناظرات ستقام على الهواء مباشرة، ويجرى تجهيز الاستوديو الرئيسى، ونحن على استعداد للنظر فى مساحة النقاش لأى مرشح يوافق عليه مجلس صيانة الدستور.وأشار باقر أعلمى إلى أن هذه الفترة الانتخابية تواجه بعض الصعوبات، ولكن مع الضغط الجميع ينجز الأمور.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران