أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لضبط الأسعار وضمان توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

و شدد المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بضرورة العمل على توفير كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة داخل الأسواق، والتأكد من صلاحيتها و مطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما وجه المحافظ جميع الأجهزة المعنية بـ"الضرب بيد من حديد" تجاه أي ممارسات احتكارية لزيادة الأسعار، مؤكدًا على تكثيف الحملات بجميع الأسواق واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار وجودة المنتجات.

أسفرت الحملات المُكبرة التي نفذتها أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية للتفتيش على المنشآت العامة والأسواق عن غلق وتشميع 101 منشأة و التحفظ على 5164 حالة إشغال متنوع و تحرير 3046 محضرًا متنوعًا و فرض غرامات فورية تقدر بنحو 806 ألف جنيه.

ومن جانبها تُواصل محافظة الإسكندرية جهودها لضبط أسعار السلع الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الرقابة على الأسواق شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالإسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار، تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

وأكد الوزارة قيام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جهته أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.
 

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تكثيف الحملات الرقابية وتخصيص 196 ساحة لصلاة العيد
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك