تطرق مسلسل «المعلم» الذي يُعرض في الموسم الدرامي لشهر رمضان 2024 إلى عدد من المشروعات والخدمات المهمة التي تقدمها الدولة للمواطنين، وعلى رأس هذه الخدمات مبادرة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك معاش تكافل وكرامة الذي يحصل عليه 11 مليون مواطن من 5.2 ملايين أسرة على مستوى الجمهورية.

مسلسل المعلم 

ففي أثناء عرض المسلسل على قناة الحياة، ظهرت زوجة الفنان مصطفى شعبان الذي يجسد دور المعلم حامد بطل المسلسل، وهي تنصح إحدى السيدات المترددة على الصيدلية التي تعمل بها بضرورة جمع الأوراق للتقديم على معاش تكافل وكرامة الذي توفره الدولة ضمن منظومة الحماية الاجتماعية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

أوراق معاش تكافل وكرامة 

تتضمن إجراءات الحصول على المعاش في مجموعة من الأوراق المهمة والتي طلبتها زوجة الفنان مصطفى شعبان، وهي صور بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للأفراد 18 سنة فأكثر، وصور قسيمة الزواج أو الطلاق، وصور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة للأفراد أقل من 18 سنة، فضلاً عن صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.

كما تتضمن الأوراق، قيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعياً، وكود كشف الإعاقة من اللجان الطبية، في حالة المرض المزمن والإعاقة، وصورة شهادة وفاة الزوج/ الزوجة للأرامل، وصورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال، وصورة إقرار الوصاية للأيتام، فضلاً عن صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

شبكات الأمان الاجتماعي

يُعتبر برنامج تكافل وكرامة هو برنامج التحويلات النقدية المشروطة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي، له دور مُهم في القضاء على مشكلات عديدة منها التسرب من التعليم وسوء التغذية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل المعلم تكافل وكرامة التضامن وزارة التضامن المعلم معاش تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

أحمد عبدلله محمود يكشف كواليس وأسباب نجاح دوره في مسلسل "حق عرب"

 

كشف الفنان أحمد عبدلله محمود أسباب نجاح دوره وكواليس تصويره في مسلسل "حق عرب"، بطولة الفنان أحمد العوضي، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامجه "واحد من الناس"، المذاع عبر شاشة قناة "الحياة".

قال أحمد عبدلله محمود أنه سعيد بمشاركته في مسلسل حق عرب  وسعيد أيضا بالنجاح الكبير الذي ناله العمل مضيفا:" أنا لمست مع كل من أراه في الشارع ومدى اهتمامهم بمتابعة حق عرب، لدرجة أن بعض الناس كانوا يقولوا لي مالكش دعوة بعرب السويركي لأنه غلبان ".

وتابع مشيرا في حديثه إلى أصعب المشاهد في المسلسل قائلا:" مشهد الموت كان من أصعب المشاهد، المخرج أصر على أن يتم خنقي داخل الكيس، وكنت هتختنق فعلًا، وتم إعادة المشهد لأكثر من مرة".


آخر أعمال أحمد عبدلله محمود

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد عبدلله محمود الفنية، هو مشاركته في موسم رمضان الماضي 2024، من خلال مسلسل "حق عرب" بطولة الفنان أحمد العوضي، ومسلسل "المعلم" بطولة الفنان مصطفى شعبان.

أبطال وصناع مسلسل "حق عرب"

شارك في بطولة مسلسل "حق عرب" كوكبة من نجوم الفن أبرزهم:أحمد العوضي، وفاء عامر، رياض الخولي، إبراهيم السمان، أحمد صيام، أحمد عبدلله محمود، سلوى عثمان، كارولين عزمي، وليد فواز، دنيا المصري، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

أبطال وصناع مسلسل "المعلم"

ضم مسلسل "المعلم" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد، طارق النهري، منز رياحنة، سلوى عثمان، أحمد عبدلله محمود، وغيرهم، ومن تأليف محمد الشواف، ومن إخراج مرقس عادل.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبدلله محمود يكشف كواليس وأسباب نجاح دوره في مسلسل "حق عرب"
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • عاجل:- تبكير صرف معاش تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • اليوم.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024
  • خلال ساعات.. طرق صرف معاش تكافل وكرامة
  • تزوجها بعد شهرين فقط من الطلاق.. من هي يسرا الحديدي زوجة أمير طعيمة
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين