شهدت أهالي مرصفا بمركز بنها بمحافظة القليوبية، افتتاح الدورة الرمضانية لكرة القدم بمركز شباب مرصفا التابع لإدارة شباب بنها، إقبالا كبيرا من جماهير كرة القدم من الشباب والأهالي من عشاق كرة القدم والتي تقام فعالياتها برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تنظم مراكز الشباب بالقليوبية الدورات الرمضانية في كرة القدم والتي تشهد إقبالا كبيرا للمشاركين وللجمهور من عشاق كرة القدم في مختلف القرى والمراكز والتي تعد أحد أهم الأنشطة الرياضية التي تنظمها مراكز الشباب خلال شهر رمضان .

أكد الدكتور محمود الصبروط الصبروط وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أهتمام وزارة الشباب والرياضة بتقديم أفضل الخدمات للمترددين على مراكز الشباب سواء من خلال البنية التحتية للمراكز وإنشاء الملاعب او تقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في جذب النشء والشباب.

جدير بالذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تطلق هدد من المبادرات والأنشطة بمراكز الشباب على مستوى المحافظة تستهدف النشء والشباب ليس فقط في المجالات الرياضية بل وايضا في المجالات الثقافية والدينية والفنية وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة التي تستهدف بناء الشخصية المصرية المتكاملة الأركان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورة الرمضانية لكرة القدم المصرية المتكاملة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة وزير الشباب رمضانية الشباب والریاضة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين ، عدد من طلبات الإحاطة بشأن نقض الخدمات في عدد من مراكز الشباب بمحافظات القليوبية والفيوم وقنا.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد ، بحضور السيد اللواء محمد صلاح سكرتير عام مساعد محافظة قنا،  ومحمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة،و الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية.


وبدأت اللجنة اجتماعها لمناقشة  طلب الإحاطة المقدم من النائب إيرين سعيد، بشأن الحالة المتردية لمركز شباب قرية بلتان بطوخ محافظة القليوبية وردًا على موضوع طلب الإحاطة أفاد محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، بأنه تم ادراج المركز ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة للتطوير الشامل للمركز (مبني وملعب خماسي وملعب سباعي وسور المركز)، كما أكد على ان المديرية سوف تقوم بصيانة الملعب على نفقتها لحين البدء في إحلال وتطوير المركز في مبادرة حياة كريمة.

وبناء على ما دار من مناقشات فقد أوصت اللجنة بإفادة  النائب مقدم طلب الإحاطة ببيان رسمي بشأن مركز شباب قرية بلتان بطوخ محافظة القليوبية والتي سيتم البدء في إحلاله وتطويره ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك في تاريخ 1/7/2024.

كما ناقشت اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من  النائب/ ياسمين أبو طالب، بشأن الإهمال الموجود بمركز شباب سرسنا بمركز طامية بمحافظة الفيوم وعقب  محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بأنه تم ادراج المركز ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة للتطوير الشامل للمركز (رفع كفاءة المبني وإنشاء ملعب خماسي وملعب قانوني).

وأوصت اللجنة بإفادة  النائب مقدم طلب الإحاطة ببيان رسمي بشأن مركز شباب قرية سرسنا بمركز طامية بمحافظة الفيوم والتي سيتم البدء في إحلاله وتطويره ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك في تاريخ 1/7/2024.


ثم ناقشت اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من  النائب عبد الفتاح الشحات، بشأن تخصيص قطعة أرض من أملاك الري لإنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم التابعة لمنطقة الخزان بنجع حمادي بمحافظة قنا.

وردًا على موضوع طلب الاحاطة أفاد  اللواءمحمد صلاح سكرتير عام مساعد محافظة قنا، بأن المحافظة ليس لديها مانع على تخصيص الأرض المطلوبة لإنشاء مركز الشباب، مطالبًا من وزارة الشباب والرياضة بإرسال خطاب رسمي للمحافظة يفيد أن وزارة الشباب والرياضة ستدرج إنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم في خطتها الاستثمارية.


من جانبه قال الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية ، بوزارة الشباب ، أنه تم تشكيل لجنة خلال الأيام القليلة الماضية ، للمرور علي مراكز الشباب بمحافظة قنا ، وذلك للوقف علي المشكلات التي تواجه مراكز الشباب ، وتم بالفعل خصر جميع المشكلات للعمل علي حبها خلال الفترة المقبلة.

 

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة  ارسال  وزارة الموارد المائية والري  بيان رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة يفيد موافقتها على تخصيص قطعة الأرض المطلوبة لإنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم التابعة لمنطقة الخزان بنجع حمادي بمحافظة قنا.
كما أوصت  وزارة الشباب والرياضة  بإرسال مخاطبة رسمية إلى محافظة قنا يفيد أن الوزارة سوف تدرج إنشاء مركز شباب بقرية جزيرة الدوم في خطتها الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • براعم الجودو للموهبة والبطل الأوليمبي يُواصلون تدريباتهم بمركز شباب ناصر بأسيوط
  • تدريبات رياضية بمراكز شباب الإسكندرية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • «القيادة التطوعية».. دورة تدريبية بمركز شباب القصير في البحر الأحمر
  • طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد
  • ندوة توعوية عن التسامح ونبذ العنف بمركز شباب أولاد إسماعيل بالمراغة