انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من حي حمد في خان يونس مسقط رأس يحيى السنوار، بعد اشتباكات ومعارك دارت لأيام مع رجال الفصائل الفلسطينية تكبد خلالها جنود الاحتلال الكثير من الخسائر في الأرواح والمعدات، فضلا عن الإعاقات الدائمة التي عاني منها كثير من الجنود الإسرائيليين.

رجال المقاومة تظهر من كل مكان

وبحسب المراسل للشئون العسكرية في صحيفة هآرتس العبرية، فقد اعترف قائد لواء الكوماندوز بجيش الاحتلال العقيد عومر كوهن، بأن قواته شهدت معارك ضاربة في حي حمد في خان يونس مسقط رأس يحيى السنوار، مضيفًا أن تلك الاشتباكات لم تشهدها من قبل في قطاع غزة.

وأضاف «كوهين»، إن حي حمد ملئ برجال المقاومة الفلسطينية الأشداء وهم يمتلكون أسلحة ومعدات قتالية أكثر تطورًا، ومنها استخدام العبوات الناسفة عالية المستوى، التي كبدت قوات الاحتلال الكثير من الخسائر.

وشدد «كوهين»، على أن الفصائل الفلسطينية تمتلك منظومة قيادية مُسيطرة على الحي، التي لا تزال موجودة حتى الآن، قائلا «إن الفصائل الفلسطينية لا تزال تمتلك قدرات لإدارة رجال المقاومة الفلسطينية في الحي، وهو ما شهدناه خلال الاشتباكات في الأيام الأخيرة قبل الانسحاب من المدينة.

حي حمد في خان يونس «عش الدبابير»

وشدد قائد الكوماندوز إن الاشتباكات اتسمت بالعنف، فرجال المقاومة كانوا يظهرون من كل مكان، وهو ما يدل على أن الفصائل الفلسطينية لم تتأثر بنيتها التحتية وقدرتها القتالية، لافتا إلى أن حي حمد، يشبه الدخول إلى عش الدبابير، مضيفًا أن في هذا المنطقة شارك اللواء السابع ولواء جفعاتي ووحدتي إيجوز وماجلان، في القتال مع رجال المقاومة.

وتعرضت تصريحات كوهين لهجوم وانتقادات كبيرة من الجيش الاحتلال، إذ عكست صورة سيئة لقوات الاحتلال، خاصة وأن جنود الاحتلال لم يحصلوا على إجازات خلال الشهور الخمس ويعانون من القتال العنيف في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة حي حمد خان يونس الحرب على غزة قوات الاحتلال اسرائيل الفصائل الفلسطینیة رجال المقاومة فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد الصحفية علا الدحدوح.. وهذه آخر كلماتها

افادت مصادر فلسطينية، بأن الصحفية المذيعة علا الدحدوح استشهدت، في عملية قصف إسرائيلي استهدف منزلها في شارع الجلاء بمدينة غزة قبل ساعات.
وكان آخر ما نشرته من كلمات، تمنت من الله أن تأتي وقفة عرفة وغزة في عيد.
 

 

نخوض حربا وجودية لن نكون فيها إلا منتصرين

وفي وقت سابق، قال الناطق العسكري باسم "سرايا القدس" أبو حمزة، إن سرايا القدس برفقة فصائل المقاومة تخوض حربا وجودية في الضفة وغزة وتحد لن نكون فيه إلاّ منتصرين

واضاف ابو حمزة، في كلمة مصورة نشرتها المقاومة الفلسطينية، أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية أسقطنا 11 طائرة إسرائيلية، مؤكدا: نقول للإسرائيليين لا تسمعوا من قيادتكم وعودتكم إلى المستوطنات لن تكون إلا بوقف الحرب على غزة

أوضح أبو حمزة، أنه تم اعطاب عشرات الآليات في رفح وجباليا والزيتون وتخوم المحافظة الوسطى، ونستهدف بشكل يومي القوات الإسرائيلية في رفح وجباليا ونتساريم

وأكد في كلمته، بأن المقاومة ما زلت بألف خير وحرب الاستنزاف لن تكون إلا حسرة وندامة على الاحتلال الإسرائيلي. 
 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: غالانت سيقترح بدء تجربة في غزة لإنشاء حكومة بديلة لحركة الفصائل الفلسطينية
  • إعلام إسرائيلي: بايدن تجاوز نتنياهو وطالب الجمهور برفع الصوت لإبرام صفقة
  • الفصائل الفلسطينية تكذب الاحتلال وتنشر فيديو لأسر جنود إسرائيليين في جباليا
  • كتائب القسام تنشر صورة جندي إسرائيلي تقول إنها "تحتفظ بجثته بعد قَتله في الاشتباكات الأخيرة بمخيم جباليا"
  • مواجهات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين
  • من المسافة صفر.. مقتل وإصابة 18 جنديا إسرائيليا في كمائن للفصائل الفلسطينية
  • سرايا القدس: نخوض معركة أمنية معقدة للحفاظ على أسرى الاحتلال
  • حكومة نتنياهو تعاني من صداع يؤرّقها .. وهذه الأسباب
  • عاجل.. استشهاد الصحفية علا الدحدوح.. وهذه آخر كلماتها
  • عاجل.. أبو حمزة: نخوض حربا وجودية لن نكون فيها إلا منتصرين