اعتبر رئيس حزب "الوطن" مشعان الجبوري، الجمعة، أن تعديل "النظام الداخلي" لمجلس النواب سيفتح باباً لن يغلق، وفيما لفت الى أن الإنجازات على مستوى البناء بدأت بحكومة السوداني، أكد أن بدر الفحل سيكون محافظ صلاح الدين المقبل. وقال الجبوري خلال حديثه لبرنامج بالمختزل الذي تبثه السومرية الفضائية، إن "ما يجري حاليا هناك مزاج عام بعد قضية شعلان الكريم"، موضحاً "أصبح هناك مأزق بالنسبة لتقدم كيف يستطيعون تغيير النظام الداخلي".

  يفتح باباً لن يغلق وأضاف أن "تعديل النظام الداخلي يفتح باباً لن يغلق"، مشيراً الى أن "النظام الساسي بقيادة الشيعة التهديد له هو الصراع الشيعي الشيعي".   وبشأن تقييمه لحكومة السوداني، قال الجبوري إن "الإنجازات على مستوى البناء بدأت بحكومة السوداني"، معتبراً أن "السوداني اعطى دوراً للإنجازات يشبه ما حدث بين 1973-1979، ويخطو خطوات كبيرة وحكومته تخطو خطوات حقيقية".   منح أرض مجاناً في بغداد الى ذلك، كشف الجبوري عن "وجود ارض محيطة بالمطار وهي جوهرة بغداد أعطيت مجاناً والسوداني قام بسحبها"، مضيفاً أن "بعض القوى السياسية الشيعية بدأت تقلق من قدرة السوداني من استقطاب الجمهور".   وفي شأن آخر، قال الجبوري إن "الحلبوسي خطر على النظام السياسي وأكثر شخص يهدد النظام السياسي"، مؤكداً أن "طموحات الحلبوسي لا حدود لها ومستعد أن يفعل أي شيء".   الفحل محافظ صلاح الدين المقبل وكشف الجبوري أن "بدر الفحل سيكون محافظ صلاح الدين المقبل كما هو متفق عليه وستجري عملية الانتخاب الأحد المقبل الا إذا حدث شيء لا نعرفه"، معتبراً أن "بدر افحل هو أفضل من أبو مازن".   وعن إمكانية مصالحة أحمد عبد الله الجبوري، قال "لا يمكن مصالحة أبو مازن الا إذا تنحى عن العمل السياسي ربما اتركه"، كاشفاً "اعمل لإسقاط عضويته"، مضيفاً "ممكن مصالحة الحلبوسي وممكن نتحاور".   بن سلمان سيغير وجه المنطقة وحول رأيه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال الجبوري إن "بن سلمان سيغير وجه السعودية والمنطقة"، وعن رأيه برغد صدام حسين قال ايضاً "رغد صدام القدر جعلها وريث لصدام وتواصلت معي قبل 15 سنة في أيام اعدام والدها".  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: النظام الداخلی لن یغلق

إقرأ أيضاً:

دعاوى ضد منشآت وقبول طلبات مصالحة.. تفاصيل قرارات هيئة المنافسة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة يعقد اجتماعه الثامن والثمانين، وأصدر عدداً من القرارات ومنح الحصانة القضائية لمنشأتين بادرتا بكشف شركائهما في المخالفات.
ورأس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، الاجتماع، الأربعاء 21/11/1445ه الموافق 29/05/2024م، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الزوم، بمشاركة أعضاء المجلس.

المتحدث الرسمي لـ #الهيئة_العامة_للمنافسة: هذا التطور يعكس الدعم الذي تحظى به الهيئة من القيادة الرشيدة، لتحقيق مستهدفات برامج #رؤية_السعودية_2030
أخبار متعلقة بـ96 لغة.. الدفاع المدني يستعرض روبوتا توعويا في ملتقى إعلام الحجشاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمةللتفاصيل | https://t.co/890MIcwRPl#اليوم@SaudiGAC pic.twitter.com/cfskhfWL3z— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024قرارات هيئة المنافسةواستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر في ضوئها عدداً من القرارات والتوجيهات، فيما يلي أبرزها:
اطلع المجلس على قرارات البت في طلبات التركز الاقتصادي (الاندماج والاستحواذ) ذات المسار القصير عن الفترة من تاريخ 14/02/2024م وحتى 30/04/2024م.
استعرض المجلس تقريراً بشأن قرارات وتوجيهات مجلس الإدارة لعام 2024م (1445/1446ه).مؤشرات المنافسةاستعرض المجلس نتائج أعمال لجنة المراجعة، والتقارير ذات الصلة.
استعرض المجلس نتائج أعمال لجنة الترشيحات والمكافآت، والتقارير ذات الصلة.
أقر المجلس مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2025م.
استعرض المجلس ملخصاً تنفيذياً لمؤشرات المنافسة لعام 2024م.دعاوى ضد 4 منشآتاطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع منتجات بدائل حليب الأم، وقرر المجلس تحريك الدعاوى الجزائية ضد (4) منشآت لاتفاقها على تحديد الأسعار، كما قرر المجلس اتخاذ التدابير اللازمة بحق (6) منشآت وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وأقر الموافقة على دراسة طلبي تسوية.
اطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع عدد من المنشآت إثر قيامها بالاتفاق على تحديد واقتراح أسعار استبدال أسطوانات الغاز، وأقر المجلس اتخاذ التدابير اللازمة بحق (4) منشآت وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، كما قرر المجلس حفظ القضية ضد منشأة واحدة لعدم ثبوت مخالفتها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
اطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع منشأتين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وقرر المجلس حفظ القضية لعدم تبين مخالفتهما نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام (4) منشآت عاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام (3) منشآت عاملة في قطاع المقاولات، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع خدمة المعتمرين والحجاج، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
وافق المجلس على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عددٍ من المنشآت العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.
اطلع المجلس على المذكرات المتضمنة الإجراءات المتخذة لإنفاذ قرار التدابير بحق (9) منشآت عاملة في قطاع تحلية وتوزيع المياه، وقرر الموافقة على إنهاء التدابير بحقها.
اطلع المجلس على أعمال لجنة المصالحة، وقرر قبول طلب المصالحة (الحصانة القضائية) لمنشأتين بادرتا بكشف شركائهما في المخالفات ورفض طلب مصالحة لمنشأة واحدة.
اطلع المجلس على أعمال لجنة التسوية، بناءً على ورود (27) طلب تسوية من منشآت مخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، من بينها (10) طلبات تسوية مقدمة من منشآت تعمل في قطاع السيارات، حيث قرر المجلس تفويض الرئيس التنفيذي بقبول طلبات التسوية، وتحريك الدعاوى الجزائية أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة بحق المنشآت المتقدمة بطلبات التسوية في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في صلاح الدين
  • محافظ الطائف يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك
  • مسؤولية الإعلام في مجزرة صلاح الدين (سبايكر)
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • بلعيد يراوغ الأهلي المصري ويقرر الإحتراف بأوروبا
  • القبض على عصابة من المتسولين اختطفت طفلة في صلاح الدين
  • مرسوم دستوري بتعيين صلاح الدين آدم تور عضواً بالمجلس السيادي
  • الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين
  • السودان..البرهان يصدر قراراً جديدًا
  • دعاوى ضد منشآت وقبول طلبات مصالحة.. تفاصيل قرارات هيئة المنافسة