يعد النوم، متطلب من المتطلبات الضرورية والهامة في حياة الأفراد، فبدون النوم لن يمتلك الفرد الطاقة لاستكمال الحياة، وأجرى باحثون بجامعة ميشيجان بحثًا حول أفضل وأسوء عدد ساعات النوم، وذلك وفقاً لما نشره موقع «New York Post».

السهرأسوأ وأفضل أوقات النوم في اليوم

وشملت الدراسة التي تم إجراءها على نحو 2602 متدربًا طبيًا على مدار عامين، ارتدائهم لجهاز التتبع الصحي، والذي يتم ارتداءه في المعصم، ويقيس الجهاز معدل ضربات القلب المستمر للمشاركين، وعدد الخطوات، وبيانات النوم، ونتائج الحالة المزاجية اليومية.

وسمح الجهاز للباحثين بمتابعة أوقات استيقاظ ونوم المشاركين، وحركتهم خلال اليوم.

واكتشف الباحثون أنه، إلى جانب الارتباط المذكور بين الوقت والمزاج، فإن الحالة المزاجية للمشاركين تزداد سوءًا كلما طالت فترة استيقاظهم.

وأظهرت الدراسة، أن الحرمان من النوم، هو عملية منفصلة تزيد من انخفاض الحالة المزاجية، لذا فإن الشخص الذي يستيقظ طوال الليل في الساعة الخامسة صباحًا، يجب أن يكون مزاجه أقل مما لو كان قد استيقظ للتو في الساعة الخامسة صباحًا.

وأوضح بنجامين شابيرو، المؤلف الرئيسي للدراسة والطبيب النفسي في دارتموث هيلث، أن المزاج يتقلب بشكل طبيعي عند الاستيقاظ صباحاً، وقبيل النوم مساءً، بغض النظر عن الحرمان من النوم وعدم تلق عدد ساعات كافية من النوم.

وتابع بنجامين: لقد اكتشفنا أن المزاج يتبع إيقاعًا مرتبطًا بالساعة الداخلية للجسم، ويزداد تأثير الساعة عندما يظل الشخص مستيقظًا لفترة أطول.

اقرأ أيضاًاحذرِ السمنة.. تسبب اضطرابًا في النوم

اضطراب النوم في الشتاء.. اذهب للطبيب فورًا في هذه الحالة

أبرزها النوم وشرب السوائل.. 5 نصائح ذهبية لتعزيز وظيفة المناعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النوم أوقات النوم

إقرأ أيضاً:

هكذا هنأت حنان ترك متابعيها بالعيد برفقة أولادها

هنأت الفنانة حنان ترك متابعيها بمناسبة عيد الأضحى من خلال نشرها مقطع فيديو تظهر فيه رفقة بناتها عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام ".

https://www.instagram.com/reel/C8LC4TfykB3/?igsh=MWVpdHg0bjk4MmRkdQ==

قالت حنان ترك:' عاوزين نعيد عليكم ونقولكم عيد مبارك كل سنه وانتو طيبين".

 

تصدرت الفنانة حنان ترك الترند عبر منصة اكس، وذلك فور الإعلان عن التحضير للجزء الثاني من مسلسل أحلى الأوقات بعد 20 عامًا من طرحه الأول. 

 

وتساءل البعض من خلال هاشتاج حنان ترك عن إمكانية عودة حنان ترك للتمثيل مرة أخري من خلال الفيلم، كما تساءل البعض الآخر عن الأبطال ومن سيكون بديل عمرو واكد والنجوم التي توفت مثل خالد صالح وسامي العدل. 

 

وقد قامت المخرجة هالة خليل عن إعلان  تقديم وإنتاج جزء تاني من فيلم "أحلى الأوقات"، اللي اتعرض سنة 2004. وقالت "هالة" في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: "أنا بنتج فيلم أحلى الأوقات 2، وهيغير فكرة الأجزاء الثانية تمامًا، وهكشف كل تفاصيله خلال الفترة الجاية

مقالات مشابهة

  • أدلة جديدة تثبت ارتباط الأرق المزمن بأطعمة شائعة
  • فعاليات ترفيهية في برواز دبي ومدينة الطفل
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • أطعمة تحسن المزاج
  • اليك بعض التقنيات للعودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا
  • أفضل الأعمال بعد صلاة الفجر.. الأزهر للفتوى يوضح
  • دراسة جديدة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • هكذا هنأت حنان ترك متابعيها بالعيد برفقة أولادها
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام
  • Honor تطرح واحدا من أفضل الحواسب المحمولة