المناطق_متابعات

دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، بضرورة وقف الصراعات والحروب في المنطقة العربية.

وشدد العسومي، في بيان اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يوافق 16 مارس من كل عام، على أن ما يحدث في قطاع غزة يتنافى مع أبسط قواعد حقوق الإنسان التي ينادي بها الغرب، فهي حرب إبادة جماعية ضد شعب أعزل لم يشهدها التاريخ من قبل.

أخبار قد تهمك “البرلمان العربي”: الدول العربية حققت تقدمًا كبيرًا في مجال تمكين المرأة 8 مارس 2024 - 11:46 صباحًا “البرلمان العربي” : اللغة العربية أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية 1 مارس 2024 - 1:34 مساءً

ونوّه بالجهود العربية المبذولة لتطوير المنظومة الحقوقية والارتقاء بها من خلال إطلاق إستراتيجيات ومبادرات تسهم في تعزيز آليات العمل العربي المشترك في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا دعم البرلمان العربي وتضامنه مع هذه التحركات وضد أي محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية تحت ذريعة حقوق الإنسان.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت

نظمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم السبت، لقاء مع منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، لمناقشة اوضاع حقوق الانسان بالمحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللجنة الوطنية للتحقيق بحثت مع منظمات المجتمع المدني الفاعلة والعاملة في مجال الحماية والتمكين والتوعية والرصد بمحافظة حضرموت، اوضاع حقوق الانسان، والأدوار التكاملية لتعزيز حقوق الإنسان بالمحافظة.

 

وثمن نائب رئيس اللجنة حسين المشدلي ، خلال اللقاء الذي شارك فيه (33) من ممثلي المنظمات، الدور الرئيسي للمجتمع المدني في تخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين بما يساهم في إنفاذ القانون والحفاظ على الكرامة.

 

وأوضح أن المنهج الذي اتبعته اللجنة منذ بداية عملها بالشراكة المتعددة مع المجتمع المدني بما يكفل الوصول إلى الضحايا، وتوثيق الأضرار التي طالتهم، وتوفير خدمات مساندة ولاحقة تسهم في كفالة حقوق الإنسان.

 

بدورها، استعرضت عضو اللجنة إشراق المقطري، أبرز ما تم متابعته من مخرجات اللقاء السابق الذي عقد العام الماضي والتوصيات التي حثت عليها المنظمات، وفرص استمرارية التعاون والتواصل خاصة في مجالات ضمانات الحق في المحاكمة العادلة والإنصاف، وسلامة العمل في الفضاء المدني، وتقوية جهود المؤسسات المدنية المختلفة.

 

واستعرض ممثلو منظمات المجتمع المدني، أهم مستجدات حقوق الإنسان في المحافظة، وانعكاس الأحداث العامة السياسية والعسكرية والاقتصادية الأخيرة على الوضع الإنساني والحقوقي في حضرموت، ودور المجتمع المدني في التخفيف منها. 


مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • شروط الحصول على وظيفة في البنك العربي الإفريقي 2024.. اعرف طريقة التقديم
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • وظائف أمن معلومات في البنك العربي الأفريقي 2024.. اعرف الشروط
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • منير أديب يسأل: إرهاب الحروب والصراعات أخطر أم إرهاب داعش؟