قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم، السبت، إن خصوم موسكو في الغرب يحاولون بشكل نشط تعطيل الانتخابات الرئاسية الروسية على مدار العام الماضي بأكمله.

وأضافت ماريا زاخاروفا، في تصريحات لوكالة أنباء «تاس» الروسية، أن «خصومنا لم يبدأوا تحركاتهم قبل أسبوع أو شهر فقط، بل يفعلون كل ما في وسعهم إما لتعطيل انتخابات الرئاسة الروسية أو منع إجرائها أو تشويه مفهوم الانتخابات بطرق مختلفة على مدار العام الماضي».

وتابعت زاخاروفا أن الغرب نظم حملات تضليل ونفوذ في المجال السيبراني، تتنوع بين نشر المحتوى المضلل، وحتى إلى حجب تطبيقات المنظمات الروسية على المنصات الرقمية، وهو ما يعد أيضًا «عنصر تأثير خطير للغاية».

وأوضحت الدبلوماسية الروسية أن الغرب استخدم أيضًا معارضة مدفوعة الأجر تبين أنها «عملاء نفوذ ومأجورون»، مشيرة إلى أنه «تم استخدام كافة الأساليب دون جدوى»، مؤكدة أن وحدة الروس وسط الانتخابات الرئاسية في البلاد تثير غضب الغرب.

اقرأ أيضاًحريق في مبنى وزارة الخارجية الروسية.. فيديو

الخارجية الروسية تؤكد زيارة مسئولة بوزارة الخارجية الأمريكية لموسكو

لحظة إفشال القوات الروسية محاولة اختراق أوكرانية لحدود روسيا «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الروسية روسيا ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: لم يتغير وضع زيلينسكي بالنسبة لواشنطن بعد انتهاء ولايته

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لم تغير موقفها بشأن وضع فلاديمير زيلينسكي على الرغم من انتهاء فترة ولايته الرئاسية وتجاهل الانتخابات في أوكرانيا.

"إنفو بريكس": فقدان زيلينكسي للشرعية قد يدفع حلفاءه الغربيين لاستبداله سريعا

وقالت الخارجية ردا على سؤال من وكالة "نوفوستي" حول الموقف الذي تتخذه الولايات المتحدة بشأن وضع زيلينسكي، بالنظر إلى أن فترة ولايته الرئاسية قد انتهت ولم تتم الدعوة إلى انتخابات جديدة بعد في أوكرانيا؟: "نذكركم بتعليقات المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، بتاريخ 25 مارس الماضي".

واستشهدت وزارة الخارجية بنص خطاب ميلر في 25 مارس الذي قال فيه في تعليقه على انتهاء صلاحيات زيلينسكي الرئاسية الوشيكة في ذلك الوقت، إن "الولايات المتحدة ترى أنه من الصعب إجراء انتخابات في أوكرانيا في ظروف الصراع وهذه القضية. ينبغي حلها من قبل سكان البلاد".

وانتهت فترة ولاية زيلينسكي في 20 مايو الماضي وتم إلغاء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا عام 2024، بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة، وقال زيلينسكي إن الانتخابات الآن "في غير وقتها".

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء الماضي، إلى أنه وفقا لتقييم أولي فإن الحكومة الشرعية الوحيدة في أوكرانيا هي البرلمان ورئيس البرلمان.

وأكد بوتين أنه إذا أرادت أوكرانيا انتخاب رئيس بشكل شرعي، فسيكون من الضروري إلغاء الأحكام العرفية: "تأثيرها لا يعني إطالة أمد نتائج الانتخابات الماضية، لا يوجد شيء حول هذا الأمر في الدستور (الأوكراني)".

وأصبح معروفا أن فترة الولاية الرئاسية لزيلينسكي انتهت يوم 20 مايو الجاري، علما أنه تم إلغاء إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا للعام 2024، بذريعة الأحكام العرفية والتعبئة العامة، فيما قال زيلينسكي إن الانتخابات "في غير وقتها الآن".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • انتخابات رئاسة إيران.. نجاد يقدم أوراق ترشحه
  • الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد يقدم أوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الإيرانى الأسبق أحمدى نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الأمريكية: لم يتغير وضع زيلينسكي بالنسبة لواشنطن بعد انتهاء ولايته
  • بخلاف أموال الصمت.. ترامب يحاكم في 3 قضايا قبل انتخابات الرئاسة
  • المعتدل علي لاريجاني يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • 3 مرشحين يتقدمون بأوراقهم في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة الإيرانية