عقد اللواء  مهندس احمد ماهر شاهين رئيس شركة دمياط  لمياه الشرب والصرف الصحي مع رؤساء القطاعات الفنية، لمتابعة ومراجعة خطة الطوارئ  والأزمات لمجابهة الأمطار ورفع حالة الطوارئ استعدادا  لمواجهة حالة التقلبات الجوية و الأمطار، من خلال غرفة العمليات والتنسيق مع إدارة الخط الساخن  وادارة الحركة والاستعداد لموجة الأمطار المتوقع سقوطها ابتداء من اليوم السبت وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

تناول الاجتماع استعراض خرائط التنبؤات الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والمناطق المتوقع هطول أمطار بها وكميات الأمطار المتوقعة، مشددا على رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى بجميع مراكز الصيانة والشبكات ، ومراجعة جاهزية كافة المعدات وسيارات الكسح والبدالات، والتأهب على مدار ٢٤ ساعة .

واكد اللواء احمد شاهين علي تنفيذ خطة التمركز المعتمدة  واعادة الانتشار طبقا للبلاغات الواردة في حالة تجمعات الامطار .

وأشار الى ضرورة التنسيق بين مركز العمليات و الطوارئ مع غرف الطوارئ المركزية بالشركة القابضة، مع متابعة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن، والعمل على حلها فورًا.


اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى  دمياط أنه نظرا لظروف خارجة عن ارادتها بحدوث كسر مفاجىء بخط مياه  رئيسى 450 مم على طريق المحور  الامر الذى يترتب عليه توقف محطة مياه عزب النهضة مما يؤدى الى انقطاع المياه عن مناطق شطا ،غيط النصارى والسيالة .

واعلنت الشركة في بيان لها صباح اليوم السبت انها تأسف  لهذا العطل المفاجىء الخارج عن إرادتها فانها تبذل قصارى جهدها لانهاء أعمال الاصلاح فى أقل فترة زمنية ممكنة ، حيث تم الدفع بكافة معدات الشركة والفنيين والمهندسين للعمل على انهاء أعمال الاصلاح فى اسرع وقت ممكن.

وتقوم الشركة بتوفير سيارات مياه ويمكن طلبها من خلال  الخط الساخن حيث يعمل على مدار ٢٤ ساعة  طوال أيام الأسبوع  لإستقبال أى شكاوى واردة او استفسارات من خلال رقم ١٢٥ من اى خط ارضى أو محمول أو من خلال استقبال رسائل الواتس آب على رقم ٠١٠١٣٠١٩٣٣٣.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجتماع طارئ الارصاد الجوية التقلبات الجوية التنبؤات الجوية من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، و سيد محمود سكرتير عام المحافظة.

واستهل المحافظ بتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجيًا الله أن يعيده على مصر والأمة الإسلامية بالخير والسلام، كما وجّه الشكر للجهد المبذول لتوفير مناخ ملائم للطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة مؤكدًا على المتابعة اللحظية ومراجعة الإجراءات الأمنية وتفعيل غرفة العمليات حتى انتهاء فترة الامتحانات. 

وأسفر الاجتماع عن عدد من التوجيهات شملت تأمين جميع المنشآت خلال إجازة العيد، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمرافق الحيوية بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، والتنسيق بين الأوقاف ورؤساء المراكز لتهيئة الساحات لصلاة العيد وتزويدها بمكبرات الصوت اللازمة و الرقابة على الأسواق والمخابز للاطمئنان على أرصدة السلع وضبط الأسعار.

كما جرى التأكيد خلال الاجتماع  على استمرار جهود تحصيل مستحقات الدولة، واستمرار تنفيذ حملات الإزالة للمتقاعسين، والتحفظ على المعدات والأجهزة الموجودة لحين السداد؛ حفاظًا على حق الدولة والمال العام، التحليل الدوري لمياه الشرب بالتنسيق بين قطاع الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي منح مكافأة مالية لفريق الوادي الجديد لكرة القدم لفوزه بدور 16 وتأهله لدور الثمانية ببطولة دوري مراكز الشباب- النسخة العاشرة.

مقالات مشابهة

  • كنيسة ومسجد ومدرسة وكيدز أريا.. محاكاة للتعامل مع الكوارث في دمياط
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس مياه دمياط يؤكد تقديم أفضل الخدمات لـ 23 ألف مواطن برأس البر
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك
  • بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني.. كوريا الجنوبية تقرر الرد على "قمامة" جارتها الشمالية
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك