زنقة 20. الرباط

فاز المغرب التطواني على مضيفه مولودية وجدة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف المغرب التطواني اللاعب هلال الفردوسي (د 90+9 ض ج) .

وعقب هذه النتيجة، ظل مولودية وجدة في المركز الـ15، برصيد 21 نقطة، فيما احتل المغرب التطواني المركز الثامن بـ32 نقطة.

ويتواصل برنامج الدورة الـ24، اليوم الأحد، ابتداء من العاشرة ليلا، بإجراء مباريات، نهضة بركان والفتح الرياضي، ويوسفية برشيد ضد الوداد الرياضي، واتحاد طنجة في مواجهة حسنية أكادير.

الى ذلك، تعادل نهضة الزمامرة مع ضيفه شباب المحمدية (0-0)، في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم الدورة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب شباب المحمدية كريم لكروش (د 30)، ولاعب نهضة الزمامرة يونس خوتاري (د 66).

وعقب هذه النتيجة، احتل نهضة الزمامرة المركز التاسع، برصيد 30 نقطة، فيما ظل شباب المحمدية في المركز الـ13 بـ23 نقطة.

ويتواصل برنامج الدورة الـ24، اليوم الأحد، ابتداء من العاشرة ليلا، بإجراء مباريات، نهضة بركان والفتح الرياضي، ويوسفية برشيد ضد الوداد الرياضي، واتحاد طنجة في مواجهة حسنية أكادير.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المغرب التطوانی

إقرأ أيضاً:

في أقوى نسخة من دوري المحترفين.. هلال لا يهزم اكتسح الأرقام.. ورونالدو يحطم رقم حمدالله

هلال سلمان- جدة

نجح فريق الهلال في تحقيق الدوري الذهبي، وتوج بلقب النسخة الأقوى من دون أي خسارة، منهيًا الدوري بفوز على الوحدة بنتيجة 2-1، وصل به إلى النقطة 96 وهو رقم قياسي كأعلى رصيد نقطي في تاريخ دوري المحترفين، ومحققًا انتصاره الـ 31 مقابل 3 تعادلات فقط، ومتجاوزًا سقف الـ 100 هدف؛ حيث بلغ رصيده 101 هدف، مسجلًا رقمًا قياسيًا؛ ليؤكد أفضليته المطلقة هذا الموسم، بعد أن اكتسح جميع الأرقام القياسية.
فوز الهلال جاء في الرمق الأخير برأسية مهاجمه ميتروفيتش؛ الذي حقق المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفًا، وحطم الصربي الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد لمهاجم هلالي، والذي حقّقه الفرنسي بافيتيمبي غوميز موسم 2019-2020.
وبات الهلال أول فريق ينجح في تحقيق الدوري الذهبي مرتين؛ حيث سبق له أن فعل ذلك موسم 2010/2011، مقابل مرة وحيدة لكل من الاتفاق والشباب.
وكان الهلال الأقوى هجومًا في الدوري بعد أن سجل 101 هدف، والأقوى دفاعًا أيضًا؛ حيث لم تهتز شباكه سوى 23 مرة (فارق +78 هدفًا)، وخرج حارسه المغربي ياسين بونو بشباك نظيفة في 15 مباراة؛ ليتقاسم لقب أفضل حارس مع السنغالي إدوار ميندي حامي عرين الأهلي.
وأنهى الهلال الموسم متفوقًا على أقرب ملاحقيه النصر بفارق 14 نقطة، وفارق 31 نقطة عن صاحب المركز الثالث الأهلي.
رونالدو أفضل هداف في موسم واحد
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلى الفوز على الاتحاد 4-2 بتسجيله ثنائية، عزز بها موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 35 هدفاً، وحطم الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، والذي كان بحوزة مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمدالله (34 هدفاً) موسم 2018-2019 عندما كان يدافع عن ألوان النصر.
وكان “الدون” سعيدًا جدًا بإنجازه الشخصي، وبات الدوري السعودي رابع بطولة يتوج فيها بلقب الهداف بعد الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.
وعزز النصر موقعه في المركز الثاني برصيد 82 نقطة، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 54 نقطة في المركز الخامس، وفشل في حجز بطاقته إلى النسخة المقبلة لمسابقة دوري أبطال آسيا 2 التي سيُشارك بها فريق التعاون الذي أنهى الموسم في المركز الرابع بفوزه على الاتفاق بهدف وحيد.
وكرر (السكري) ما فعله في موسم 2015/2016 عندما احتل المركز الرابع، وشارك في دوري أبطال آسيا، وسيكون أول فريق سعودي يشارك في البطولة الجديدة (دوري أبطال آسيا 2) التي تعد امتدادًا لكأس الاتحاد الآسيوي، كما أكمل التعاون أضلاع كأس السوبر السعودي.
هبوط الطائي وأبها
لحق فريقا أبها والطائي بالحزم إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأوصلى بخسارة الأول أمام الحزم 1-2، والثاني أمام الأخدود بهدفين دون مقابل.
وتراجع أبها إلى المركز الـ 16 بعدما توقف رصيده عند 32 نقطة مقابل 24 للحزم، فيما تخلص الأخدود من المركز الـ 17 قبل الأخير وارتقى إلى الـ 15 برصيد 33 نقطة، وتراجع الطائي إلى المركز قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.
ونجح المدرب الجزائري المخضرم نور الدين بن زكري في إنقاذ الأخدود من الهبوط، مؤكدًا تخصصه في الأوقات الحرجة، بعد أن فعل الأمر ذاته مع الرائد والفيحاء وضمك، وصنعت فرحته الشهيرة بعد المباراة، الحدث في ملعب الطائي.
وضمن الرياض بقاءه بفوزه على مضيفه الخليج 2-1، رافعًا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ 14 مقابل 37 للخليج الـ 11.
ومثلما افتتح أهداف الأهلي هذا الموسم، اختتم البرازيلي فيرمينو أهداف فريقه محرزًا هدف الفوز الوحيد في شباك الفيحاء.

مقالات مشابهة

  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية
  • البطولة الاحترافية “إنوي”(الدورة 28).. الرجاء يفوز على اتحاد طنجة (2-1)
  • في أقوى نسخة من دوري المحترفين.. هلال لا يهزم اكتسح الأرقام.. ورونالدو يحطم رقم حمدالله
  • البطولة الاحترافية .. المغرب الفاسي يتعادل مع ضيفه حسنية أكادير
  • في وداع تشافي ..برشلونة يهزم إشبيلية في الجولة الأخيرة بالليجا
  • النادي المكناسي يعود للقسم الأول من البطولة الإحترافية بعد 11 عاماً من الغياب
  • إنتر ميلان يتعادل إيجابيًا أمام هيلاس فيرونا في ختام الدوري الإيطالي
  • الوصل يهزم شباب الأهلي بثلاثية ويتوج بالدوري الإماراتي للمرة الثامنة في تاريخه
  • الإسماعيلي يتعادل مع البنك الأهلي في الدوري الممتاز
  • البطولة الاحترافية تستأنف غدا وسط صراع على اللقب