RT Arabic:
2024-06-02@22:14:00 GMT

منتجات غذائية تؤثر سلبا في القدرة الجنسية للرجال

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

منتجات غذائية تؤثر سلبا في القدرة الجنسية للرجال

أعلن الدكتور رومان إيفانوف أخصائي الأمراض الجليدة والزهرية أن الكحول والوجبات السريعة والحلويات تؤثر سلبا في القدرة الجنسية للرجال.


وأشار الطبيب إلى أن أكثر المواد خطورة على القدرة الجنسية للرجال هي الوجبات السريعة- الهمبرغر والبطاطس المقلية والأطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية والغنية بالكربوهيدرات البسيطة والدهون المتحولة ومحسنات النكهة.

إقرأ المزيد خبيرة تتحدث عن أطعمة يجب استبعادها في الجو الحار

ووفقا له، يؤدي تناول هذه المواد باستمرار إلى االسمنة وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، ما يؤدي بالتالي إلى تصلب الشرايين وأمراض أخرى، يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب.

ويقول: "بالإضافة إلى ذلك، تؤثر الأطعمة الدهنية سلبا في عملية إنتاج التستوستيرون-هرمون الذكورة المسؤول عن الرغبة الجنسية والنشاط الجنسي".

ويشير الطبيب، إلى أن الهمبرغر الواحد يخفض مستوى التستوستيرون بنسبة 25 بالمئة وخلال الأربع ساعات التالية يبطؤ إنتاجه في الجسم. فإذا كان الرجل يتناول الهمبرغر بانتظام فإن مستوى هذا الهرمون لديه يكون في أدنى مستوياته.

ووفقا له، المشروبات الكحولية بما فيها الجعة تشكل خطورة على القدرة الجنسية. فمثلا تناول 5 علب من الجعة يخفض مستوى التستوستيرون بنسبة 23 بالمئة.

ويضيف كما أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر يؤثر سلبا في القدرة الجنسية أيضا- الحلويات، المشروبات الغازية المحلاة، العصائر المعلبة،. لأنه بعد تناول الحلويات تحدث قفزة في مستوى الأنسولين بالجسم، يمكن أن تتطور إلى مقاومة للأنسولين، ما يؤدي بالتالي إلى الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، الذي بدوره يسبب ضعف الانتصاب.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السمنة الصحة العامة مرض السكري مواد غذائية سلبا فی

إقرأ أيضاً:

“تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة

روسيا – يشير الدكتور ميخائيل غينسبورغ خبير التغذية الروسي، إلى أن الكثيرين يفضلون ويحبون تناول ثمار الفراولة، فما هي فوائدها للصحة؟.
وفقا للخبير، قبل كل شيء تدعم ثمار الفراولة صحة القلب، لأن مركب الأنثوسيانين الموجود فيها مضاد قوي للالتهابات، وبفضله يساعد تناول الفراولة يوميا على الحماية من تصلب الشرايين، والشيخوخة، ويزيد من متوسط ​​العمر المتوقع. كما أنه، وفقا لنتائج البحوث والدراسات العلمية، فإن تساعد الفراولة على تخفيض مستوى الكوليسترول “الضار” وزيادة مستوى الكوليسترول “الجيد” في الدم.

وبالإضافة إلى ذلك، تحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي، وتساعد على تطبيع مستوى السكر في الدم وتعزز صحة الأمعاء ومنظومة المناعة.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • منتجات يجب على النساء استهلاكها أثناء انقطاع الطمث
  • استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة
  • طبيب يكشف سر احتياج الجسم للبروتين.. يساعد في تسريع الشفاء
  • “تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة
  • الانتفاخ أبرزها.. أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز
  • الصيدليات تشرع اليوم السبت في تسويق منتجات القنب الهندي
  • "تعزز منظومة المناعة".. فوائد الفراولة للصحة
  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • بيلاوسوف: أنشطة واشنطن تؤثر سلبا على الوضع في منطقة منظمة معاهدة الأمن الجماعي
  • لماذا تعتبر الألياف في النظام الغذائي مهمة؟