قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «تهريب الأدوية الكبرى»، بالسجن المشدد 5 سنوات للمتهمة الأولى مع إلزامها بدفع غرامة مالية قدرها مليون جنيه، كما عاقبت 5 متهمين أخرين بالسجن المشدد 3 سنوات مع إلزامهم بدفع غرامة قدرها مليون جنيه.

قضية الدواء الكبرى

وتبين من التحقيقات، قيام المتهمين بجلب الأدوية من فرنسا إلى مصر، وتداولوها فيما بينهم، ومن ثم بيعها للمواطنين، وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة، مدعين أنها علاج للسرطان، وبلغ سعر العبوة الواحدة أكثر من 450 ألف جنيه مصري.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بإتجار المتهمة حنان.ع، تاجرة ملابس، بالعقاقير المهربة لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداولها، وبافتعال محاولة شراء رفق أحد مصادره السريين تمكن ضبطها حال تسليم المصدر السري بعض من تلك العقاقير التي أخرجتها من إحدى الحقائب من داخل السيارة قيادتها، بدائرة قسم أول مدينة نصر.

اقرأ أيضاًاندلاع حريق هائل في مول تجاري بالتجمع الخامس (صور)

خلاف انتهى بجريمة.. مقتل شاب طعنًا في مشاجرة بمنشأة القناطر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنايات القاهرة الأسبوع أخبار الحوادث الأموال العامة حوادث الأسبوع تهريب فضية حوادث مباحث الأموال العامة تحريات جنايات معاقبة تهريب الأدوية الكبرى تهريب الأدوية

إقرأ أيضاً:

11 سبتمبر.. نظر محاكمة 4 متهمين شرعوا في قتل مزارع بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت محكمة جنايات الجيزة، جلسة محاكمة 4 متهمين، شرعوا في قتل مزارع بعدما تدخل لفض مشاجرة وقعت بين المتهمين ومزارع آخر بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، لجلسة ١١ سبتمبر المقبل لمرافعة النيابة.

4 متهمين شرعوا في قتل مزارع بكرداسة 

وجاء بأوراق القضية أن الـ 4 متهمين شرعوا في قتل المجني عليه “مزارع”، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض مخططًا إجراميًا، نفذوه باستخدام أسلحة نارية، بأن توجهوا صوب الأرض الزراعية الخاصة للمجنى عليه، متيقنين من وجوده بها منهمكًا في أعماله الزراعية، وما أن أبصروه حتى أطلقوا صوبه أعيرة نارية، استقر أحدها بوجهه، قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

وقال المجنى عليه، خلال التحقيقات، إنه حال تواجده رفقة شقيقه بالأرض الزراعية خاصتهما لمباشرة أعمال الفلاحة، أبصر نشوب شجار بين مزارع آخر والمتهمين، تدخل لفضه، ولم يمض على فض الشجار ومغادرة المتهمين بضعة دقائق، حتى أبصر المتهمين الأربعة عائدين وآخرين مجهولين محرزين لأسلحة نارية "فرد خرطوش" أطلقوا صوبهم أعيرة نارية، استقر أحدهم بوجهه، وتسبب في فقد البصر بالعين اليسرى.

مقالات مشابهة

  • عقوبة قاسية تنتظر المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية.. تعرف عليها
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • السجن من 3 لـ7 سنوات للمتهمين بقتل الطفلة ريتاج بمدينة نصر
  • السجن 3 سنوات للأم و7 سنوات لعشيقها في قضية الطفلة ريتاج
  • ضبط متهمين زعما قدرتهما على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل متهم بالإتجار بمخدر الحشيش بالشرقية
  • المشدد 5 سنوات لموظفين بمحكمة غرب الإسكندرية استولوا على 5.6 مليون جنيه
  • المشدد 5 سنوات لموظفين بمحكمة غرب الإسكندرية استولوا على 5.6 مليون جنيه كفالات
  • 11 سبتمبر.. نظر محاكمة 4 متهمين شرعوا في قتل مزارع بالجيزة