خلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة آلاف الأطفال الشهداء، وكان من بينهم الطفلة هند رجب صاحبة الستة أعوام، حيث غرقت في دمائها داخل سيارة أقاربها إثر رصاص إسرائيلي لم يرحمها.

وفي الفقرة المسائية اليومية حول شهداء العدوان على غزة، سلطت الجزيرة الضوء على قصة الطفلة هند التي اتصلت بوالدتها مستغيثة ومستنجدة بها لكي تأتي وتأخذها من داخل السيارة التي كانت عرضة لإطلاق مستمر من رشاشات الدبابات الإسرائيلية.

ولم تدرك هند -وهي تستغيث بوالدتها ببراءة- أن الأمر مستحيل وفق مذيعة الجزيرة إيمان عياد، بعدما تخطى جيش الاحتلال كافة الخطوط الحمراء في الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعقب ذلك انقطع الاتصال بين هند ووالدتها، ومر 12 يوما "لا يُعلم كيف عاشتها الطفلة وحيدة يتعاقب عليها الليل والنهار ببرد الشتاء وجوعه"، حيث حاول فريق الهلال الأحمر الفلسطيني إغاثتها فغابت أخباره أيضا.

وفي 10 فبراير/شباط الماضي وبعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة التي كانت تتوقف فيها سيارة هند وأقاربها، عثر على جثمان الطفلة الصغيرة وعلى 5 من أفراد عائلتها بعد 12 يوما من فقدان الاتصال بها، بعد أن حاصرتها دبابات الاحتلال الإسرائيلي داخل مركبة وقتلت أفرادا من أقربائها قرب محطة للمحروقات في غزة.

كما عثر على بعد أمتار على فريق الإسعاف الذي هبّ لنجدتها حيث "قُتل المستغيث والمُغيث".

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) يومها بأن ذوي الشهيدة هند عثروا على جثمانها وجثث من كانوا في المركبة، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى، حيث استشهد على الفور أفراد عائلتها، في حين بقيت هي وابنة خالها ليان (14 عاما) على قيد الحياة لبعض الوقت.

يذكر أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ارتفعت إلى 31 ألفا و645 شهيدا، و73 ألفا و676 إصابة، معظهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب آخر أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

الحرب الشاملة ليست قدراً…

كتب صلاح سلام في" اللواء": بغض النظر عن النقاش الدائر حول من يملك قرار الحرب والسلم، ثمة واقع جديد في الجنوب، ويمكن أن يمتد إلى مناطق حيوية أخرى في غفلة عن الضغوط الدولية، لا سيما الأميركية بالذات، وبالتالي لا بد أن تكون الحكومة، على ما هي عليه من تعثر، وإفتقاد للصلاحيات الدستورية، أن تكون، ومعها مختلف القوى السياسية، على إستعداد لمواجهة الحالات الطارئة، في حال تطورت المواجهة إلى أبعد من جغرافية النار الحالية.    وقوع الحرب الشاملة مع العدو الإسرائيلي ليس قدراً، لأنه لم يعد من السهل على حكومة تل أبيب إتخاذ قرار الحرب ضد لبنان، على النحو الذي كان يجري في السابق. 
كبار العسكريين السابقين، وخبراء إستراتيجيين، يحذرون في كتاباتهم وتصريحاتهم في الإعلام الإسرائيلي من تداعيات فتح الجبهة الشمالية، لأن الحرب ستكون مدمرة أيضاً على الجانب الإسرائيلي، والخراب سيطال منشآت في القطاعات الحيوية، مثل الكهرباء والمياه، والمطارات والمرافئ، فضلاً عن أهداف إستراتيجية حساسة أخرى، تمسُّ الأمن القومي الإسرائيلي مباشرة.  
ومثل هذا الكلام لم يكن وارداً في قاموس الحروب الإسرائيلية السابقة، لأن المعارك كانت تدور على الأراضي العربية، والردود على الضربات الإسرائيلية كان محدودة جداً، أو شبه معدومة في بعض الأحيان. كما أن التهجير كان يقتصر على الفلسطينيين، وسكان المناطق الحدودية المجاورة، هرباً من الإعتداءات التي تستهدف المدنيين. أما اليوم فهجرة سكان المستوطنات الشمالية والقريبة من الحدود اللبنانية، تضغط بقوة متزايدة  على الوضع الإسرائيلي، بسبب فشل الحكومة في تحديد مواعيد، وفق روزنامة واضحة، لعودة المهجرين إلى بيوتهم ومزارعهم، بعد مضي تسعة أشهر على الحرب، أقفلت خلالها المدارس والمصانع أبوابها في المستوطنات الشمالية، وعمد العديد من عائلات الشمال إلى الهجرة النهائية، والعودة إلى البلدان التي جاءوا منها أصلاً. 
لبنان قادر على مواجهة أخطار التهديدات الإسرائيلية بوحدته الوطنية، التي تبقى هي خط الدفاع الأول عن الإرض والشعب والدولة، والبلد بأمسّ الحاجة لها اليوم قبل الغد. 
فهل يصحو زعماء الطوائف والخلافات قبل فوات الأوان؟

مقالات مشابهة

  • المستشار محمد خفاجي: الإبادة الإسرائيلية تحرم أطفال غزة من الاحتفال بعيد الأضحى
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • وزير بحكومة الحرب الإسرائيلية: يجب على نتنياهو الاستقالة أو الذهاب إلى الانتخابات
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • حدث ليلا.. ظاهرة حرارية جديدة تهدد العالم وإسرائيل تستعد للهجوم على لبنان
  • الحرب الشاملة ليست قدراً…
  • شهيدة ونحو 20 إصابة في صفوف المدنيين جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة جناتا
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة داخل سوق السنبلاوين في الدقهلية
  • «القدم المعكوسة» عملية نادرة تنقذ طفلة بريطانية من بتر ساقها بسبب السرطان
  • تقرير أممي يُفصّل جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة