أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار باتجاه مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي مدينة غزة، وذلك بحسبما أفادت فضائية "الغد" الإخبارية، اليوم الاثنين في خبر لها.

وقالت الصحة الفلسطينية، إنه نشب حريق عند بوابة المجمع ووجود حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين داخله، موضحة أنه لا يمكن إنقاذ أي من المصابين، بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ.

وأشارت إلى أن النازحين محاصرون داخل مبنى الجراحات التخصصية وفي استقبال الطوارئ بالمبنى 8 بمجمع الشفاء، مما أدى ذلك إلى سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي للمجمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة مجمع الشفاء الطبي وزارة الصحة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي القصف الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عدوان الاحتلال على القطاع الصحي في غزة

القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة زيادة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها المتعمد على القطاع الصحي في قطاع غزة، وتوفير الحماية العاجلة بما كفله الحق الإنساني الدولي والاتفاقيات الدولية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن الوزارة قولها في بيان: “إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي العنيف والمتعمد على مستشفى كمال عدوان شمال غزة أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف”، مبينة أن المستشفى كان يوجد فيه نحو 150 كادراً طبياً بتخصصات مختلفة وعشرات المرضى والجرحى في العناية المشددة والجراحة وعدد من الأطفال في الحاضنات.

وأشارت الوزارة إلى أن الطواقم الطبية عملت على نقل المرضى والجرحى في ظروف صعبة للغاية إلى مراكز علاج أخرى ما شكل خطراً كبيراً على حالتهم الصحية في ظل قصف الاحتلال المتواصل للمناطق المحيطة بالمستشفى.

وأكدت الوزارة أن عدوان الاحتلال على مستشفيي كمال عدوان والعودة يُضاف إلى سلسلة طويلة من الإجرام الإسرائيلي اليومي المتعمد على المنظومة الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وهو ما أدى إلى خروج 22 مستشفى من الخدمة بشكل كامل، بينما لا تزال 14 مستشفى تعمل بشكل جزئي في ظروف حرجة للغاية جراء تصاعد العدوان ونقص الكادر والمعدات والدواء والعدد الكبير من المرضى والجرحى.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق كبير بمجمع للغاز في أربيل (فيديو)
  • ‏الحكومة الإسرائيلية: لا توجد قوة في الأرض يمكنها أن تمنعنا من حماية مواطنيها وملاحقة حماس في غزة
  • نشوب حريق بمحيط شركة غاز الشمال في كركوك
  • «الصحة الفلسطينية»: 10 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الصحة تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 35709 و79990 مصابا منذ الحرب على القطاع
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 35،709
  • الصحة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عدوان الاحتلال على القطاع الصحي في غزة
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح يجب اتباعها عند نشوب حرائق الكهرباء
  • وزارة الصحة الفلسطينية تنعي طبيب جنين.. قتل برصاص الاحتلال اليوم
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في جنين إلى 3 برصاص الجيش الإسرائيلي