شهدت محافظة الدقهلية سقوط أمطار غزيرة، بدأت صباح اليوم الاثنين، بعد أن حذرت غرب العمليات من احتمالية سقوط أمطار على مختلف المناطق الساحلية بالمحافظة.

أمطار غزيرة على محافظة الدقهلية

ووجهت محافظة الدقهلية بسرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار من خلال إزالة تجمعات مياه الأمطار خاصة في الشوارع الرئيسية والميادين العامة.

تنسيق مستمر للتعامل مع سقوط الأمطار

وأعلنت غرفة العمليات عن التنسيق المستمر بين الوحدات المحلية والأحياء والمراكز في مختلف أماكن المحافظة مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية وفروعها من أجل سرعة التعامل مع مياه الأمطار.

وأضافت المحافظة، أنه تم التنسيق مع غرف العمليات الفرعية في كل مركز بمحافظة الدقهلية من أجل سرعة التعامل مع أي حالات طوارئ ناتجة عن سقوط الأمطار على نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية سقوط أمطار أمطار غزيرة أمطار غزيرة على الدقهلية

إقرأ أيضاً:

"كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا

 نظمت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا،  بالتعاون مع قصر ثقافة نجع حمادي ندوه توعيه تحت عنوان (أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي).   

وفي سياق متصل قام فريق التوعية بتعريف المواطنين إلى أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى من السلوكيات الغير صحيحة والتي تؤدي إلي كثرة الطفوحات وانسداد شبكة . 

كما تم تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الشركة كالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه، عدادات المياه مسبقة الدفع وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، بالإضافة إلي خدمة الخط الساخن ١٢٥ لتلقى شكاوى المواطنين.   

وأشار محمد مصطفي حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام، إلى أن إدارة التوعية تحقق نجاح واضح وملموس من خلال حملات التوعية لتغير السلوك والفكر لدى المواطنين وترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك المياه على كافة شرائح المجتمع.

من ناحية أخرى استوفت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بقنا، متطلبات اعتماد ورشة الكهرباء ورشة الشبكات وساحة التدريب العملي على إصلاح خطوط المواسير، وعنبر الكلور وعنبر الشبة بمحطة مياه الشرب بالصالحية وورشة الحملة الميكانيكية، وذلك لتدريب وتقييم فني تشغيل مياه وفني الكهرباء و فني الحملة عملياً.   

وأصدرت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شهادة اعتماد ورش التدريب والتقييم العملي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المهندس  ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، أثناء اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحي. 

وأشاد رسلان بدور الإدارة العامة للمسار الوظيفي، في اعتماد ورش التدريب والتقييم العملى بالشركات التابعة، بما يساهم بشكل كبير في تعزيز كفاءة الفنيين وتطوير مهاراتهم، من خلال ورش التدريب التي تساعد على تحديد نقاط القوة ومجالات التحسين للفنيين، وبالتالي تحقيق أداء متميز ومستدام. 

وفي هذا الصدد أكد المهندس رجب عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة تضع على رأس أولوياتها دعم العملية التدريبية لرفع كفاءة العاملين عمليا وعلميا في كافة المجالات. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب عدة ولايات نمساوية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك