علقت حركة حماس، اليوم الاثنين، على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لـ فائق عبدالرؤوف المبحوح، مدير رئيس عمليات الأمن الداخلي في حماس، خلال العملية العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي.

وقالت حركة حماس في بيان لها عبر قناتها على تليجرام، إن عملية الاغتيال التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه فجر اليوم على مستشفى الشفاء في مدينة غزة بحق الشهيد اللواء فائق عبدالرؤوف المبحوح، مدير العمليات المركزية للشرطة الفلسطينية في غزة، جريمة إسرائيلية جاءت بعد جهود الشهيد والأجهزة الأمنية في ضبط حالة الأمن وتأمين وصول المساعدات الإغاثية إلى محافظتي غزة والشمال، وذلك بهدف منع الوصول الآمن للمساعدات إلى الشعب الفلسطيني.

وأضافت حماس أن استهداف الشرطة المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، هي دليل إضافي على سعي الاحتلال الإسرائيلي لنشر الفوضى وضرب السلم المجتمعي في قطاع غزة، وإدامة حالة المجاعة التي يعاني منها الأهالي في القطاع، تنفيذاً لمخطط حرب الإبادة وتهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه.

ونعت حماس في بيانها إننا المبحوح، قائله إنه أمضى حياته مناضلاً ومجاهداً بين سجون الاحتلال الإسرائيلي وخدمة الشعب الفلسطيني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اغتيال رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في حماس فائق مبحوح.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا خلال نشاط في مستشفى الشفاء اليوم على رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في حماس.

وأضاف أن ذلك جاء بعد ورود معلومات استخباراتية من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية بشأن تواجد عدد من مسؤولي حماس في مستشفى الشفاء.

وأضاف "في إطار مداهمة قوات الجيش وجهاز الأمن العام للمكان تم القضاء على فائق المبحوح رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في حماس".

جميعهم مؤبد.. أسماء أبرز الأسرى الفلسطينيين المطلوب إطلاق سراحهم من جانب حماس إسرائيل تغتال فائق مبحوح رئيس عمليات الأمن الداخلي في حماس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الاسرائيلي مجمع الشفاء الطبي جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بن غفير: الصفقة كما نشرت تفاصيلها هزيمة لإسرائيل (فيديو)

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن "صفقة بايدن" كما نشرت تفاصيلها تعني التخلي عن تدمير حماس والامتناع عن استمرار الحرب.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي في مقطع فيديو نشر يوم الأحد: "إنها صفقة غير شرعية!.. ليس هناك نصر كامل هنا.. بل هزيمة كاملة لصالح حماس".

وتابع قائلا: "أقول إنه إذا استمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيادة هذه الصفقة فسنقوم بتفكيك الحكومة".

השר לביטחון לאומי, איתמר בן גביר:

״אם ראש הממשלה, בנימין נתניהו ימשיך להוביל את העסקה הזו - אנחנו נפרק את הממשלה״. pic.twitter.com/jstb13TgP8

— חזקי ברוך (@HezkeiB) June 2, 2024

وكان وزير الأمن القومي قد هدد السبت بالإنسحاب من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية إذا مضى قدما في الصفقة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي يصف نتنياهو بمجرم حرب ويرفض دعوته للحديث أمام الكونغرس

وأفاد في تدوينة على صفحته الرسمية بمنصة "إكس" بأنه إذا نفذ رئيس الوزراء الصفقة "الفوضوية" بالشروط المنشورة اليوم والتي تعني نهاية الحرب والاستسلام لحماس، فإن حزب "عوتسما يهوديت" سيحل الحكومة.

وتابع قائلا: "هذه صفقة غير شرعية وهي انتصار للإرهاب وخطر أمني على إسرائيل.. لن نسمح بوقف الحرب دون القضاء التام على حماس".

والجمعة 31 مايو أعلن بايدن أن إسرائيل قدمت مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وفيما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها، أعلنت حركة حماس أنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • انقسام داخل الاحتلال بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى (تفاصيل)
  • بن غفير: الصفقة كما نشرت تفاصيلها هزيمة لإسرائيل (فيديو)
  • ويليام بيرنز في مهمة صعبة وطويلة بشأن غزة.. مخاوف من خيبة أمل جديدة
  • مكاشفة بين أدوات الاحتلال حول الاغتيالات في عدن
  • برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال يُعلن اغتيال 3 نشطاء من حماس
  • مسؤول أمريكي: مقترح بايدن الجديد بشأن غزة مطابق لما اقترحته حماس قبل أسابيع
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • توضيح رسمي بشأن الهجوم على مجمع سكني غربي بغداد
  • بعد تصعيدهم الأخير.. رئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال يهين عائلات الأسرى